1. طولكرم: وفاة نزيل بمركز توقيف الأمن الوقائي
  2. هل لوظائف المخ دور في الاختلاف بين الليبراليين والمحافظين؟
  3. هذا ما يحدث لجسم الإنسان بعد تناول الكركم!
  4. ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء وشبكات المياه
  5. أسعار الفواكه والخضار في نابلس
  6. الدفاع المدني: 85 حادثاً في يوم
  7. الصحة: الشهيد صنوبر تعرض لضرب مبرح
  8. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  9. كورونا عالميا: نحو مليون و155 ألف وفاة
  10. قلقيلية: ضبط 30 كيلو مواد تجميلية منتهية الصلاحية
  11. جدول توزيع المياه في نابلس
  12. أسعار صرف العملات
  13. تحذير من انزلاق السيارات بسبب المطر
  14. الخارجية: لا وفيات جديدة في الجاليات بكورونا
  15. الطقس.. زخات فوق بعض المناطق
  16. بفعل الرياح النشطة.. 51 حريقاً في يوم
  17. هل تبحث عن السعادة؟.. كن كريماً مع الآخرين
  18. 10 إصابات بحادث سير غرب نابلس
  19. الأردن: موعد فتح المعابر البرية
  20. الريال يستعيد اتزانه بـ3 أهداف

اشتية: إنهاء أزمة الكهرباء في معظم المحافظات

رئيس الوزراء محمد اشتية يعلن إحراز تقدم مهم في إنهاء مشاكل التيار الكهربائي بتشغيل محطتي توزيع قلنديا وصرة وقريباً بيت أولا.


أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، الأحد 18.10.2020، عن إحراز تقدم مهم في إنهاء مشاكل التيار الكهربائي في معظم المحافظات عقب تشغيل محطات قلنديا وصرة وقريباً بيت أولا.

جاء ذلك خلال استقباله الجهات ذات العلاقة في مكتبه عقب توقيع الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وشركة كهرباء محافظة القدس، اتفاقية تشغيل محطة تحويل قلنديا الكهربائية التي ستتم تغذيتها بـ 100-150 ميغاواط، ما سيخفف العبء على "كهرباء القدس" في محافظتي رام الله والقدس وسيسمح لها بإعادة ترتيب أحمالها بما سينعكس إيجابا على محافظة بيت لحم.

وتابع: "بتشغيل محطة توزيع قلنديا سيتم إنهاء انقطاع تيار الكهرباء في محافظات رام الله والبيرة والقدس وبيت لحم وقبل أسبوعين شغلنا محطة صرة، التي أنهت انقطاعات التيار في محافظتي نابلس وطولكرم وبانتظار تشغيل محطة بيت أولا، التي ستنهي الانقطاعات في الخليل".

وقال رئيس الوزراء: "نحيي روح الشراكة والتعاون بين جميع الأطراف لإنجاح هذه الخطوة الهامة نحو حل شامل لمشكلة الكهرباء في كل محافظات الوطن".

وأضاف "نعمل على تنظيم قطاع الطاقة من خلال إيجاد عنوان واحد لتجنب حالة الشرذمة التي تتمثل بوجود 114 جهة موزعة للكهرباء وصولاً إلى إنشاء شركة كهرباء وطنية لخدمة كافة أرجاء الوطن ولتمكين التنمية الاقتصادية."

وقال اشتية: نجسد الدولة على الأرض من خلال بنية تحتية متطورة وتقديم خدمات كافية في مختلف القطاعات وذات جودة وسعر مناسب للمواطن، رغم أن عملنا لم يتوج حتى اللحظة بإنهاء الاحتلال لكن كل هذا الجهد هو رافعة للدولة وللاستقلال.

بدوره قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم: إن العمل المشترك وتعاون جميع الأطراف والمتابعة الدائمة من مكتب رئيس الوزراء كلها جعلت هذا الإنجاز الذي سينهي معاناة استمرت لسنوات ممكناً والعمل جار على تشغيل المحطة الثالثة في بيت أولا.

بدوره أمل رئيس مجلس إدارة شركة النقل زياد جويلس "أن تكون هذه الاتفاقية بداية لتوفير مزيد من الطاقة لفلسطين وأن هذه المحطة من أكبر المحطات التي ستتم تغذيتها في الضفة الغربية".

وشدد رئيس مجلس تنظيم قطاع الكهرباء أحمد عديلي على أهمية المضي قدما في وضع وتنفيذ تشريعات لتنظيم قطاع الطاقة في فلسطين، معتبراً أن تشغيل محطتي صرة وقلنديا بارقة أمل وسط كل التحديات السياسية والاقتصادية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس هشام العمري بجهود رئيس الوزراء من أجل تشغيل المحطة، مشيراً إلى أن القدرة التشغيلية ستكون 100 ميغاواط في البداية وسترتفع حتى 150 ميغاواط وأن الشركة تعمل على زيادة الكهرباء المستوردة من الأردن وبدء تأسيس محطة جديدة للإيفاء بالاحتياجات المتزايدة بعد 5 سنوات.

المصدر: وفا


2020-10-18 || 21:26






مختارات


اشتية: سنحارب الفلتان والفوضى بكافة أشكالها

الأردن: 15 وفاة و 1520 إصابة جديدة بكورونا

نقل عريقات إلى مستشفى إسرائيلي لتدهور صحته

السماح بالصلاة والعمرة في المسجد الحرام

هام للراغبين بالسفر للسعودية والإمارات وتركيا وعمان

وفاة جديدة بكورونا في جنين

الدفاع المدني.. 47 حادث حريق وإنقاذ

أسعار الفواكه والخضار في نابلس

مطلوب موظف في مطعم

وين أروح بنابلس؟

2020 10

يكون الجو غائما جزئيا ومغبراً ويتوقع سقوط زخات متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.37 4.76 4.00