1. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  2. اعتقال مواطنين من بيت فوريك
  3. أسعار صرف العملات
  4. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  5. دراسة تكشف سبب ارتفاع نسب الإصابة بالزهايمر بين النساء
  6. عيون بافارية ترصد جوهرة فرنسية واعدة
  7. الطقس: أجواء صيفية حارة
  8. نقابة المحامين: تعليق العمل بالمحاكم الثلاثاء
  9. النيابة: تصريح أمريكا حول أبو عاقلة غير مقبول
  10. قرارات مجلس الوزراء
  11. جامعتا النجاح وساكلي تنظمان اليوم الفلسطيني في باريس
  12. كيف أدت طالبات ابي سلمى الكرمي امتحان التكنولوجيا؟
  13. 650 ألف شيقل لصالح أيتام محافظة نابلس
  14. كيف أدى طلبة الصناعية - طولكرم امتحان تكنولوجيا؟
  15. الرئيس يستقبل سفير الكويت غير المقيم لدى فلسطين
  16. إهمال طبي في سجن ريمون
  17. مصرع سائحتين في هجوم لقرش في مصر
  18. المالية: الرواتب الأربعاء بهذه النسبة
  19. رأي طالب توجيهي بنظام الامتحانات الوزارية
  20. فرحة طلاب طولكرم ومخططاتهم بعد انتهاء الامتحانات

اجتماع للصحة العالمية لتقييم وضع جدري القرود

هل يحتاج العالم لإصدار تحذير بشأن التهديد الصحي المتزايد لجدري القرود؟ خبراء مستقلون من منظمة الصحة العالمية بصدد تقييم الوضع وتحديد ما إذا كان انتشار جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة.


تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا للخبراء، الخميس (23 حزيران/يونيو 2022)، وذلك لتقييم ما إذا كان ينبغي اعتبار انتشار جدري القرود "حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا". وسيدرس الخبراء المستقلون ما إذا كان العالم بحاجة إلى إصدار تحذير بشأن التهديد الصحي المتزايد، ومن غير المتوقع أن تصدر نتائج هذه المداولات قبل يوم غد الجمعة.

يشار إلى أن إعلان حالة طوارئ صحية عالمية ليس له عواقب عملية فورية بخلاف جعل الحكومات والشعوب أكثر يقظة. وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد حالة طوارئ صحية عامة عالمية في 30 كانون الثاني/يناير 2020. وتتألف لجنة جدري القرود بالمنظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة من نحو عشرة علماء. ورغم انتشار المرض في أفريقيا لسنوات، إلا أنه تسبب في ضجة دولية مع  تفشيه الأخير في العديد من البلدان التي لم تشهده من قبل.

حالات متزايدة في الولايات المتحدة

على صعيد متصل أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن توسيع القدرة على إجراء اختبارات الكشف عن جدري القرود لتشمل خمس شركات للمختبرات التجارية وسط تزايد عدد الحالات. وسجلت الولايات المتحدة حتى يوم الثلاثاء 142 إصابة بجدري القرود في 24 ولاية وفي واشنطن العاصمة. وتم إبلاغ المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن أول حالة في الولايات المتحدة في 17 مايو/ أيار.



وقال خافيير بيسيرا وزير الصحة والخدمات الإنسانية "ينبغي أن يشعر جميع الأمريكيين بالقلق إزاء حالات جدري القرود. لكن الجيد أن لدينا الآن الأدوات اللازمة لمكافحة وعلاج الحالات في أمريكا".

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها بدأت شحن اختبارات جدري القرود إلى خمس شركات هي إيجيس ساينس ولابكورب ومايو كلينك لابوراتوريز وكويست دياجنوستيكس وسونيك هيلث كير. وأعلنت أكثر من 40 دولة لا يتوطن فيها جدري القرود عن رصد بؤر للمرض الفيروسي، وتجاوز عدد الحالات المؤكدة ثلاثة آلاف حالة.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2022-06-23 || 12:45

وين أروح بنابلس؟

2022 07

يكون الجو صافياً بوجه عام وحاراً نسبياً إلى حار، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و20 ليلاً.

31/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.52 4.97 3.68