اليوم الثاني للصفقة.. صباح بلا مجازر لأول مرة منذ 471 يوما
في اليوم الثاني لوقف إطلاق النار قام الجيش الإسرائيلي ببعض الخروقات في قطاع غزة، شملت إطلاق النار على مناطق مختلفة وتحليق طائرات استطلاع، في الوقت ذاته، تعمل فرق الدفاع المدني على تحييد الأجسام المشبوهة من مخلفات الجيش.
سجّل اليوم الثاني لوقف إطلاق النار بعض الخروقات من قبل الجيش الإسرائيلي في بعض المناطق من قطاع غزة.
وأطلقت الزوارق الحربية نيرانها تجاه ساحل رفح في منطقة المواصي دون تسجيل إصابات.
كما أطلق جنود الجيش الإسرائيلي النار شرق خان يونس أكثر من مرة.
وظلت طائرات الاستطلاع تحلّق في سماء قطاع غزة، خاصة جنوب القطاع، قبل أن تغيب مجددًا في ساعات الصباح الذي كان هادئًا.
ولم تُسجّل أي غارة إسرائيلية جديدة على قطاع غزة.
ويشيّع الفلسطينيون جثامين 79 ضحية، منهم 21 "مجهولي الهوية".
ومن المقرر تشييع عدد من مقاتلي القسام الذين ارتقوا في المواجهة مع الجيش الإسرائيلي في رفح، بينهم قائد كتيبة يبنا.
وتواصل فرق الدفاع المدني تحييد الأجسام المشبوهة من مخلفات الجيش الإسرائيلي وفتح الطرق الرئيسية في مدينة رفح.
وأعلن الدفاع المدني في غزة أنه بعد أن أجبر الجيش الإسرائيلي في مايو الماضي طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية في شمال قطاع غزة على ترك عملهم والنزوح إلى جنوب غزة، واحتجز جميع مركباتهم بالقرب من مقبرة بيت لاهيا، فوجئ بتدميره كافة هذه المركبات وتحويلها إلى كومة من الحديد، متعمدًا بذلك إفراغ شمال القطاع من خدمات الدفاع المدني والخدمات الطبية.
المصدر: وكالات
2025-01-20 || 09:04