اشتية: الجرائم لن تجلب الأمن لإسرائيل
كلمة رئيس الوزراء محمد اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، المنعقدة، الاثنين 03.07.2023.
قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الجرائم في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن لإسرائيل، ما دام يُعتدى على شعبنا الفلسطيني.
وأضاف رئيس الوزراء في كلمته بمستهل جلسة الحكومة، في رام الله الاثنين 03.07.2023، أن إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة اليوم في مخيم جنين ارتقى خلالها حتى اللحظة 7 شبان وعشرات الجرحى، وتم تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين الأبرياء.
وتابع: ما يجري هو محاولة جديدة لإزالة المخيم عن الوجود وتهجير أهله، إن جنين البطلة ومخيمها العنيد الصامد عصيان على الجيش وغزواته مثلهما مثل بقية مدننا وقرانا ومخيماتنا، إن شعبنا البطل سيتصدى لهذا الهجوم الذي يجري تحت أنظار المجتمع الدولي وأعينه إذ الأبرياء يُقصفون بالطائرات، ولن يركع شعبنا ولن يستسلم، وسنبقى في مواجهة...
وأكد أن الحكومة الإسرائيلية التي تريد حسم الصراع معنا، تدرك أن النصر حليف الشعوب المظلومة التي تقاتل من أجل حريتها واستقلالها، مشيرا إلى أن هذا الهجوم حلقة مكملة لما يقوم به المستوطنون من إرهاب واعتداءات.
ودعا العالم إلى وقف الهجوم على جنين فورا، والتصدي للمستوطنين، وإيقاع كل عقوبات ممكنة بحق إسرائيل المعتدية والتي ترعى الإرهاب وإرهاب والمستوطنين، مشددا على ضرورة مواجهة الاستيطان الرعوي الذي يهدف إلى الاستيلاء على مزيد من الأرض وإقامة المزيد من المستوطنات.
وأكد رئيس الوزراء أن الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة يتابعون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل وقف الهجوم، وقال: "سنوفر كل ما نستطيع من أجل تعزيز صمود أهلنا في جنين ومخيمها".
وفي شأن آخر، قال رئيس الوزراء، إن رحيل الوزير قدري أبو بكر الذي عرفناه مناضلا جسورا، ومدافعا صلبا، أمينا على الأسرى في السجون الإسرائيلية، خسارة كبيرة لحركة فتح والحركة الأسيرة والحركة الوطنية.
يناقش مجلس الوزراء اليوم، الأوضاع في جنين، وبقية الأراضي الفلسطينية.
المصدر: وفا
2023-07-03 || 12:51