شريط الأخبار
تلويح بتعليق الدوام في الجامعات الفلسطينية انحسار المنخفض وبقاء الأجواء الباردة اشتية يتسلم التقرير السنوي لمجلس تنظيم المياه مجلس الأمن يناقش الوضع بالشرق الأوسط بيت فوريك: هام بخصوص فصل الكهرباء القواسمي وسرحان يكملان 20 عاماً في السجون علامة تحذيرية لنقص فيتامين B12 جدول مباريات الأسبوع الأول من دوري الشباب والناشئين 19 يوماً على مقاطعة محاكم الإداري القبض على 7 مطلوبين في جنين الشرطة تتلف جسماً مشبوهاً في جنين ما هو نوع الماء الذي يفضل شربه على الريق؟ طولكرم: أب يبلغ عن ابنه لتعاطيه المخدرات طولكرم: ضبط سلاح ناري ومواد يشتبه أنها مخدرة الشرطة تقبض على مطلوبين للعدالة في نابلس جنين: القبض على مشتبه به بالتسبب بمكرهه صحية تفاصيل الترشح للمرحلة الثانية للانتخابات المحلية القبض على مشتبه بهما بحيازة مواد أثرية بنابلس القبض على مشتبه به بتجارة المخدرات بنابلس بلدية نابلس تطلق خدماتها الإلكترونية بالمرحلة التجريبية
  1. تلويح بتعليق الدوام في الجامعات الفلسطينية
  2. انحسار المنخفض وبقاء الأجواء الباردة
  3. اشتية يتسلم التقرير السنوي لمجلس تنظيم المياه
  4. مجلس الأمن يناقش الوضع بالشرق الأوسط
  5. بيت فوريك: هام بخصوص فصل الكهرباء
  6. القواسمي وسرحان يكملان 20 عاماً في السجون
  7. علامة تحذيرية لنقص فيتامين B12
  8. جدول مباريات الأسبوع الأول من دوري الشباب والناشئين
  9. 19 يوماً على مقاطعة محاكم الإداري
  10. القبض على 7 مطلوبين في جنين
  11. الشرطة تتلف جسماً مشبوهاً في جنين
  12. ما هو نوع الماء الذي يفضل شربه على الريق؟
  13. طولكرم: أب يبلغ عن ابنه لتعاطيه المخدرات
  14. طولكرم: ضبط سلاح ناري ومواد يشتبه أنها مخدرة
  15. الشرطة تقبض على مطلوبين للعدالة في نابلس
  16. جنين: القبض على مشتبه به بالتسبب بمكرهه صحية
  17. تفاصيل الترشح للمرحلة الثانية للانتخابات المحلية
  18. القبض على مشتبه بهما بحيازة مواد أثرية بنابلس
  19. القبض على مشتبه به بتجارة المخدرات بنابلس
  20. بلدية نابلس تطلق خدماتها الإلكترونية بالمرحلة التجريبية

قصيدة بايدن تثير فضول الأردنيين

خلال استقبال الرئيس الأمريكي للملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض، اقتبس قصيدة إيرلندية تقول "كل شيء تغير، تغير تماما. لقد ولد جمال رهيب..".


اقتبس الرئيس الأمريكي جو بايدن قصيدة إيرلندية للترحيب بالملك الأردني عبد الله الثاني خلال زيارته أمس إلى البيت الأبيض.

وقال بايدن، وفق ما أفاد موقع البيت الأبيض، "العالم يتغير.. أنا دائما أقتبس من الشعراء الإيرلنديين. كانت هناك قصيدة شهيرة تقول "كل شيء تغير، تغير تماما. لقد ولد جمال رهيب".. الكثير قد تغير وهناك الكثير من الفرص، ولكن أيضا هناك الكثير من الصعوبة التي سنضطر إلى شق طريقنا عبرها."

هذه الأبيات الشعرية الإيرلندية، أثارت فضول الأردنيين، وفق ما قالت وكالة "عمون" الإخبارية الأردنية، التي أشارت إلى أن القصيدة تعود إلى العام 1916 للشاعر الإيرلندي ويليام بتلر ييتس، وتتحدث عن وفاة الثوار الإيرلنديين الذين ثاروا ضد بريطانيا وترمز إلى ولادة نهضة جديدة وازدهار بعد الدمار.

بايدن يحب قراء الشعر والروايات بشكل عام

ونقلت "عمون" عن مصادر في واشنطن قولها إن "بايدن محب للقراءة بشكل عام وبصورة خاصة قراءة الشعر والروايات"، مشيرة إلى أن "استخدام هذه الأبيات الشعرية المقتبسة من الشاعر الإيرلندي في سياق الحديث يقصد به شيء".

وأكدت المصادر أن "الحديث عموما كان ودودا جدا وشخصيا ومن القلب بالنظر للعلاقات الشخصية القوية بين الزعيمين".

من جهته، قال عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور مهند مبيضين، إن القصيدة ربما ترمز إلى أحد أمرين، هما جائحة كورونا أو زوال مرحلة الرئيس السابق دونالد ترامب.

واعتبر مبيضين أن بايدن ربما قصد جائحة كورونا وما يحدث في ظلها من تغيير في العالم، وربما كان يريد الإشارة إلى ميلاد وجه جديد بعد جائحة كورونا التي غيرت كل شيء.

انتهاء فترة الرئيس ترامب

أما الأمر الآخر فهو انتهاء فترة الرئيس ترامب، مشيرا إلى أن سياق الحديث الذي جاءت به القصيدة هو ما يمر به الأردن والمنطقة العربية من أزمات.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه "خلال 22 عاما في السلطة، كان الرؤساء الأمريكيون ينظرون إلى الملك عبد الله على أنه حليف معتدل وموثوق به في الشرق الأوسط، وغالبا ما يلعب دور المبعوث من العالم العربي في واشنطن، لكن تلك العلاقة الخاصة انتهت مع تولي ترامب رئاسة أمريكا، الذي فضل العمل مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج بدلا من ذلك"، مضيفة أنه على سبيل المثال "لم تتم استشارة الملك عبد الله بشأن خطة إدارة ترامب للسلام في الشرق الأوسط، والتي نصت في نسختها الأصلية على ضم وادي الأردن. وكان الملك عبد الله قلقا أيضا من أن المساعدات الأمريكية للأردن كانت في خطر خلال عهد ترامب".

المصدر: موقع البيت الأبيض+ عمون+ نيويورك تايمز/ RT


2021-07-20 || 11:21






مختارات


ساعات عمل الجسر بعيد الأضحى

67 إصابة بمتحورة دلتا في فلسطين

غانتس يهاتف الرئيس عباس

إثيوبيا تعلن انتهاء الملء الثاني لخزان سد النهضة

أطعمة تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال!

انخفاض على درجات الحرارة

100 ألف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالأقصى

حواجز عسكرية على مداخل يعبد

الدفاع المدني: 54 حادثا بيوم

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يكون الجو غائما جزئيا ويبقى الجو شديد البرودة وتبقى الفرصة لسقوط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية وتتراوح في نابلس بين 8 نهاراً و2 ليلاً.

2/8

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.13 4.41 3.55