1. وفاة شاب من نابلس متأثراً بإصبته بحادث دعس
  2. الإعلام الرسمي يدين استهداف طواقم تلفزيون فلسطين
  3. خطباء الجمعة في نابلس
  4. قطع الكهرباء في اليامون
  5. جائزة نوبل في الكيمياء تُمنح لرواد تطوير الكيمياء النقرية
  6. الصحة: ارتقاء شاب في دير الحطب
  7. الصحة: 3 إصابات جراء مواجهات دير حطب
  8. إصابة طفل بالرصاص المعدني
  9. محاصرة منزل في دير الحطب شرق نابلس
  10. أكثر من 500 مصاب في زلزال إيران
  11. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  12. دراسة: تبسيط العلاج الكيميائي لمرضى السرطان
  13. الكيلة: سرطان الثدي يشكل 18% من أنواع السرطانات
  14. ما علاقة مصابيح "الليد" البيضاء والنوم الهانئ؟
  15. تكريم 60 حافظاً لأجزاء من القرآن في حوارة
  16. تطعيم أطفال في بيت دجن
  17. دورة لغة فرنسية مجانية في نابلس
  18. تجارة نابلس: ورشة حول السلامة العامة والصحة المهنية
  19. الدفاع المدني: 48 حادثاً بيوم
  20. بحث ترتيبات افتتاح مركز الدفاع المدني في عتيل

ألمانيا: تحذير من إغلاق صناعات بسبب نقص الغاز

قال روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني إن بلاده قد تلجأ إلى إغلاق بعض القطاعات الصناعية خاصة قبيل فصل الشتاء في حالة استمرار نقص إمدادات الغاز، وذلك في أعقاب تراجع إمدادات الغاز الروسي لألمانيا.


قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك لمجلة دير شبيغل إن بلاده ستتجه نحو نقص في احتياجاتها من الغاز إذا استمر انخفاض الإمدادات الروسية على نفس المنوال، مضيفاً أنه سيتعين إغلاق بعض الصناعات إذا لم يكن هناك ما يكفي من الغاز في الشتاء.

وذكرت دير شبيغل، الجمعة 24.06.2022، أن هابيك أشار إلى احتمال تقديم مزيد من الإعانة للشركات والأشخاص المتضررين من نقص الغاز، محذراً من أنه لن تتسنى الاستجابة لجميع التداعيات الناتجة عن نقص إمدادات الغاز.

وتستعد الحكومة الفيدرالية ووكالة الطاقة الاتحادية لأشهر صعبة مقبلة في ضوء تراجع إمدادات الغاز من روسيا. وقال هابيك: "سيكون بالتأكيد شتاء صعباً."

في ذات السياق، يتوقع رئيس وكالة الطاقة الاتحادية، كلاوس مولر، المزيد من الزيادات الكبيرة في أسعار الطاقة. ويخشى الاقتصاديون حدوث ركود حاد إذا استمر الوضع في التأزم.

 واعتبارًا من 11 يوليو/تموز، ستبدأ صيانة خط أنابيب نورد ستريم 1 على بحر البلطيق، وهي العملية التي يفترض أن تستمر لمدة عشرة أيام. وحذر هابيك من أن روسيا قد تتوقف عن إمداد ألمانيا بالغاز بعد فترة الصيانة.

وخلال تصريحات له لقناة ARD الألمانية، قال مولر إن "تأثير الدومينو" امر وارد الحدوث، وأضاف موضحاً أن "هناك مخاطر مرتفعة من أن يجد موردو الطاقة أنفسهم في وضع اقتصادي صعب حيث لم يعد بإمكانهم جمع الأموال من السوق لشراء الغاز"، وقال إن هذا الأمر يجب منع حدوثه.



من جهته، استبعد مولر إفلاس أيّ من المرافق البلدية، خاصة وأن امدادت الغاز تعتبر في مرحلة الاستقرار إلى الآن، لكنه شدد في ذات الوقت على أن الوضع متوتر، وأضاف أنه حتى لو كانت منشآت تخزين الغاز ممتلئة تمامًا، فإنها لن تكفي إلا نحو شهرين ونصف الشهر فقط، بحسب صحيفة زود دويتشه تسايتونغ.

وأضاف مولر أن ألمانيا بحاجة إلى موردين إضافيين للغاز، مشيراً إلى أن مرافق التخزين ممتلئة بنسبة 60 بالمائة في الوقت الحالي، متوقعاً حدوث زيادات ضخمة في أسعار الغاز قد تصل إلى ثلاثة أضعاف، "خاصة وأنها ارتفعت بالفعل عن أسعار الخريف الماضي" بحسب ما قال لتلفزيون ARD.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-06-24 || 18:18

وين أروح بنابلس؟

2022 10

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 29 نهاراً و19 ليلاً.

19/29

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.50 4.94 3.50