شريط الأخبار
منخفض جديد الأربعاء والخميس أعظم عشرة هدافين في تاريخ الدوري الألماني! كورونا في سلفيت: 80% طفرة بريطانية و16% جنوب أفريقية توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين بمحافظة قلقيلية الخارجية: يمنع دخول المسافرين "ترانزيت" إلى الأردن توزيع إصابات كورونا في سلفيت جنين:541 إصابة نشطة بكورونا اشتية يوعز بمضاعفة الأسرة بالمستشفيات وتعيين كوادر طبية انتهاكات إسرائيل بحق الصحفيين خلال شباط الماضي إطلاق شبكة أكاديمية للجامعات الفلسطينية إغلاق دير إستيا وفرخة بسبب كورونا مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في طولكرم اعتقالات في مقر نادي برشلونة اعتماد عطلتي يوم المرأة والإسراء والمعراج مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في نابلس نقابة المهندسين تستنكر الاعتداء على جلال الدبيك الحكم بالسجن للرئيس الفرنسي الأسبق 3 سنوات قاصران من سبسطية يرويان ظروف اعتقالهما القاسية تحديد الدول المستضيفة لكأس الاتحاد الآسيوي اعتقال ثلاثة أطفال جنوب طولكرم
  1. منخفض جديد الأربعاء والخميس
  2. أعظم عشرة هدافين في تاريخ الدوري الألماني!
  3. كورونا في سلفيت: 80% طفرة بريطانية و16% جنوب أفريقية
  4. توصية بالإغلاق الشامل لأسبوعين بمحافظة قلقيلية
  5. الخارجية: يمنع دخول المسافرين "ترانزيت" إلى الأردن
  6. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  7. جنين:541 إصابة نشطة بكورونا
  8. اشتية يوعز بمضاعفة الأسرة بالمستشفيات وتعيين كوادر طبية
  9. انتهاكات إسرائيل بحق الصحفيين خلال شباط الماضي
  10. إطلاق شبكة أكاديمية للجامعات الفلسطينية
  11. إغلاق دير إستيا وفرخة بسبب كورونا
  12. مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في طولكرم
  13. اعتقالات في مقر نادي برشلونة
  14. اعتماد عطلتي يوم المرأة والإسراء والمعراج
  15. مراكز النشر والاعتراض للانتخابات في نابلس
  16. نقابة المهندسين تستنكر الاعتداء على جلال الدبيك
  17. الحكم بالسجن للرئيس الفرنسي الأسبق 3 سنوات
  18. قاصران من سبسطية يرويان ظروف اعتقالهما القاسية
  19. تحديد الدول المستضيفة لكأس الاتحاد الآسيوي
  20. اعتقال ثلاثة أطفال جنوب طولكرم

افتتاح المركز الوطني للأمراض الجلدية

وزيرة الصحة مي الكيلة تفتتح المركز الوطني للأمراض الجلدية في محافظة رام الله والبيرة.


افتتحت وزيرة الصحة مي الكيلة المركز الوطني للأمراض الجلدية، في محافظة رام الله والبيرة، والذي يقدم خدماته لجميع المواطنين من كافة المحافظات.

وأشارت وزيرة الصحة، خلال حفل الافتتاح إلى أنه وبرغم انشغال الطواقم الطبية المختصة بمواجهة جائحة كورونا، إلا أن العمل مستمر لمتابعة وتطوير جميع مراكز الوزارة ومن بينها المركز الوطني واستمرار رفده بالطواقم الطبية المختصة وبالمعدات والأدوية وتطوير آليات العمل لتتناسب والوضع الصحي الطبي في الوطن.

وتابعت: "التحويلات الطبية للأمراض الجلدية خارج المشافي الحكومية أصبحت صفراً بالمئة، وذلك بتوفر العلاج لكافة الأمراض الجلدية في المركز وبجهود استشاريي الأمراض الجلدية ما حقق هدف توطين الخدمة لهذه الأمراض".

وأوضحت الوزيرة الكيلة أن هذا المركز يعد "مركزاً تحويلياً" للأمراض الجلدية والمزمنة التي يصعب علاجها، أو حالات غامضة يصعب تشخيصها في عيادات وزارة الصحة.

من جهته، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية  كمال الشخرة إن حلم انطلاق المركز الوطني للأمراض الجلدية التابع للرعاية الصحية الأولية، جاء من فكرة عدم توفر العديد من الأدوية والمعدات الطبية وأجهزة علاج الأمراض الجلدية والحساسية وبعض الأمراض المزمنة، في وقت يتوفر داخل الوطن خيرة الأطباء الاختصاصيين والاستشاريين الذين هم بحاجة لتوفر وزارة الصحة المعدات والمكان لعلاجها وشراء الادوية لهم، ما أوقف بشكل شبه مطلق التحويلات خارج المشافي الوطنية للأمراض الجلدية والمزمنة.

وفي نفس السياق قال مدير المركز معاذ عمارنة إن المركز يوفر خدمات الليزر العلاجية والتجميلية، علاج الصدفية، البهاق، وتصلّب الجلد وغيرها من الامراض الجلدية، الى جانب علاج أمراض الحساسية، وخدمة علاج شاملة لقدم السكري المحولة للمريض من عيادات وزارة الصحة، حيث يقدم لهم تشخيص وعلاج شامل، وخدمة عيادة القلب التي تتوفر مرتين بالأسبوع من قبل أطباء اختصاصيين لفحص الجهد وقصور عضلة القلب، وعيادة الرئة لفحص جهد المرئة والالتهابات الرئوية وكافة الأمراض المزمنة للرئة والقلب، وأقسام الأشعة والصيدلة والمختبرات الطبية.

وأشار علاونة إلى أن المركز الوطني يقدم التدريب لأطباء الامتياز ولأطباء الاختصاص للاستعداد لامتحان البورد الفلسطيني، الى جانب ورشات العمل واللقاءات العلمية المستمرة.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام الصحة العامة  ياسر بوزية، ومدير فلسطين الطبي  أحمد البيتاوي ومديرة التمريض ابتسام شقور، ومديرة التمريض في المركز الوطني للأمراض الجلدية رانيا الجلاد.



المصدر: وزارة الصحة الفلسطينية


2020-12-23 || 14:13






مختارات


إغلاق مبنى التنمية الاجتماعية بقلقيلية بسبب كورونا

مستوطنون يجرفون أراضي جنوب نابلس

محافظ طولكرم: إغلاق قفين 4 أيام

الكيلة: حجر صحي بأريحا للقادمين من بعض الدول

إغلاق محكمة طولكرم بسبب كورونا

الخارجية: فتح التسجيل للمسافرين ليوم واحد

وين أروح بنابلس؟

2021 03

يكون الجو غائماً جزئياً ووالفرصة مهيأة لسقوط الأمطار. ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 14 نهاراً و7 ليلاً

7/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.31 4.67 3.99