1. أجواء صيفية حارة
  2. معبر الكرامة يعمل كالمعتاد الثلاثاء
  3. الحكومة تشكل لجنة فنية لبحث الأزمة المرورية
  4. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  5. توفر فحص كورونا في مستوصف زكاة عنبتا
  6. بحث إنشاء محكمة شرعية في بيت فوريك
  7. طلوزة: فحص مجاني للكلى لمن أصيب بكورونا
  8. الحكومة: منع السيارات الخاصة من العمل بأجر
  9. الأوقاف تفتتح مدرسة لتعليم القرآن في نابلس
  10. ثلاثة فلسطينيين في بطولة آسيا لكرة الطاولة
  11. بلدية نابلس تغرم قاطعي الأشجار
  12. ناسا تحذر.. كويكب بحجم "بيغ بن" يتجه للأرض
  13. الرجوب يسحب قرعة دوري الاحتراف الجزئي
  14. تجارة نابلس: جولة في منشآت دير شرف الصناعية
  15. الصالح: المرحلة الأولى للانتخابات ستشمل 387 هيئة محلية
  16. محامي كممجي: محاكمة أيهم صورية
  17. نادي الأسير: لا حلول جدية بشأن الأسرى المضربين
  18. يوم طبي في أودلا
  19. الخارجية: وفاتان لفلسطينيين بكورونا في تركيا
  20. جدول توزيع المياه في روجيب

ياسمين علي: لستُ مطبّعة وفلسطين أرضي وفيها أهلي

بعد 10 أيام على إحيائها حفل "وين ع رام الله"، الفنانة المصرية ياسمين علي ترفض اتهامات التطبيع مع إسرائيل، وسعيدة لأنها أدت الصلاة في الحرم الإبراهيمي.


ترفض الفنانة المصرية ياسمين علي الاتهامات التي وجهت إليها بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب إحيائها حفلاً في مهرجان "وين ع رام الله"، أخيرًا، مؤكدة أنها اشترطت على إدارة المهرجان ألا يتم ختم جوزات السفر الخاصة بها وبفرقتها بأي ختم إسرائيلي وألا تتعامل معهم إطلاقاً، وهو ما تحقق واقعاً، مضيفة: "مستعدة لقبول المشاركة في أي مهرجان فلسطيني لا علاقة له بـ(البُعدا) (تقصد الاحتلال)، وسأبقى أزور أرض فلسطين ما حييت، لأن بها أهلي".

وضربت ياسمين مثالاً على زيارتها بالقول: "أنا كنت رايحة لأهلي بفلسطين ولو ليا أهل وعايشين في عمارة، وحد مش كويس دخل وخذ العمارة... هل يعني ذلك إني مروحش أزور أهلي لو دعوني؟ لأ... أنا أروح وأحط رجل على رجل كمان، ده بيت أهلي".

"أقف بإنسانيتي وفني مع أهلي في فلسطين"

تشير ياسمين إلى أن هناك من يراها على خطأ مهما فعلت، مؤكدة: "لا تعنيني الاتهامات، وما يعنيني هو كيف أرى نفسي. أنا مولودة وفي تربيتي كره لهم (الاحتلال)، على الرغم من أنني لم أعش الفترة التي بها أخذوا سيناء منا، لكننا حررناها، وأنا أقف بإنسانيتي وفني مع أهلي في فلسطين".

وترى ياسمين أن زيارة الفنانين العرب لفلسطين أقل واجب يقدمونه للشعب هناك، موضحة: "يشعر الفلسطينيون أن هناك من يقف معهم ويؤازرهم في معاناتهم الدائمة ضد الاحتلال، وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها. المنطق والعقل يدعواننا للوقوف بجانبهم بكل الطرق، ولا أعتقد أن هناك من يرفض زيارة أرض فلسطين المباركة، التي ذكرها ربنا في الكتب السماوية، ففلسطين مهد الأديان والأنبياء. وكلّ فنان له عقله وكفيل بنفسه، وعلى كل فنان أن يتحلى بروح العروبة والمحبة".

"سعيدة في الصلاة في الحرم الإبراهيمي"

وتصف ياسمين الحفل الذي أحيته ونقله التلفزيون الفلسطيني بأنه حلم تحقق راودها منذ طفولتها، وتشرح: "منذ كنت في الثامنة من عمري وأنا أغني، وأستطيع أن أقول أنها من أحلى الحفلات في حياتي، لا أستطيع التعبير عن سعادتي والسلام الداخلي الذي كنت أشعر به وأنا أغني، وما زلت حتى اليوم أستمد الطاقة الإيجابية من الحفل رغم مرور أكثر من عشرة أيام. سافرت في يوم الحفل، وطيلة الوقت كنت متشوقة للقاء الجمهور، وبقيت أنظر من شباك السيارة للأرض والبيوت التي مررت بجوارها. كنت سعيدة بزيارة مدينة رام الله وزيارة مدينة الخليل والصلاة في الحرم الإبراهيمي. وأتمنى في زيارتي المقبلة أن تسنح لي الفرصة لزيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى".

"أريد أن أكون مختلفة فنيا"

تحكي ياسمين عن تجربتها الفنية، مبينة أنها تريد أن تكون مختلفة فنياً عن السائد، لذلك تسعى لتقيدم الفن الذي يعيش في وجدان الناس ويقربها من الجمهور، وتوضح: "أسعى لأن أكون مختلفة فنياً. أريد أن أخلد فني في ذاكرة الناس عبر أعمال تحاور عقولهم وقلوبهم وأحاسيسهم، لذلك أقدم ما أشعر أنه حقيقي ويشبهني. لذا، أنطلق بأعمالي من إحساسي بها وأتمنى أن أكون مؤثرة عند الجمهور، لذا لم أتردد، عندما عرض عليّ التمثيل، في قبول مسلسلي "بنت القبايل" و"النهاية"، لأنني أدركت أن فيهما شيئاً مختلفاً. صحيح أني مطربة، لكني بنفس الوقت منفتحة على التجارب الفنية التي أشعر بأنها تضيف لي".

تجربة الإخراج

وحول خشيتها من خوض تجربة الإخراج في فيديو كليب أغنيتها "نفسي تعرف"، تجيب: "أنا أدرس الإخراج حالياً، وعند التحضير لتصوير الأغنية، أخبرت المنتج فهد الزاهد، صاحب شركة (لايف ستايل ستديوز) بالأمر، فتحمس لفكرة أن أقوم بإخراج الأغنية بنفسي، وحمسني لتطبيق الفكرة ودعمني في سبيل إتمامها، فقدمت رؤيتي الخاصة التي أرجو أن تكون قد نالت الإعجاب، وحالياً يحفزني الزاهد أيضاً لإخراج أغنية أخرى". وتنفي ياسمين أن تكون تحمل "أكثر من بطيخة في يد واحدة"، نسبة لانخراطها في الغناء والتمثيل والإخراج، قائلة: "أنا مطربة أساساً ويستحيل أن أنشغل بالتمثيل والإخراج على حساب الغناء.

كل خطوة فنية أجدها قد تضيف لي، أدرسها وأتفرغ لها تماماً حتى أنجزها على الوجه الصحيح، وأحرص على ألا تخرج للناس إلا وأنا مقتنعه بها تماماً. لذلك، حالياً، أقوم بالتحضير لمجموعة أعمال غنائية جديدة سيلمس الجمهور تطوراً فنياً بها على صعيد الأفكار".

المصدر: العربي الجديد


2021-09-14 || 09:28






مختارات


مخاطر الإفراط في تناول فيتامين D

نادي الأسير يطالب بالكشف عن مصير الأسرى الأربعة

انخفاض طفيف على درجات الحرارة

إعلان صادر عن لجنة فحص المحامين الشرعيين

ممثلو القوى يؤكدون من جنين على الوحدة الوطنية

عائلة بنات ترفض حضور جلسة المحكمة العسكرية

الحركة الأسيرة في السجون تعلن التصعيد

أبرز قرارات مجلس الوزراء

هيئة الأسرى ترصد ظروف أسرى عسقلان

وين أروح بنابلس؟

2021 09

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 32 نهاراً و20 ليلاً.

20/32

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.20 4.52 3.76