شريط الأخبار
مونديال قطر.. جدول مباريات الخميس الطقس: أجواء صافية وارتفاع الحرارة أسعار المحروقات لشهر كانون الأول 2022 تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على فرنسا ألمانيا: اعتماد خطة لجذب المزيد من العمالة الأجنبية تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال الصحة: ارتقاء شاب من يعبد عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال بلدية جنين: جدول توزيع المياه هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال
  1. مونديال قطر.. جدول مباريات الخميس
  2. الطقس: أجواء صافية وارتفاع الحرارة
  3. أسعار المحروقات لشهر كانون الأول 2022
  4. تونس تودع المونديال بفوز تاريخي على فرنسا
  5. ألمانيا: اعتماد خطة لجذب المزيد من العمالة الأجنبية
  6. تقارير: رونالدو على وشك الانضمام للنصر السعودي
  7. تدهور على الوضع الصحي للمعتقل ناصر أبو حميد
  8. وارسو: إحياء الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال
  9. الصحة: ارتقاء شاب من يعبد
  10. عباس يدعو لعدم التعامل مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالشرعية
  11. الرئيس يستقبل رئيس جمهورية لاتفيا
  12. يعبد: إصابة شاب بالرصاص الحي
  13. أكثر من 70 معتقلاً إدارياً يقاطعون المحاكم
  14. القدس المفتوحة: اختتام مؤتمر التحرر الذاتي للفلسطينيين
  15. الرئيس: نرفض أن تبقى مياهنا رهن السيطرة أو الاستغلال
  16. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  17. هدم بيوت بلاستيكية وبركسات في عقربا
  18. الشركات المُدرجة تفصح عن بياناتها المالية حتى الرُبع الثالث
  19. بريطانيا: إنفلونزا الطيور تفتك بنصف ديوك الكريسماس
  20. أول طاقم تحكيم نسائي يقود مباريات كأس العالم للرجال

الصحة الإسرائيلية: 11 إصابة مؤكد بالمتحور أوميكرون

إسرائيل تسجل 11 إصابة بمتحور أوميكرون الجديد جميعها لعائدين من الخارج، 4 منهم لم يتلقوا التطعيم.


أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأحد 05.12.2021، أن عدد الإصابات المؤكدة بالمتحورة "أوميكرون" ارتفع إلى 11 حالة، جميعها لعائدين من الخارج، فيما يشتبه بإصابة 24 حالة إضافية بالمتحورة التي ظهرت لأول مرة في جنوب أفريقيا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن 4 إصابات بالمتحورة سجلت لأشخاص لم يتلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وعادوا مؤخراً من جنوب أفريقيا، فيما سجلت إصابة لشخص تلقي التطعيم الذي طورته شركة "أسترازينيكا" وعاد مؤخراً من دولة مالاوي في جنوب شرق أفريقيا.

كما شملت الحالات المشخصة بأوميكرون مطعّم (عاد مؤخراً من بريطانيا) ومتطعمة (عادت مؤخراً من جنوب أفريقيا)، تلقيا اللقاح الذي طورته شركة "فايزر" وتلقيا الجرعة الثالثة (المعززة).

ومن بين الحالات المشخصة، مصابان عادا مؤخراً من فرنسا وكانا قد تلقيا لقاح "فايزر" بما في ذلك الجرعة الثالثة، بالإضافة إلى مصاب عاد مؤخراً من الولايات المتحدة علما بأنه كان قد تلقى الجرعات الثلاث من لقاح "موديرنا".

أما الحالة الأخيرة المؤكدة، فقد سجلت لشخص خالط أحد العائدين من جنوب أفريقيا، نقل له العدوى بأوميكرون.

الاشتباه بإصابة 24 حالة أخرى

كما تشتبه الصحة الإسرائيلية بشكل كبير بإصابة 24 حالة أخرى بالمتحورة أوميكرون، وأوضحت أن نتائج الفحص النهائية للتسلسل الجيني لطفرة كورونا التي أصيبوا بها لم تظهر بعد.

وقالت إنه من بين الحالات الـ24 المشتبه بها 16 شخصاً غير محميين/ محصنين (أشخاص لم يتلقوا التطعيم، أو أشخاص مر على تعافيهم من كورونا أكثر من 6 أشهر، أو أشخاص تلقوا جرعتي اللقاح ومر على تلقيهم الجرعة الثانية أكثر من نصف عام)، بالإضافة 8 أشخاص تلقوا جرعات التطعيم كاملة.

وأوضحت أنه من بين هذه الحالات الـ24، 12 شخصا عادا مؤخرا من الخارج أو خالط شخصاً عاد من الخارج، بالإضافة إلى 12 لم يسافروا للخارج مؤخراً.

وأضافت أن حصيلة الإصابات المؤكدة والمشتبه بها بأوميكرون تبلغ 35، 19 منهم غير محميين (من بينهم 9 مع أعراض للمرض)، و14 منهم محميون (من بينهم 3 مع أعراض)، بالإضافة إلى شخصين لا تمتلك الوزارة معلومات كافية بشأنهما.

المصادقة على حملة فحص الأجسام المضادة

وعلى صلة بذلك، صادقت الحكومة الإسرائيلية في جلستها اليوم على حملة فحص "الأجسام المضادة" الثالثة في جهاز التعليم، والتي ستنطلق اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، 7 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ووفقاً لأنظمة "أمر الساعة" التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية، فإنه "في رياض الأطفال والصفوف الأولى حتى السادسة التي خرجت لعطلة عيد الأنوار اليهودي (حانوكا)، وكذلك في المدارس حيث صدر أمر إعفاء بموجب قانون الدراسات الإلزامية، ينبغي إبراز تصريح موقّع من قبل أولياء الأمور، يفيد بإجراء فحص مستضدات والذي جاءت نتيجته سلبية كشرط للدخول إلى المؤسسة".

المصدر: أجيال


2021-12-05 || 23:17






مختارات


القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس

مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة

حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر

استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت

بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف

علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"

البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق

ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي

الاستيلاء على خيام في بيت فوريك شرق نابلس

اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها

جلسة نقاش عامة لأحوال طرق بيت دجن

7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها

وين أروح بنابلس؟

2022 12

يكون الجو صافيا بوجه عام لطيفا نهارا باردا خلال ساعات الليل ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتتراوح في نابلس بين 20 نهاراً و12 ليلاً.

12/20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.43 4.83 3.55