1. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  2. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  3. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  4. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  5. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  6. لهذا لا يعتبر الموز الفاكهة المناسبة للشتاء
  7. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  8. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  9. السعودية.. إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالشرق الأوسط
  10. أسعار الذهب والفضة
  11. زلزال يضرب فنزويلا
  12. كيف يساعد الذكاء الاصطناعي بتحليل تمثيل النساء في الأخبار؟
  13. سحب حمص وطحينية إسرائيلية لاحتوائها على بكتيريا
  14. اعتقال شاب جنوب جنين
  15. اعتقال مواطن جنوب نابلس
  16. اعتقال 3 مواطنين من عنبتا
  17. تساقط الشعر علامة تحذيرية لنقص فيتامين هام بالجسم
  18. طولكرم: ضبط 750 كيلو مسحوق غسيل مخالف
  19. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  20. أسعار صرف العملات

نقيبة المهندسين ترد على تصريحات وزير المالية

نقيبة المهندسين نادية حبش ترد على تصريحات وزير المالية وخبر اقتصادي حول نزاع العمل حقوق المهندسيين العموميين وتنصل الحكومة من الإيفاء باتفاقها مع نقابة المهندسين.


نشرت نقابة المهندسين، الاثنين 15.08.2022، تصريحا لنقيبة المهندسين نادية حبش بخصوص تصريحات وزير المالية والخبير الاقتصادي.

وفيما يلي التصريح:

"صدر في الآونة الأخيرة سواء من مصادر حكومية أو غير حكومية بعض التصريحات المجافية للحقيقة والممعنة في إنكار الحقوق، مما استوجب التوضيح التالي:

1- نزاع العمل المعلن جاءَ بناءً على تنصل الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها في التفاهمات التي تمت في العام 2021 والتي صدر بشأنها قرار مجلس وزراء يحمل الرقم (19/104/18/م.و/ م.أ) لعام 2021 حيث شكّل القرار حلّا وسطيا تمّ التوافق عليه ما بين الحكومة ونقابة المهندسين.

2- الحقوق المستلبة للمهندسين في الوظيفة العمومية والمهندسين العسكريين عديدة، منها علاوة طبيعة العمل وعلاوة المخاطرة والعلاوة الإشرافية في بعض الوظائف، ولكن ما تضمنته التفاهمات وبالتالي قرار مجلس الوزراء كان يتعلق بإحقاق حقوق المهندسين العسكريين بصرف علاوة اختصاص لهم، وتسكين المهندسين المعلمين على الدرجة الرابعة بدلاً من الخامسة وإزالة أيّة تناقضات بين نفس الفئات الوظيفية في صرف علاوة طبيعة العمل وذلك حسب قانون الخدمة المدنية، مما يعني زيادتها بنسبة 30% للمهندسين أسوة بنظرائهم (أطباء الأسنان والصيادلة)، وأوضح القرار أنّ الأثر المالي لهذه التفاهمات سيكون ضمن موازنة عام 2022، وسيصرف بدءاً من 1/1/2022.

3- لا أحد يملك الحق بالتنازل عن حقوق المهندسين في صرف الزيادة في علاوة طبيعة العمل بنسبة 30% منذ العام 2014 حتى الآن. لذلك سنطالب بها لأنها حق ولا يوجد أيّ مسوّغ قانوني ولا أخلاقي يجيز التفريط بها حتى لو تطلب الأمر اللجوء للقضاء.

4- أما بالنسبة لقرار المحكمة الإدارية بوقف الإضراب، ففيه مجافاة لمبدأ علنية التقاضي وحق الدفاع، حيث تمّ إصدار القرار تدقيقاً دون دعوة النقابة للمحاكمة ودون سماع دفوعها وفي غيبتها وبطريقة سرّيّة تجافي مبدأ علنية التقاضي وحق الدفاع. ما هكذا تورد الإبل يا حكومة. سنقوم بالطعن بالقرار لأنّه استند لمعلومات غير دقيقة، سنفندها ونستأنف لدى المحكمة الإداريّة العليا لممارسة حقنا في الإضراب.

5- وفيما يتعلق بتصريحات الخبير الاقتصادي نصر عبد الكريم، أتساءل، هل تستوي المقارنة بما هو أصلاً ليس عادلاً واعتباره مقياساً تنسب المقارنة إليه؟ إنه لمن العدالة إنصاف المهندسين سواء في القطاع الخاص أو العام، ولا يجوز الاستناد إلى استغلال بعض المُشغّلين من القطاع الخاص لموظفيهم المهندسين واعتباره معياراً يتم القياس والنسبة إليه بدلاً من الدعوة لتصويبه أيضاً...".

المصدر: نقابة المهندسين


2022-08-15 || 09:23






مختارات


بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أسعار صرف العملات

وفاة طفل غرقاً في أريحا

الأمراض المزمنة تشكل ٨٢٪؜ من مسببات الوفاة في فلسطين

ارتفاع على درجات الحرارة

الحرائق تقضي على مساحات قياسية من غابات أوروبا

قرارات مجلس بلدي بيت فوريك

التعليم البيئي يُطلق مسابقة هجرة الطيور الخريفية

صدور عدد جديد من الوقائع الفلسطينية

كلية عندليب: المقبولين في التمريض والقبالة والسكرتارية

الأميرة لارا الفيصل تزور نابلس

وين أروح بنابلس؟

2022 11

يكون الجو غائماً جزئيا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتتراوح في نابلس بين 19 نهاراً و12 ليلاً.

12/19

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55