شريط الأخبار
بلدية بيتا تستقبل مدير وكالة التعاون الإيطالي المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم! 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟ نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً
  1. بلدية بيتا تستقبل مدير وكالة التعاون الإيطالي
  2. المالية تعلن عن موعد ونسبة صرف الرواتب
  3. خضوري تفتتح معرض الياسر للكتب
  4. بحث آليات دعم القطاع الاقتصادي في نابلس
  5. الجيش الأمريكي: استهداف سفينة حاويات في خليج عدن
  6. لماذا نحمل الرضيع على ذراعنا اليسرى؟ هذا تفسير العلم!
  7. 80% من سكان القطاع في وضع الكارثة والمجاعة
  8. تعليمات للمصارف تسمح للموظفي معالجة أقساط قروضهم
  9. الأونروا: فظائع يعيشها أهالي القطاع والقادم أسوأ
  10. الأمن الوقائي في نابلس يحرر فتى من خاطفيه
  11. المفتي يدعو إلى ملاحقة كل من يجاهر بالإفطار
  12. اليونيسيف: أطفال القطاع يدفعون الثمن الأكبر
  13. تشييع جثمان الطفل عمرو النجار في بورين
  14. الهيئة: اعتقال 22 مواطناً من الضفة بيوم
  15. أحمد الناعوق: إسرائيل قتلت عائلتي بأكملها بالقطاع
  16. شمال القطاع: ثلاثة من بين أربعة مواطنين يشربون مياهاً ملوثة
  17. إسرائيل تدمر أكبر أنفاق القطاع
  18. من يحدد أسعار اللحوم في الأسواق؟
  19. نابلس: السجن 15 عاماً لمدان بالاتجار بالمخدرات
  20. القطاع: ارتقاء 30.631 مواطناً

ثورة في كرة القدم؟ بطاقة برتقالية وطرد مؤقت!

من المعروف في قواعد كرة القدم استخدام البطاقات الصفراء والحمراء كإجراءات تأديبية ضد اللاعبين لكن هناك تفكير في استخدام بطاقة برتقالية أيضا وطرد اللاعبين من الملعب لبضع دقائق. كيف ذلك؟


وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) خلال اجتماعه السنوي في لندن، الثلاثاء (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 ) على  تجريب إجراءات تأديبية جديدة ضد اللاعبين تتضمن طردهم بشكل مؤقت من الملعب، في حال ارتكابهم بعض المخالفات، حسبما ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية.

وبناءً على ذلك، سيتم قريبًا اختبار هذه العقوبات الزمنية بشكل أساسي على الأخطاء التكتيكية والألفاظ غير اللائقة للاعبين على أرض الملعب.

وهذا المبدأ ليس جديدا بأي حال من الأحوال؛ فعقوبات الطرد المؤقت شائعة منذ فترة طويلة في كرة اليد وهوكي الجليد. كما أن هذا الإجراء التأديبي أظهر فعاليته لدى فئات الشباب في كرة القدم أيضا.

وحسب تقرير صحيفة تليجراف فإن إجراء الطرد المؤقت سيتم من خلال إشهار بطاقة برتقالية في وجه اللاعب في الحالات التي تكون فيها البطاقة الصفراء غير كافية ويكون الطرد النهائي أيضا مبالغا فيه.

طرد عشر دقائق كعقوبة للأخطاء التكتيكية

وعن التعديلات الجديدة في قواعد التحكيم، يقول مدير الاتحاد الدولي لكرة القدم مارك بولينغهام (52 عاما) لصحيفة التلغراف "أعتقد أن إحباط المشجعين عندما يرون مباريات يتم فيها إفساد هجمة مرتدة واعدة بسبب خطأ تكتيكي، والسؤال عما إذا كانت البطاقة الصفراء كافية لذلك، دفعنا إلى التفكير فيما إذا كان من الممكن أيضًا تضمين ذلك في هذه التعديلات الجديدة".

وأضاف المسؤول الكروي: "كانت نقطة البداية هي سلوك اللاعبين أثناء المشاجرات، لكننا توصلنا إلى نتيجة مفادها أنه يجب علينا توسيع هذه القواعد لتشمل مجالات أخرى مثل الأخطاء التكتيكية".

وبناء على ذلك سيضطر اللاعب الذي لجأ إلى ارتكاب خطأ تكتيكي لمنع هجمة مرتدة أو أساء التصرف مع الحكم أو زميل له في المباراة، سيضطر إلى مغادرة أرضية المعلب والجلوس في مقعد البدلاء 10 دقائق قبل العودة لاستئناف اللعب.

علاوة على ذلك، توصلمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) بالفعل إلى "اتفاق أساسي" مع المسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز، سيسمح من خلاله اختبار نظام العقوبات الجديد في الموسم الجديد.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2023-11-29 || 15:04






مختارات


الصحة: ارتقاء طفلين في جنين

القبض على مشتبه بهم بالسطو في أريحا

أسماء أسيرات الدفعة السادسة

قرارات مجلس التنظيم الأعلى

منح دراسية في هنغاريا وموريتانيا

شق طريق استيطانية غرب سلفيت

هيئة التقاعد: وقف تحصيل أقسام القروض من سلفة الراتب

بلدية غزة: تدمير وحدة التحكم بالآبار

حماس مستعدة لمواصلة صفقات التبادل

الشعراوية: ورشة حول مهارات التسويق الإلكتروني

مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون جنوب نابلس

كشف مجموعة عبر تيلغرام لبيع المخدارت برام الله

وين أروح بنابلس؟

2024 03

يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها العام، وتتراوح في نابلس 19 نهاراً و10 ليلاً.

19/ 10

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.58 5.04 3.88