شريط الأخبار
تلويح بتعليق الدوام في الجامعات الفلسطينية انحسار المنخفض وبقاء الأجواء الباردة اشتية يتسلم التقرير السنوي لمجلس تنظيم المياه مجلس الأمن يناقش الوضع بالشرق الأوسط بيت فوريك: هام بخصوص فصل الكهرباء القواسمي وسرحان يكملان 20 عاماً في السجون علامة تحذيرية لنقص فيتامين B12 جدول مباريات الأسبوع الأول من دوري الشباب والناشئين 19 يوماً على مقاطعة محاكم الإداري القبض على 7 مطلوبين في جنين الشرطة تتلف جسماً مشبوهاً في جنين ما هو نوع الماء الذي يفضل شربه على الريق؟ طولكرم: أب يبلغ عن ابنه لتعاطيه المخدرات طولكرم: ضبط سلاح ناري ومواد يشتبه أنها مخدرة الشرطة تقبض على مطلوبين للعدالة في نابلس جنين: القبض على مشتبه به بالتسبب بمكرهه صحية تفاصيل الترشح للمرحلة الثانية للانتخابات المحلية القبض على مشتبه بهما بحيازة مواد أثرية بنابلس القبض على مشتبه به بتجارة المخدرات بنابلس بلدية نابلس تطلق خدماتها الإلكترونية بالمرحلة التجريبية
  1. تلويح بتعليق الدوام في الجامعات الفلسطينية
  2. انحسار المنخفض وبقاء الأجواء الباردة
  3. اشتية يتسلم التقرير السنوي لمجلس تنظيم المياه
  4. مجلس الأمن يناقش الوضع بالشرق الأوسط
  5. بيت فوريك: هام بخصوص فصل الكهرباء
  6. القواسمي وسرحان يكملان 20 عاماً في السجون
  7. علامة تحذيرية لنقص فيتامين B12
  8. جدول مباريات الأسبوع الأول من دوري الشباب والناشئين
  9. 19 يوماً على مقاطعة محاكم الإداري
  10. القبض على 7 مطلوبين في جنين
  11. الشرطة تتلف جسماً مشبوهاً في جنين
  12. ما هو نوع الماء الذي يفضل شربه على الريق؟
  13. طولكرم: أب يبلغ عن ابنه لتعاطيه المخدرات
  14. طولكرم: ضبط سلاح ناري ومواد يشتبه أنها مخدرة
  15. الشرطة تقبض على مطلوبين للعدالة في نابلس
  16. جنين: القبض على مشتبه به بالتسبب بمكرهه صحية
  17. تفاصيل الترشح للمرحلة الثانية للانتخابات المحلية
  18. القبض على مشتبه بهما بحيازة مواد أثرية بنابلس
  19. القبض على مشتبه به بتجارة المخدرات بنابلس
  20. بلدية نابلس تطلق خدماتها الإلكترونية بالمرحلة التجريبية

اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة

سلطة جودة البيئة تنظم حواراً حول التغير المناخي وتعزيز تنفيذ خطط المناخ الوطنية.


قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إنه "رغم الإجراءات التي نقوم بها تجاه البيئة والحفاظ عليها، هناك إجراءات إسرائيلية مستمرة تعمل على تدمير بيئتنا وكافة الجهود التي نقوم بها".

جاء ذلك خلال كلمته في الحوار رفيع المستوى حول التغير المناخي وتعزيز تنفيذ خطط المناخ الوطنية، الذي نظمته سلطة جودة البيئة، بمدينة رام الله، الثلاثاء 07.12.2021، بحضور رئيس سلطة البيئة جميل مطور، وعدد من السفراء والقناصل، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فلسطين، والوزارات والمؤسسات الشريكة وذات العلاقة.

ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي للتحقيق في قيام إسرائيل بدفن النفايات النووية والكيمياوية والصلبة في أراضينا، كون حالات السرطان في مناطق جنوب الخليل من الأعلى في فلسطين، مشيرا إلى تقارير تفيد بذلك، الأمر الذي يشكل خطراً على بيئتنا وصحة أبناء شعبنا.



وتابع اشتية: "التغير المناخي يجب النظر إليه كجائحة تواجه العالم مثلما كورونا، وإنشاء نظام تنبيه مبكر للنظر أين يتوجه العالم بهذا الخصوص، والذي رأيناه في انعقاد مؤتمر غلاسكو قبل شهر وقبله اتفاقية المناخ في فرنسا خطوة أولى صحيحة في طريق إنشائه".

وأردف رئيس الوزراء: "ما نحتاجه في فلسطين ليس فقط محاربة التغير المناخي، وإنما إنهاء الاحتلال الذي ينتهك بإجراءاته البيئة الفلسطينية، فمنذ عام 1967 اقتلعت إسرائيل 2.5 مليون شجرة منها 800 ألف شجرة زيتون والتي عمرها آلاف السنين، وحربها على البيئة جزء من مشروعها الاستعماري المتمثل بالمستعمرات الاستيطانية".

وأضاف: "تظهر القرى الفلسطينية في الصور الجوية منسجمة مع الطبيعة والبيئة، بينما تظهر المستوطنات صناعية وغريبة عن البيئة، وبهذا تتجلى بشاعة الاحتلال".

واستطرد رئيس الوزراء: "بالنسبة لقضية المياه، فموازنة المياه في فلسطين تبلغ 800 مليون متر مكعب سنويا، إسرائيل تسرق منها 600 مليون متر مكعب لخدمة المستوطنات، ما جعلنا أدنى من المعايير الدولية في استهلاك الفرد، وتحت الحد الأدنى التي وضعته منظمة الصحة العالمية".



وقال اشتية: "منذ عشرة أعوام تبنينا برنامج تخضير فلسطين، وصرفنا 25 مليون دولار لزراعة أشجار جديدة وجزء منها زرع في قطاع غزة، والأمر المحزن هو أن كل شجرة زرعناها في قطاع غزة في منطقة بيت حانون قامت قوات الاحتلال بتجريفها خلال عدوانها المتكرر على القطاع".

وتابع رئيس الوزراء: "إستراتيجيتنا وتوجهنا الاستفادة من الطاقة الخضراء، وقد قمنا قبل شهر بطرح عطاء كبير للاستثمار في تحويل النفايات الصلبة في مكب زهرة الفنجان وتوليد الكهرباء منها، إضافة إلى أن هناك 600 مدرسة تم تزويدها بالطاقة الشمسية والعديد من المساجد والكنائس، ونحن في الطريق لتزويد كافة المدارس والمباني العامة بالطاقة الشمسية".

وثمن اشتية جهود كافة الجهات والدول المانحة لتقديم كافة أشكال الدعم للبيئة والحفاظ عليها في فلسطين.

المصدر: سلطة جودة البيئة


2021-12-07 || 19:51






مختارات


أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك

ما السبب وراء صرير الأسنان؟

مجلس التعليم يقرر إعادة النظر بأنظمة مجالس الطلبة

مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث

إنجازات مجلس قروي طلوزة

لجنة الانتخابات تنتج محاكاة مصورة ليوم الاقتراع

أبو هواش يواصل إضرابه لليوم الـ113

موعد صرف رواتب الأسرى

بيرزيت: فصل طالب وتوجيه إنذارات لآخرين

الثقافة: دعوة لافتتاح ملتقى الشباب المبدعين

مواد غذائية لزيادة الهيموغلوبين

الأجهزة الأمنية تعيد فتح شارع جنين نابلس

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو غائما جزئيا ويبقى الجو شديد البرودة وتبقى الفرصة لسقوط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتتراوح في نابلس بين 8 نهاراً و2 ليلاً.

2/8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.13 4.41 3.55