شريط الأخبار
بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال اقتحام بلدة دير دبوان 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023 أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة أبرز عناوين الصحف الفلسطينية مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب! الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب" مقتل جندي بمسّيرة من لبنان محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي
  1. بيت لحم: أب يسلم نجله للشرطة لتعاطيه المخدرات
  2. مقتل شاب وإصابة آخرين خلال شجار في جنين
  3. طالب يناقش رسالة الدكتوراه من منزله المدمر شمال القطاع
  4. أولمرت: سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق قادة في إسرائيل
  5. الأونروا: القطاع يواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال
  6. اقتحام بلدة دير دبوان
  7. 35 ألفاً يصلون الجمعة في الأقصى
  8. احتجاز 15 عاملاً في قرية أم دار غرب جنين
  9. محكمة هولندية ترفض حظر تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  10. تراجع طفيف في كمية الغبار في الغلاف الجوي عام 2023
  11. أولمرت: لا يمكننا الدفاع عن اتهامنا بجرائم ضد الفلسطينيين
  12. بلدية القطاع: إسرائيل تعمدت جعل المدينة غير قابلة للحياة
  13. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  14. مصر وإسرائيل تبحثان نظام مراقبة الحدود مع القطاع
  15. لماذا يكذب بعض الأطفال أكثر من البعض الأخر؟ .. دراسة تجيب!
  16. الولايات المتحدة: قدمنا حوالي 800 مليون دولار للفلسطينيين
  17. الدفاع المدني بالقطاع: جثث الضحايا متناثرة بمنطقة الصناعة
  18. هفوة ثانية لبايدن خلال ساعات.. "نائب الرئيس ترامب"
  19. مقتل جندي بمسّيرة من لبنان
  20. محافظ الخليل يعلن إزالة التعديات في الحرم الإبراهيمي

الهيئة: إهمال طبي متعمد بحق دراج وشماسنة في عوفر

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن إدارة سجن عوفر تمارس إهمالاً طبياً متعمداً بحق الأسيرين المريضين بهاء دراج ومحمد شماسنة.


قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة السجون الإسرائيلي تمارس إهمالا طبيا متعمدا بحق المعتقلين المريضين بهاء دراج (33 عاما) من بلدة خربثا غرب رام الله، ومحمد شماسنة (26 عاما) من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، الخميس 11.07.2024، أن هناك تجاهلا تاما لحالة المعتقلين في سجن عوفر، دراج، وشماسنة، إذ أنهما محرومان من تلقي الأدوية والعلاج، ويتركان فريسة للأوجاع والآلام الدائمة.

الأسير بهاء دراج من خربثا غرب رام الله

وأشارت إلى أن المعتقل دراج تعرض لكسر في الحوض قبل الاعتقال، وكان يخضع لبرنامج علاجي في مجمع فلسطين الطبي، ولديه بلاتين في ساقه اليمنى، كما كسر أصبع قدمه جراء الضرب والتعذيب، ولم يتم علاجه حتى اللحظة، علماً أنه طلب ذلك من خلال محامي الهيئة في جلسة المحكمة، وكانت النتيجة أن قدم له طبيب العيادة حبة أكامول.

الأسير محمد شماسنة من قطنة

أما المعتقل شماسنة، فقد تعرض لكسر بالأنف وأضلاع الصدر وفك بالكتف جراء الاعتداء عليه من قبل الجنود والسجانين، كما يعاني من إصابة بعيار ناري قبل الاعتقال، ولا يقدم له شيء من الرعاية الصحية أو العلاج.

زيارة عدد من الأسرى في سجن عوفر

ولفتت الهيئة، إلى أن طاقمها تمكن من زيارة عدد من المعتقلين الى جانب دراج وشماسنة وهم: محمد خطيب، سيف أبو نعيم، يحيى رمانة، ميراس بساتين، صالح سليمان، يعقوب حسين، حيث أجمعوا أن الأوضاع لا زالت صعبة ومعقدة، والطعام ازداد سوءاً في الفترة الأخيرة كماً ونوعاً، والظروف العامة مؤلمة وموجعة.

وفي ذات السياق، أكدت الهيئة أن السلطات الإسرائيلية تواصل سياسة الإهمال الطبي والجرائم الطبية بحق المعتقلين والمعتقلات، وأن هناك المئات والآلاف منهم يعانون من أمراض مزمنة، وإصابات خطيرة جراء إطلاق النار عليهم عند اعتقالهم، الأمر الذي يهدد بقائهم على قيد الحياة بشكل حقيقي.

اعتقال 9610 مواطنين منذ أكتوبر

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9610)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: وفا


2024-07-11 || 09:35






مختارات


اعتقال مواطن ونجله من مدينة رام الله

البيت الأبيض: تفاؤل حذر تجاه محادثات القطاع

اليوم الـ279: قصف يستهدف عدة مناطق في القطاع

نابلس: إصابة 4 مواطنين واعتقال 5 آخرين

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

تقرير: واشنطن توافق على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى إسرائيل

بهدف قاتل.. إنجلترا إلى نهائي اليورو لتواجه إسبانيا

تقرير: نتنياهو يجري مشاورات بشأن إقالة غالانت

الطقس: استمرار الموجة الحارة والجافة

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة والجافة، لذا يكون الجو شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 36 نهاراً و23 ليلاً.

36/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.95