شريط الأخبار
أعظم عشرة هدافين في تاريخ الدوري الألماني! كورونا في سلفيت: 80% طفرة بريطانية و16% جنوب أفريقية توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين بمحافظة قلقيلية الخارجية: يمنع دخول المسافرين "ترانزيت" إلى الأردن توزيع إصابات كورونا في سلفيت جنين:541 إصابة نشطة بكورونا اشتية يوعز بمضاعفة الأسرة بالمستشفيات وتعيين كوادر طبية انتهاكات إسرائيل بحق الصحفيين خلال شباط الماضي إطلاق شبكة أكاديمية للجامعات الفلسطينية إغلاق دير إستيا وفرخة بسبب كورونا مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في طولكرم اعتقالات في مقر نادي برشلونة اعتماد عطلتي يوم المرأة والإسراء والمعراج مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في نابلس نقابة المهندسين تستنكر الاعتداء على جلال الدبيك الحكم بالسجن للرئيس الفرنسي الأسبق 3 سنوات قاصران من سبسطية يرويان ظروف اعتقالهما القاسية تحديد الدول المستضيفة لكأس الاتحاد الآسيوي اعتقال ثلاثة أطفال جنوب طولكرم رواجبة يتفقد مستشفيات قلقيلية
  1. أعظم عشرة هدافين في تاريخ الدوري الألماني!
  2. كورونا في سلفيت: 80% طفرة بريطانية و16% جنوب أفريقية
  3. توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين بمحافظة قلقيلية
  4. الخارجية: يمنع دخول المسافرين "ترانزيت" إلى الأردن
  5. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  6. جنين:541 إصابة نشطة بكورونا
  7. اشتية يوعز بمضاعفة الأسرة بالمستشفيات وتعيين كوادر طبية
  8. انتهاكات إسرائيل بحق الصحفيين خلال شباط الماضي
  9. إطلاق شبكة أكاديمية للجامعات الفلسطينية
  10. إغلاق دير إستيا وفرخة بسبب كورونا
  11. مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في طولكرم
  12. اعتقالات في مقر نادي برشلونة
  13. اعتماد عطلتي يوم المرأة والإسراء والمعراج
  14. مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في نابلس
  15. نقابة المهندسين تستنكر الاعتداء على جلال الدبيك
  16. الحكم بالسجن للرئيس الفرنسي الأسبق 3 سنوات
  17. قاصران من سبسطية يرويان ظروف اعتقالهما القاسية
  18. تحديد الدول المستضيفة لكأس الاتحاد الآسيوي
  19. اعتقال ثلاثة أطفال جنوب طولكرم
  20. رواجبة يتفقد مستشفيات قلقيلية

دراسة تربط بين فيتامين c وe ومرض باركنسون

كشفت دراسة جديدة أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي (C) وإي (E) يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض باركنسون بمقدار الثلث. الدراسة قامت بتقييم النظام الغذائي لنحو 44 ألف شخص، تراوحت أعمارهم ما بين 18 و94 عاماً.


يتوجه الكثير من الناس في فصل الشتاء إلى شرب العصائر وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين  سي (C) وإي (E)، وذلك لزيادة مناعتهم، وحماية أجسادهم من الأمراض الشتوية. بيد أن باحثين سويديين، أكدوا أن هذه الفيتامينات يمكنها أن تقي أيضاً من مرض باركنسون.

ويشرح الباحثون أن اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة مثل الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي، قد يقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون، وذلك في دراسة نشرت في مجلة "علم الأعصاب" العلمية.

ويمكن العثور على فيتامين سي و إي في الفواكه والخضروات، مثل البرتقال والبروكلي (فيتامين سي)، أو اللوز والأفوكادو والسبانخ (فيتامين إي).

وقامت هذه الدراسة بتقييم النظام الغذائي لنحو 44 ألف شخص، تراوحت أعمارهم ما بين 18 و94 عاماً، ولا يعانون من مرض باركنسون، وتمت متابعتهم على مدى 18 سنة من العام 1997 حتى عام 2016.

وبعد تقييم جميع البيانات التي تخص السن والجنس والتعليم والتدخين واستهلاك الكحول والوزن والنظام الغذائي وغيرها، وجدوا أن الثلث الذي تناول أعلى كمية من فيتامين سي وإي، قلت نسبة احتمالية إصابتهم بالمرض بـ38 في المئة، مقارنة مع من هم أقل استهلاكاً للفيتامينين.

وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة تشير إلى أهمية النظام الغذائي في تطور مرض باركنسون، إلى أن الباحثين لاحظوا "قيوداً" على دراستهم، تتمثل في أن بيانات النظام الغذائي للمشتركين، والتي تم جمع المعلومات حولها من خلال الاستبيانات، قد لا تكون دقيقة.

ومع ذلك، يقول الباحثون إن "النتائج التي توصلنا لها تشير إلى أن تناول فيتامين سي وإي قد يحد من خطر مرض باركنسون".

ويُجرى حالياً المزيد من الدراسات لتقييم أهمية الأطعمة المختلفة في الوقاية من المرض، وبهدف العثور على أفضل الوجبات الغذائية لذلك.

مرض باركنسون هو مرض تنكسي عصبي، يظهر عادة على جسم الإنسان في مرحلة متقدمة وبمتوسط عمر الستين، ولكن في هذا الوقت يكون من الصعب علاجه أو السيطرة عليه، وهذا يعني أن عدداً كبيراً من الأعصاب تتوقف عن العمل ولا يمكن علاجها. ولهذا تبقى الوقاية هي الحل الأمثل لتجنب الإصابة بالمرض.


بالتعاون مع دويتشه فيه


2021-01-21 || 09:09






مختارات


الكيلة: نسعى لدعم الصناعات الدوائية المحلية

جامعة النجاح: طبيعة دوام الفصل الثاني

وفاة الأسير ماهر سعسع من قلقيلية

مطلوب مربية أطفال

مطلوب مربية أطفال

مطلوب موظفة مبيعات

وين أروح بنابلس؟

2021 03

يكون الجو غائماً جزئياً وتسقط زخات على معظم المناطق. ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 15 نهاراً و8 ليلاً

8/15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.31 4.67 3.99