1. قريبا.. شبكة اتصالات وإنترنت على سطح القمر
  2. تحديث جديد لصحة صائب عريقات
  3. انخفاض دخل 42% من الأسر الفلسطينية خلال الإغلاق
  4. فصل الكهرباء 4 ساعات في حوارة
  5. صوت القطط.. هل يؤثر إيجابياً على صحة الإنسان؟
  6. نابلس.. القبض على شاب يهدد فتاة عبر الإنستغرام
  7. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  8. هل تؤيد أن يكون دوام الفصل الثاني وجاهياً؟
  9. مركبة فضائية تستعد للهبوط على كويكب بينو
  10. المؤسسة الأمنية تعقد لقاءات بمحافظة قلقيلية
  11. صدور العدد 172 من الوقائع الفلسطينية
  12. شاب بدون رخصة يقود حافلة أطفال منتهية الترخيص
  13. نابلس.. 5 سنوات أشغال شاقة لمدان بالإيذاء
  14. الصحة: لقاح الإنفلونزا الموسمية سيتوفر هذا الأسبوع
  15. الصحة: 8 وفيات و513 إصابة جديدة بكورونا
  16. طولكرم.. الشرطة تقبض على مغنٍ لإقامة حفلات
  17. نصائح للجري في الشتاء بدون مشاكل!
  18. الضابطة: 30 قضية خلال يوم
  19. وزارة الصحة تتسلم 28 جهازاً لضخ الأكسجين
  20. مستوطنون يغرقون أراضي سبسطية بمياه عادمة

ألمانيا تدعم الأونروا بـ53 مليون يورو

نظرا لما سببته جائحة كورونا من مشاكل اقتصادية واجتماعية أمام اللاجئين الفلسطينيين، ألمانيا تدعم الأونروا بـ53 مليون يورو لتحسين الأوضاع.


وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، الخميس 17.09.2020، اتفاقيات تبرّع بقيمة 53 مليون يورو من الجمهورية الاتحادية الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني.

وستعمل الاتفاقيات، وفق بيان صادر عن الأونروا، على تعزيز الخدمات التعليمية والصحية في الأردن ولبنان والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية وغزة وتقديم الدعم لبرنامج النقد مقابل العمل في لبنان، علاوة على تحسين الظروف المعيشية في مخيمات لاجئي فلسطين في الأردن وقطاع غزة.

وقال رئيس مكتب الممثلية الألمانية في رام الله كريستيان كلاجيس خلال حفل التوقيع، إن "أزمة فيروس كورونا وعواقبها الاجتماعية الاقتصادية قد زادت من الضغط على اللاجئين الفلسطينيين. ومع تبرعنا المالي الإضافي، فإننا نسعى إلى تعزيز برامج الأونروا الصحية وخدماتها الرئيسة الأخرى. وستواصل ألمانيا أن تكون شريكا موثوقا للأمم المتحدة وأيضا وبشكل خاص في الأوقات الصعبة".

ووفق بيان الأونروا، فمن أصل 53 مليون يورو إجمالي التمويل الألماني، تم تخصيص 28 مليون يورو لدعم تقديم خدمات التعليم وخدمات الصحة الأساسية وبالتالي دعم صمود مجتمع لاجئي فلسطين الذين تأثروا من النزاع والحصار وجائحة كوفيد-19 والتحديات الاقتصادية في لبنان والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تشمل القدس الشرقية.

كذلك وبناء على التداخلات الجارية الممولة من ألمانيا، سيتم تخصيص 10 ملايين يورو لدعم تحسين سبل معيشة لاجئي فلسطين في لبنان والذين يعانون من سبل محدودة للوصول إلى سوق العمل والفرص الاقتصادية، وذلك عن طريق استحداث فرص العمل وخصوصا في مجالات جمع القمامة والتصحاح بالإضافة إلى الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة.

وأوضح البيان أن منحة بقيمة 15 مليون يورو ستركز على مشروعات تحسين المخيمات في الأردن وقطاع غزة بمشاركة مجتمع اللاجئين المحلي، علاوة على تحسين خدمات الأونروا من خلال إنشاء مركز صحي جديد ومبنى للإغاثة والخدمات الاجتماعية في غزة، الأمر الذي ينتفع منه مباشرة حوالي 250,000 لاجئ في الأردن وغزة. ويشتمل هذا المشروع أيضا على إنشاء محطة شمسية في عمان، يتوقع لها أن توفر طاقة متجددة مستدامة لما نسبته 65% من كافة مرافق الأونروا في الأردن وبالتالي التقليل بشكل كبير من نفقات الأونروا الجارية.

من جانبه، قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إن "الجمهورية الاتحادية الألمانية قد كانت ولا تزال داعما ثابتا لرفاه لاجئي فلسطين وشريكا إستراتيجيا للوكالة لسنوات عديدة. إن السخاء الذي قدمته مجددا الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية من خلال بنك التنمية الألماني سيساهم بشكل مباشر في المحافظة على خدمات الأونروا التعليمية والصحية وخدمات البنية التحتية، وفي تحسين الظروف المعيشية من خلال فرص النقد مقابل العمل والاستجابة لأولويات تنمية المخيم لمئات الآلاف من لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط". 



المصدر: وفا


2020-09-17 || 19:54






مختارات


الخارجية: رحلات جديدة لتأمين سفر الطلبة والمواطنين

نقش أثري يعيد مخاوف المصريين من جفاف النيل

ميسي يقود برشلونة للفوز على جيرونا

بهذه المشروبات يمكنك استقبال يومك بنشاط!

الإغاثة الزراعية: شق وتأهيل طرق زراعية بنابلس

العمل: اتفاقية لدعم المنشآت المتضررة من كورونا

إطلاق الحملة الوطنية لتسويق العنب

أماكن أداء صلاة الجمعة في نابلس

وين أروح بنابلس؟

2020 10

يكون الجو حارا نسبيا إلى حار ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 29 نهاراً و18 ليلاً.

18/29

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.38 4.77 3.98