شريط الأخبار
بوريل: لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي القبض على مشتبه به ثانٍ بقتل شاب من مخيم بلاطة مستوطنون يقتحمون الأقصى بلدية حوارة: هام للمتضررين من الاعتداءات تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب اعتقال مواطن من سلواد أبرز ردود الفعل الدولية على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي مظاهرات في المطار قبيل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن الجيش يأمر بإخلاء أجزاء من خان يونس القبض على المشتبه به بقتل لاعب مركز شباب بلاطة أسعار الذهب والفضة اليوم الـ290: قصف مكثف على خانيونس تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات بالضفة كواليس اللحظات الأخيرة لقرار بايدن.. بيانات ورسالة ومفاجأة ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا.. ويؤكد: تمت الإطاحة به ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض" البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته بلدية نابلس: جدول توزيع المياه كامالا هاريس: "أنوي الفوز" نتنياهو يقرر إرسال وفد التفاوض إلى الدوحة
  1. بوريل: لا يمكن مواصلة التعاون مع إسرائيل بشكل طبيعي
  2. القبض على مشتبه به ثانٍ بقتل شاب من مخيم بلاطة
  3. مستوطنون يقتحمون الأقصى
  4. بلدية حوارة: هام للمتضررين من الاعتداءات
  5. تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب
  6. اعتقال مواطن من سلواد
  7. أبرز ردود الفعل الدولية على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  8. مظاهرات في المطار قبيل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن
  9. الجيش يأمر بإخلاء أجزاء من خان يونس
  10. القبض على المشتبه به بقتل لاعب مركز شباب بلاطة
  11. أسعار الذهب والفضة
  12. اليوم الـ290: قصف مكثف على خانيونس
  13. تخللتها مواجهات واشتباكات: حملة اعتقالات بالضفة
  14. كواليس اللحظات الأخيرة لقرار بايدن.. بيانات ورسالة ومفاجأة
  15. ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا.. ويؤكد: تمت الإطاحة به
  16. ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض"
  17. البيت الأبيض يشيد بإنجازات بايدن.. ويؤكد إكمال فترة ولايته
  18. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  19. كامالا هاريس: "أنوي الفوز"
  20. نتنياهو يقرر إرسال وفد التفاوض إلى الدوحة

أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع

مسؤول المناصرة في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أحمد الناعوق يطالب بتحقيق العدالة والمساءلة على الفظائع التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة، بما في ذلك مقتل عائلته بأكملها في غارة جوية.


قال مسؤول المناصرة في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان "أحمد الناعوق" إن إسرائيل قتلت عائلته بأكملها في قطاع غزة خلال كلمة شفوية ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الإثنين 4.3.2024.

وطالب "الناعوق" في مداخلته الشفهية خلال الدورة 55 للمجلس في جنيف، بتحقيق العدالة والمساءلة على الفظائع التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة خلال حربه المستمرة على القطاع منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ودعا "الناعوق"، الذي فقد 21 من أفراد عائلته في غارة جوية إسرائيلية على منزل عائلته وسط قطاع غزة، مجلس حقوق الإنسان ودوله الأعضاء إلى محاسبة مرتكبي المأساة التي وصفها بأنها بمثابة "صورة مصغرة للرعب الذي وقع" على المدنيين في قطاع غزة.

وبدأ "الناعوق" مداخلته مخاطبًا هيئة رئاسة مجلس حقوق الإنسان وممثلي الدول الأعضاء فيه بالقول: "لقد جلست أمامكم منذ بضعة أشهر ممثلاً للمرصد الأورومتوسطي للتحدث نيابة عن ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في الشرق الأوسط. لكني اليوم أجلس أمامكم لأمثل نفسي.. فأنا الضحية."

وأضاف "لقد قتلت إسرائيل والدي وشقيقيَّ اللذان كرّس أحدهما حياته للدفاع عن حقوق الإنسان، إضافة إلى أخواتي الثلاث وابن عمي و14 من بنات وأبناء إخوتي الأبرياء جميعهم تحت سن 13 عامًا."

وكان طائرات حربية إسرائيلية – في 22 تشرين أول/أكتوبر 2023- استهدفت عائلة "الناعوق" بشكل مباشر داخل منزلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وهي منطقة صنفتها إسرائيل في حينه على أنها "آمنة"، وطلبت من سكان مدينة غزة وشمالها النزوح إليها بعد أيام من بدء هجماتها العسكرية على القطاع.

وكان من بين الضحايا شقيقه "محمود" الذي كان مترجمًا سابقًا في المرصد الأورومتوسطي.

وقال "الناعوق" إن أكثر من 35 ألف فلسطينيًا قتلوا أو فقدت آثارهم في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل بشكل واسع النطاق ضد قطاع غزة، غالبيتهم العظمى من المدنيين، بمن في ذلك 70 في المائة من النساء والأطفال.

وأبرز أنه "على مدى أربعة أشهر ارتكبت إسرائيل سلسلة من الجرائم ضد الفلسطينيين، بما في ذلك التجويع، واستهداف الصحافيين، والتدمير المنهجي للبنية التحتية والمرافق الطبية، ومحو المؤسسات التعليمية."

وطالب "الناعوق" بالعدالة لعائلته ولعشرات الآلاف من المدنيين الذين قتلوا أو جرحوا أو فقدت آثارهم بفعل الهجمات العسكرية الإسرائيلية، داعيًا الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات سريعة لممارسة الضغط على إسرائيل لوقف هجماتها.

وختم "الناعوق" خطابه قائلًا: "إن دماء الأبرياء تصرخ من أرض غزة المحروقة، مطالبة بالعدالة والمحاسبة والمساءلة على الفظائع التي لا توصف ... لقد فات الأوان بالفعل"

وفيما يلي النص الكامل للبيان الشفهي:

السيد الرئيس

لقد جلست أمامكم منذ بضعة أشهر ممثلاً للمرصد الأورومتوسطي للتحدث نيابة عن ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في الشرق الأوسط.

اليوم، أجلس أمامكم لأمثل نفسي، فأنا هو الضحية.

السيد الرئيس،

في 22 أكتوبر 2023، قصف الجيش الإسرائيلي منزلي في غزة، وقتل 21 فردًا من عائلتي. لقد قتلت إسرائيل والدي وشقيقيّ اللذان كرّس أحدهما حياته للدفاع عن حقوق الإنسان. كما قتلت إسرائيل أخواتي الثلاث، وابن عمي، و14 من بنات وأبناء إخوتي الأبرياء، جميعهم تحت سن 13 عامًا.

إن مأساة عائلتي ليست سوى صورة مصغرة للرعب الذي يتعرض له السكان المحاصرون في غزة. لقد قتل الهجوم الإسرائيلي أكثر من 35 ألف فلسطينيًا، 92% منهم من المدنيين و70% منهم من النساء والأطفال. على مدى أربعة أشهر، ارتكبت إسرائيل سلسلة من الجرائم ضد شعبي: التجويع، واستهداف الصحافيين، والتدمير المنهجي لبنيتنا التحتية الطبية، ومحو مؤسساتنا التعليمية، إلى جانب الكثير"

السيد الرئيس،

لا تدع عائلتي تموت عبثًا. إن دماء الأبرياء تصرخ من أرض غزة المحروقة، مطالبة بالعدالة والمساءلة والمحاسبة على الفظائع التي لا توصف والتي ارتكبت ضدنا.. لقد فات الأوان بالفعل.

شكرًا لك.



المصدر: الأورومتوسطي لحقوق الإنسان


2024-03-05 || 11:59






مختارات


نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات

القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً

الشرطة: اختطاف فتى شمال طولكرم

"أطفال الجائحة" يظهرون تغيّرات بيولوجية مذهلة

مناقشة انضمام نابلس إلى قائمة التراث العالمي

تربية قباطية تطلق مشروع تحدي القراءة العربي

هاريس لغانتس: على إسرائيل تقديم خطة قبل اجتياح رفح

اقتحام وادي قانا ومداهمة منزل

الإحصاء: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي

وين أروح بنابلس؟

2024 07

يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من المعدل بحدود 5 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 34 نهاراً و23 ليلاً.

34/ 23

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.64 5.14 3.96