شريط الأخبار
منخفض جديد الأربعاء والخميس أعظم عشرة هدافين في تاريخ الدوري الألماني! كورونا في سلفيت: 80% طفرة بريطانية و16% جنوب أفريقية توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين بمحافظة قلقيلية الخارجية: يمنع دخول المسافرين "ترانزيت" إلى الأردن توزيع إصابات كورونا في سلفيت جنين:541 إصابة نشطة بكورونا اشتية يوعز بمضاعفة الأسرة بالمستشفيات وتعيين كوادر طبية انتهاكات إسرائيل بحق الصحفيين خلال شباط الماضي إطلاق شبكة أكاديمية للجامعات الفلسطينية إغلاق دير إستيا وفرخة بسبب كورونا مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في طولكرم اعتقالات في مقر نادي برشلونة اعتماد عطلتي يوم المرأة والإسراء والمعراج مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في نابلس نقابة المهندسين تستنكر الاعتداء على جلال الدبيك الحكم بالسجن للرئيس الفرنسي الأسبق 3 سنوات قاصران من سبسطية يرويان ظروف اعتقالهما القاسية تحديد الدول المستضيفة لكأس الاتحاد الآسيوي اعتقال ثلاثة أطفال جنوب طولكرم
  1. منخفض جديد الأربعاء والخميس
  2. أعظم عشرة هدافين في تاريخ الدوري الألماني!
  3. كورونا في سلفيت: 80% طفرة بريطانية و16% جنوب أفريقية
  4. توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين بمحافظة قلقيلية
  5. الخارجية: يمنع دخول المسافرين "ترانزيت" إلى الأردن
  6. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  7. جنين:541 إصابة نشطة بكورونا
  8. اشتية يوعز بمضاعفة الأسرة بالمستشفيات وتعيين كوادر طبية
  9. انتهاكات إسرائيل بحق الصحفيين خلال شباط الماضي
  10. إطلاق شبكة أكاديمية للجامعات الفلسطينية
  11. إغلاق دير إستيا وفرخة بسبب كورونا
  12. مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في طولكرم
  13. اعتقالات في مقر نادي برشلونة
  14. اعتماد عطلتي يوم المرأة والإسراء والمعراج
  15. مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في نابلس
  16. نقابة المهندسين تستنكر الاعتداء على جلال الدبيك
  17. الحكم بالسجن للرئيس الفرنسي الأسبق 3 سنوات
  18. قاصران من سبسطية يرويان ظروف اعتقالهما القاسية
  19. تحديد الدول المستضيفة لكأس الاتحاد الآسيوي
  20. اعتقال ثلاثة أطفال جنوب طولكرم

"لسان كورونا".. عارض جديد لكوفيد 19

أعراض كورونا التقليدية صارت معروفة للجميع، لكن الأطباء حذروا من أعراض جديدة للفيروس تظهر في مختلف أعضاء الجسم وعلى رأسها اللسان، فما أبرز هذه الأعرض وما التصرف الأمثل فور ظهورها؟


لا تتوقف المعلومات الجديدة المرتبطة بطبيعة وأعراض فيروس كورونا والذي مازال يحير العلماء، فبعد الأعراض التقليدية المعروفة من الحمى والسعال وفقدان حاستي الشم والتذوق، رصد الخبراء مجموعة أعراض جديدة تشير إلى الإصابة بالفيروس. في مقدمة هذه الأعراض يأتي ما وصفه الخبراء بـ "لسان كورونا" والمقصود به ظهور انتفاخ أو تقرحات على اللسان أو حتى وجود طبقة غريبة على اللسان. عالم الأوبئة البريطاني تيم سبيكتور، حذر من الاستخفاف بالتغيرات التي تظهر على اللسان ودعا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حال ظهور أي من هذه الأعراض أو حتى مجرد ظهور أعراض بسيطة مثل التعب أو الصداع.

أطباء ألمان شددوا على أهمية متابعة أي تغيرات على اللسان والتعامل معها كمؤشر محتمل على الإصابة بكورونا. محطة "إر تي إل" نقلت عن الطبيب كريستوف شبيشت قوله: "ينبغي على الجميع الحرص الشديد حال ظهور انتفاخ أو تقرحات باللسان، وعند ظهور أعراض أخرى كفقدان حاسة الشم أو التذوق، يجب التواصل مع الطبيب فورا".

الإشكالية في هذه الأعراض المرتبطة باللسان، أنها مرتبطة عادة بأي عدوى فيروسية ويمكن أن تظهر عند الإصابة بأي فيروس آخر غير كورونا، الأمر الذي يزيد من صعوبة التشخيص السريع، لذا يجب على المصاب متابعة هذه الأعراض بدقة وعدم الاستهانة بها، ومراقبة تطورها.

أعراض "إشكالية"

الإشكاليات العديدة المرتبطة بهذا الفيروس العنيد، صارت معروفة للأطباء كما يقول البروفيسور البريطاني جابريل سكالي من الجمعية الملكية للطب لصحيفة "صن": " نحن بالفعل بصدد التعامل مع فيروس إشكالي، يمكنه أن يتسبب في ظهور أعراض بكل منطقة بالجسم"

المعلومات المرتبطة بتأثير فيروس كورونا على اللسان ظهرت خريف العام الماضي إذ تحدثت دوريات طبية عن إمكانية وصول فيروس كورونا لخلايا في اللسان والغدد اللعابية. توصل الخبراء لهذه المعلومة بعد أن اكتشف فريق بحثي بريطاني أنه في بعض الحالات يمكن أن يبقى الفيروس في اللعاب لفترة أطول من وجوده في منطقة الأنف  خلص الخبراء وقتها إلى أن الغدد اللعابية بمثابة "بؤرة" لفيروس كورونا، الأمر الذي يزيد من أهمية ارتداء الكمامات.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-01-18 || 21:32






مختارات


ضبط 800 كيلو دجاج لاحم في قلقيلية

طولكرم.. توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز تدريب مهني

فتح باب التسجيل للمنحة التركية

الحكومة تطلق مشروع الدفع والخدمات الإلكترونية

قلقيلية.. القبض على شخصين بحوزتهما مواد مخدرة

بيان صادر عن اتحاد المعلمين

وين أروح بنابلس؟

2021 03

يكون الجو غائماً جزئياً ووالفرصة مهيأة لسقوط الأمطار. ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 14 نهاراً و7 ليلاً

7/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.31 4.67 3.99