شريط الأخبار
خلال شهر: مصرع 12 شخصاً بحوداث سير نابلس: وقفة دعم وإسناد للأسرى في السجون الإسرائيلية القبض على 30 مطلوباً في قلقيلية إتلاف أجسام مشبوهة في نابلس إتلاف جسم مشبوه في جنين لليوم 112.. أبو هواش يواصل إضرابه عن الطعام خطأ طبي يتسبب بتدهور حالة الأسير أبو حميد الرجوب يبحث الإجراءات الأمنية في الجامعة الأمريكية اشتية: إسرائيل تتحمل مسؤولية ما يجري من إرهاب وجرائم انتهاكات طبية بحق الأسرى المرضى في النقب اشتية: اليوم نناقش القضايا المالية والرواتب روبوتات دقيقة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام القدس المفتوحة.. تنويه بخصوص صفحات الفيسبوك باسمها الشخرة: فلسطين خالية من المتحور الجديد سريان كوفيد أكثر اعتدالا لدى المصابين بسلالة "أوميكرون" وزارة العمل والتعاون الألماني: بحث استكمال تنفيذ مشاريع أسعار الخضار والفواكه في نابلس مستوطنون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس الشيخ يهاجم بن غفير بعد زيارته لمعتقل عوفر تناول الموز قد يشكل خطورة للبعض
  1. خلال شهر: مصرع 12 شخصاً بحوداث سير
  2. نابلس: وقفة دعم وإسناد للأسرى في السجون الإسرائيلية
  3. القبض على 30 مطلوباً في قلقيلية
  4. إتلاف أجسام مشبوهة في نابلس
  5. إتلاف جسم مشبوه في جنين
  6. لليوم 112.. أبو هواش يواصل إضرابه عن الطعام
  7. خطأ طبي يتسبب بتدهور حالة الأسير أبو حميد
  8. الرجوب يبحث الإجراءات الأمنية في الجامعة الأمريكية
  9. اشتية: إسرائيل تتحمل مسؤولية ما يجري من إرهاب وجرائم
  10. انتهاكات طبية بحق الأسرى المرضى في النقب
  11. اشتية: اليوم نناقش القضايا المالية والرواتب
  12. روبوتات دقيقة لتوصيل العلاج الكيميائي مباشرة إلى الأورام
  13. القدس المفتوحة.. تنويه بخصوص صفحات الفيسبوك باسمها
  14. الشخرة: فلسطين خالية من المتحور الجديد
  15. سريان كوفيد أكثر اعتدالا لدى المصابين بسلالة "أوميكرون"
  16. وزارة العمل والتعاون الألماني: بحث استكمال تنفيذ مشاريع
  17. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  18. مستوطنون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس
  19. الشيخ يهاجم بن غفير بعد زيارته لمعتقل عوفر
  20. تناول الموز قد يشكل خطورة للبعض

السماح بالصلاة والعمرة في المسجد الحرام

السعودية تسمح لمواطنيها والمقيمين من داخل المملكة بعودة أداء الصلاة وأداء مناسك العمرة تدريجياً في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر وَفْق الإجراءات الاحترازية.


أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد 18.10.2020، السماح لمواطنيها والمقيمين من داخل المملكة بعودة أداء مناسك العمرة تدريجيا والصلاة في المسجد الحرام وَفْق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأدى المواطنون السعوديون والمقيمون صلاة فجر الأحد في المسجد الحرام وذلك مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة والصلاة في المسجد الحرام بنسبة 75 في المئة من الطاقة الاستيعابية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قامت وزارة الحج والعمرة السعودية والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووزارة الصحة، برفع درجة الجاهزية وكامل الاستعدادات لخدمة المعتمرين وَفْق أعلى معايير الجودة في تقديم الخِدْمات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية واستخدام جميع الأنظمة التقنية والبرامج الإلكترونية؛ لتسهيل الإجراءات وتقديم كامل الخدمات بكل سرعة وإتقان.

 ووفرت النقابة العامة للسيارات حافلات لنقل المعتمرين والمصلين من المواقف المخصصة لوقوف سياراتهم إلى المسجد الحرام ومن ثم عودتهم إليها.

وجندت الرئاسة لاستقبال المعتمرين أجهزتها متخذة جميع التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامتهم، حيث يشارك 4000 عامل في غسل المسجد الحرام وتطهيره وتعقيمه 10 مرات يومياً وتوزيع معقمات عبر 300 جهاز في جميع أروقة المسجد الحرام بالإضافة إلى مستلزمات أخرى.

ويقوم على الإشراف الميداني أكثر من 180 مشرفاً ميدانياً لمتابعة سير العربات والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوزيع الآلاف من عبوات الماء يومياً للمعتمرين والمصلين وفق إجراءات وقائية.

المصدر: وفا


2020-10-18 || 11:12






مختارات


ارتفاع على درجات الحرارة

جدول توزيع المياه في نابلس

أسعار صرف العملات

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

توزيع مهام العمل في نقابة البتروكيماويات

كورونا عالمياً.. مليون و115 ألف حالة وفاة

وفاة جديدة بكورونا في جنين

هام للراغبين بالسفر للسعودية والإمارات وتركيا وعمان

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا إلى بارد ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56