1. الإحصاء: 6% من السكان في فلسطين 60 سنة فأكثر
  2. اعتقال شاب من رمانة
  3. ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بالربع الثاني 2022
  4. جدول توزيع المياه في طلوزة
  5. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  6. الإضراب الشامل يعم محافظة جنين
  7. هآرتس: ثلاثة مسارات أمام حكومة لبيد بشأن جنين
  8. الضابطة: 7 قضايا تهرّب جمركي وضريبي بيوم
  9. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  10. أسعار صرف العملات
  11. ارتفاع على درجات الحرارة
  12. مهاجمة المركبات على طريق جنين نابلس
  13. جدول توزيع المياه في روجيب
  14. رائحة الفم الكريهة.. قد تخفي أمراضاً خطيرة!
  15. نقابة المحامين: تعليق العمل أمام المحاكم الخميس
  16. برشلونة مهتم بضم نجم ألماني!
  17. تغيير قاعدة في كرة القدم الألمانية!
  18. 21 إصابة في هجوم للمستوطنين على مادما
  19. مواجهات بالقرب من حاجز حوارة
  20. التربية: غداً الخميس دوام في جميع المدارس

احذر من ترك الأطفال داخل السيارة بالصيف!

كثيرا ما نسمع عن وفاة أطفال داخل سيارات أغلقها أصحابها وتركوها تحت أشعة الشمس. وتتكرر المأساة كل عام، فما الذي يحدث عند ترك سيارة تحت أشعة الشمس؟ وما الذي يمكن فعله حين تجد أطفالا بداخلها؟


حذر النادي العام للسيارات في ألمانيا "ADAC" أصحاب السيارات من ترك الأطفال والحيوانات في السيارة ولو حتى لفترة قصيرة، إذ يمكن أن ترتفع درجات الحرارة سريعا داخل السيارة لتصل إلى 60 درجة مئوية.

ما يعني أن ترك أطفال أو حيوانات داخل سيارة متوقفة تحت أشعة الشمس يمكن أن يكون أمراً خطيرًا. وحتى إذا تركت النوافذ مفتوحة بعض الشيء فهذا لا يقلل من خطورة الأمر.

وفي تجربة قام بها نادي السيارات "ADAC"، سرعان ما ارتفعت درجات الحرارة إلى مستويات لا يمكن تحملها، حيث وصلت درجات الحرارة داخل سيارتين متطابقتين في التصميم ومختلفتين في درجة فتح زجاج النوافذ إلى نفس القيم المهددة للأرواح عندما كانت درجة الحرارة خارج السيارة تبلغ 28 درجة مئوية، بحسب ما نقلت صحيفة "جنرال أنتسايغر" الألمانية في عددها الأسبوعي السبت والأحد 20\2021.6.19.

ومع بقاء النوافذ مغلقة ارتفعت درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية بعد عشر دقائق، ثم سجلت 45 درجة مئوية بعد مرور 20 دقيقة. وارتفعت إلى 36 وحتى 42 درجة على التوالي داخل سيارة تم انزال زجاج نافذتين بها قليلاً، وسجلت درجات الحرارة أكثر من 50 درجة في كلتا السيارتين (ذات النوافذ المغلقة والأخرى ذات النوافذ المفتوحة قليلا) بعد الوقوف ساعة في الشمس الحارقة.

ما العمل عند اكتشاف أطفال عالقين داخل سيارة؟

يجب على أي شخص مار بالشارع واكتشف أن هناك أطفالا أو حيوانات عالقين داخل سيارة أن يتصرف سريعاً طبقا للموقف. وتقول كاترينا لوكا المتحدثة باسم ADAC: "الأطفال الصغار على وجه الخصوص لا يعرفون كيف يساعدون أنفسهم ولا يمكنهم حتى الخروج من مقعد الأطفال بأنفسهم". وأضافت: "أفضل شيء يجب القيام به هو لفت الانتباه العام وتنبيه الآخرين إلى الموقف".

فلو حدث الأمر مثلا في ساحة انتظار السيارات الخاصة بالسوبر ماركت، عليك أولاً محاولة استدعاء المسؤولين بالمتجر. كما أن استدعاء الشرطة أو رجال الإطفاء دائمًا ما يكون هو الخيار الصحيح الذي يجب فعله في مثل هذه المواقف. حيث يمكن لقوات الإنقاذ فتح السيارة دون كسر زجاج النافذة، الذي قد يؤدي إلى إصابة الركاب بجروح.

في حالة الطوارئ، حاول كسر زجاج النافذة

إذا قررت كسر زجاج النافذة بنفسك، لأن الخطر بات وشيكا والطفل داخل السيارة بدأ في الانهيار، يجب عليك قبلها الاتصال بالشرطة أو رجال الإطفاء. ويُنصح أيضًا بالتقاط صورة بهاتفك المحمول كدليل على الموقف، وإلا فهناك مخاطر من الدخول في نزاع مع صاحب السيارة، الذي قد يطالب بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بسيارته.

وعلى كل حال يؤكد نادي السيارات الألماني، أنه لا يعلم حتى الآن بصدور حكم تعويض بهذا الشكل، حسبما نقلت صحيفة "جنرال أنتسايغر" التي تصدر في مدينة بون الألمانية.


بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-06-20 || 19:03






مختارات


الصحة: سنعيد التفاوض مع فايزر والصحة الإسرائيلية

فصل الكهرباء في بيت وزن

خضوري.. هام لطلبة الفصل الصيفي

صحة طولكرم: هام بخصوص المسافرين

عورتاني: امتحان التوجيهي وفق معايير الجودة

الفواكة الصيفية في أسواق نابلس

تثبيت أمر الاعتقال الإداري لخضر عدنان

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الخميس 29.09.2022، حارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و21 ليلاً.

21/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42