شريط الأخبار
إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع تدخلات إطفائية بلدية نابلس إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج انتقاد أميركي غير مسبوق.. "إسرائيل تهدر فرصة النصر" ارتفاع طفيف على أسعار تكاليف البناء خلال نيسان اعتقال شابين من مخيم عقبة جبر كولومبيا تعتزم فتح سفارة لها في رام الله اعتقال شابين من رام الله اقتحام مستشفى العودة في جباليا
  1. إسرائيل توافق على تشريح جثمان الطبيب عدنان البرش
  2. محافظ جنين: ما حدث في جنين لا يقل عن القطاع
  3. تدخلات إطفائية بلدية نابلس
  4. إصابة جنديين أميركيين بالرصيف العائم قبالة القطاع
  5. إقالة رئيس شرطة جامعة كاليفورنيا
  6. إسرائيل توبخ سفراء إيرلندا والنرويج وإسبانيا
  7. التقديرات في إسرائيل: محكمة لاهاي ستأمر بوقف الحرب
  8. لازاريني يزور مخيمي نور شمس وطولكرم
  9. لليوم الـ17: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  10. توجيه فريق التفاوض الإسرائيلي باستئناف مباحثات صفقة التبادل
  11. اعتقال 18 مواطناً من الضفة بيوم
  12. النقد: تحسن طفيف في قيمة مؤشر أسعار العقارات
  13. إصابة طفلين بالرصاص شرق قلقيلية
  14. السعودية.. منع حاملي هذه التأشيرة من دخول مكة خلال الحج
  15. انتقاد أميركي غير مسبوق.. "إسرائيل تهدر فرصة النصر"
  16. ارتفاع طفيف على أسعار تكاليف البناء خلال نيسان
  17. اعتقال شابين من مخيم عقبة جبر
  18. كولومبيا تعتزم فتح سفارة لها في رام الله
  19. اعتقال شابين من رام الله
  20. اقتحام مستشفى العودة في جباليا

الكابنيت يحسم مصير البنوك الفلسطينية

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش يفتعل أزمة كادت أن تفقد البنوك الفلسطينية القدرة على العمل مع البنوك الإسرائيلية ومنها إلى العالم.


افتعل وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش أزمة، كادت أن تفقد البنوك الفلسطينية القدرة على العمل مع البنوك الإسرائيلية ومنها إلى العالم، بسبب معاقبة الولايات المتحدة بعض المستوطنين العنيفين الذيي صنفتهم الولايات المتحدة على أنهم إرهابيين، وقيام بنكي ديسكونت وهبوعليم بتجميد حساباتهم في إسرائيل.

على إثر ذلك هدد وزير المالية بعدم التوقيع على وثيقة تحمي البنوك الإسرائيلية من الدعاوي أو أي ملاحقة قانونية بتهمة الإرهاب جراء تعاملها مع البنوك الفلسطينية، وهي خطوة اعتبرتها صحيفة themarker في الثامن والعشرين من الشهر الحالي بمثابة "لعب في النار" بسبب تبقي يومين لتجديد التوقيع السنوي على الوثيقة.

جهاز الأمن العام "الشاباك" ومستشار الأمن القومي حذرا من تداعيات خطوة سموتريتش، وحاولا بذل جهود مكثفة في اقناع وزير المالية التراجع عن خطوته، وأنها ستؤدي إلى "تصعيد الأوضاع الأمنية في الضفة وانهيار اقتصاد السلطة الفلسطينية" وفق صحيفة كلكليست.

الشاباك والأمن القومي توصلا إلى نتيجة أن الأمر يحتاج إلى تدخل سلطة أعلى من وزير المالية، وهي رئيس الوزراء من خلال قرار خاص من الكابينيت الأمني والسياسي.

الولايات المتحدة خففت عقوباتها على المستوطنين الإرهابيين

يوم أمس نشرت القناة السابعة التابعة للمستوطنين واليمين الإسرائيلي، أن وزير المالية سموتريتش "ضغط على الولايات المتحدة وأن خطوته أدت إلى تراجع الأخيرة" وتخفيف عقوباتها على المستوطنين وأنه بات بإمكانهم أن "يستخدموا حساباتهم البنكية" من جديد.

الخطوة الأمريكية كانت عبارة عن رسالة من وزارة المالية الأمريكي (نصها في الرابط) نشرها الصحفي باراك رابيد، موجهة إلى مراقب البنوك الإسرائيلي، يعفي فيها البنوك الإسرائيلي من أي تبعات للتعامل مع المستوطنين الذي عاقبتهم الولايات المتحدة.

الكابينيت يصادق على حماية البنوك الإسرائيلية

والليلة الماضة صادق الكابينت على الخطوة الأخيرة في هذه الأزمة التي افتعلها سموتريتش، وجدد التزام الحكومة بحماية البنوك الإسرائيلية بسبب تعاملها مع البنوك الفلسطينية.

القرار الذي صادق عليه الكابينت ساري المفعول لمدة ثلاثة شهور، على أن يتم خلالها التوصل إلى صيغة تتعهد فيها البنوك الفلسطينية بعدم "تمويل الإرهاب وتبيض الأموال".

المصدر: معاً


2024-03-31 || 14:49






مختارات


شمال القطاع: ارتقاء 4 مواطنين بسبب المجاعة

البابا يجدد دعوته لوقف إطلاق النار في القطاع

عبد الكريم عويس.. 23 عاماً خلف القضبان

الكنائس المسيحية تحتفل بعيد الفصح المجيد

القطاع: ارتقاء 32.782 مواطناً

الضفة: اعتقال 7895 مواطناً منذ أكتوبر

ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل

الخارجية تحذر من ترتيبات اليوم التالي للحرب

الإحصاء: ارتفاع حاد في أسعار المنتج

بوندسليغا.. ليفركوزن يحسم اللقب وبايرن يسقط أمام دوتموند

برشلونة يهزم لاس بالماس

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و17 ليلاً.

32/ 17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.66 5.17 3.97