شريط الأخبار
منخفض ماطر وعاصف المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال! اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء منع وفد كرة السلة من دخول غزة قرارات الحكم المحلي في نابلس اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل ما السبب وراء صرير الأسنان؟ تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق
  1. منخفض ماطر وعاصف
  2. المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب
  3. الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا
  4. دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال!
  5. اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة
  6. الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء
  7. منع وفد كرة السلة من دخول غزة
  8. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  9. اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية
  10. القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين
  11. كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية
  12. قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل
  13. ما السبب وراء صرير الأسنان؟
  14. تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس
  15. النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة
  16. واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين
  17. إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية
  18. أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك
  19. مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
  20. لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق

بلدية نابلس تختتم دورة تدريبية في النوع الاجتماعي

بلدية نابلس تختتم دورة تدريبية في النوع الاجتماعي بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية والشراكة مع مؤسسة هيليا.


اختتمت بلدية نابلس، الأحد 17.10.2021، ورشة تدريبية في النوع الاجتماعي بواقع (24) ساعة تدريبية، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة هيليا وبلدية نابلس، ضمن مشروع تحسين صمود المجتمع في نابلس من خلال تمكين النساء وإدماج النوع الاجتماعي الضفة الغربية، فلسطين، وبتمويل من المؤسسة الكتالونية للتعاون الإنمائي.

واستهدفت الدورة ممثلين عن دوائر وأقسام البلدية ضم كل من ملف المرأة والمراكز الثقافية، الدائرة المالية، الدائرة الهندسية وعدد من الموظفين من الأقسام الرئيسية في البلدية. بهدف إكسابهم عدد من المهارات التي تمكنهم من تدريب مجموعات أخرى من العاملين في مختلف أقسام البلدية على نفس النهج والمحاور المتبعة من قبل المركز.



وتمحورت القضايا التي تم طرحها خلال التدريبات من قبل المدرب ماهر الريشة حول تعميم منظور النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي في بلدية نابلس، حيث أن الهدف الأساسي هو مُراعاة أبعاد النوع الاجتماعي وتكافؤ الفرص من خلال التحليل والتخطيط والالتزام المؤسسي وإدارة الموارد البشرية من خلال أداء الوظائف وتقديم خدمات البلدية للمواطنين بالإضافة إلى التركيز على مفاهيم الإعاقة من العزل إلى الدمج إلى الإدماج، بالإضافة إلى دور نقابة العاملين الأساسي في قضية النوع الاجتماعي.

يذكر أن رئيس لجنة ادارة البلدية المهندس إياد خلف، ونائبه المهندس أنيس سويدان، قد التقيا وفد من مركز الدراسات النسوية مسبقاً ودعم بدوره دور النوع الاجتماعي، حيث أن بلدية نابلس هي كبرى مؤسسات المدينة وأبدى اهتمام المجلس البلدي بتطوير السياسات والإجراءات الداخلية واعتماد الهيكل التنظيمي بما يضمن مراعاة النوع الاجتماعي وتحقيق المساواة.



وفي الختام التدريب تم توزيع الشهادات والخروج بتوصيات أهمها اعتبار الجندر قضية تنموية في عمل البلديات ضمن خططها ومشاريعها والخدمات التي تقدمها للمواطنين، وإنشاء وحدة نوع اجتماعي تشكل من مختلف أقسام البلدية. بالإضافة إلى تبادل المعرفة والاستفادة من البلديات المتوئمة مع بلدية نابلس للاستفادة من تجارب تعميم النوع الاجتماعي.

المصدر: بلدية نابلس


2021-10-17 || 15:14






مختارات


توضيح بشأن البؤرة المقامة على جبل صبيح

القبض على شخص كسر تمثال الأسود برام الله

أبو بكر يطالب بإطلاق سراح أسرى ما قبل أوسلو

أسيران من الستة يعانيان من ظروف عزل صعبة

وزارة التنمية تستهجن تصريحات الاتحاد الأوروبي

الثقافة تنعى الشاعر ماجد الدجاني

لماذا أزالت "آبل" تطبيقاً للقرآن من متجرها بالصين؟

مسلسل لعبة الحبّار.. نقد حاد لانعدام العدالة الاجتماعية

رصد ميزانية لمراقبة البناء الفلسطيني بمناطق "ج"

ورشة لتعلم الخط العربي وفنونه

الدفاع المدني: احتراق 143 شجرة بيوم

وين أروح بنابلس؟

2021 12

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة وتسقط الأمطار في المساء. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و9 ليلاً.

9/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.15 4.44 3.56