1. الطقس.. أجواء صافية وحارة نسبياً
  2. تقرير وزارة الخارجية الفلسطينية اليومي
  3. النيابة العامة: الحبس مدة لا تزيد عن سنة للمخالفين
  4. الإعلان عن موعد عيد الأضحى فلكياً
  5. 1137 إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل
  6. الصحة العالمية تقر بدليل انتقال كورونا عبر الهواء
  7. بيان صادر عن العاملين بمستشفى الهلال الأحمر
  8. بغداديات عماد الأصفر- 68
  9. محافظة طولكرم: الإجراءات خلال الإغلاق
  10. محافظة سلفيت: الإجراءات خلال الإغلاق
  11. دوام شركات الصرافة خلال الإغلاق
  12. محافظة قلقيلية: الإجراءات خلال الإغلاق
  13. النقد.. دوام البنوك ومؤسسات الإقراض خلال الإغلاق
  14. خضوري.. هام بخصوص الامتحانات
  15. بغداديات عماد الأصفر - 67
  16. الإفراج عن 4 ضباط من مباحث نابلس
  17. نابلس.. إصابتان جديدتان بكورونا في زواتا
  18. ملحم: تمديد الإغلاق لـ5 أيام
  19. رغم كورونا.. أرقام فلكية في عالم كرة القدم
  20. هيئة الأسرى: أوضاع كارثية يعيشها أسرى عصيون

نصائح بسيطة لتنعم بنوم هادئ في ليالي الصيف الحارة!

كثيرون يعانون التعب بسبب قلة النوم والحرمان من نوم هادئ في ليالي الصيف الحارة، لكن التغلب على ذلك ليس بالأمر المستحيل. إليك بعض النصائح البسيطة لتتغلب على حرارة الصيف وتنعم بنوم هادئ.


ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف قد تحول دون حصول العديد من الناس على قسط كاف من النوم والاستيقاظ في الصباح مرهقين. هناك من يلجأ إلى المكيفات الهوائية، لكن هناك من يتجنب استخدامها بسبب أضرارها الصحية. لكن التغلب على هذه المشكلة، ليس بالأمر المستحيل، كما كشف موقع Wissen الألماني المتخصص في مواضيع العلوم والتكنولوجيا، والذي قدم بعض النصائح والأمور التي باتباعها يمكن التمتع بنوم هادئ رغم حر الصيف.

التحضير للنوم من الصباح!

أول نصيحة يقدمها الموقع لقرائه هي فتح نوافذ غرفة النوم وتهويتها بشكل جيد، حتى يعم هواء الصباح البارد جميع أرجائها. ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار، يجب غلق النوافذ من جديد وتعتيم الغرفة باستخدام الستائر منعاً لدخول أشعة الشمس إلى الغرفة. كما يوصي الموقع أيضاً بغلق جميع الأجهزة الكهربائية المتواجدة داخل غرفة النوم، لأنها قد تساهم في رفع درجة حرارة الغرفة.

عند المساء ومع انخفاض درجات الحرارة يمكن إعادة فتح النوافذ مرة أخرى لدخول الهواء. لأن النسيم البارد والهواء النقي يساعدان كثيراً على النوم، لكن يجب الحذر لأن التيار الهوائي الذي قد يتسبب في نزلات البرد.

هناك من يلجأ إلى الاستغناء عن الملابس والأغطية، لكن فكرة النوم عارياً قد لا تساعد كثيراً، كما جاء في تقرير للموقع، بل على العكس من ذلك. فقد يصاب الأشخاص خاصة أولئك الذين يتعرقون كثيراً بالزكام. وبدلاً من ذلك يُنصح باستخدام الأقمشة الخفيفة والمصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن في ملابس النوم والأغطية.

وجبة خفيفة وحمام دافئ!

إلى جانب درجات الحرارة المرتفعة، الوجبات الثقيلة والمشبعة بالدهون وحدها كافية للحرمان من النوم طيلة الليل، حسب موقع "Fit For Fun" الألماني والذي حذر من الذهاب للنوم في الليل بمعدة ممتلئة. لأن ذلك يتسبب في إرهاق الجهاز الهضمي طوال الليل، ما يجعل النوم أمراً صعبا للغاية خاصة خلال ليالي الصيف الطويلة. وينصح بدلاً من ذلك الاعتماد على وجبة تحتوي على البروتين، لأنه ليس سهل الهضم فحسب، بل يعمل أيضاً على تعزيز النوم الهادئ بفضل حمض التربتوفان الأميني الذي يساعد على النوم.

يُنصح أيضاً بالتقليل قدر الإمكان من الكافيين أو الكحول قبل الذهاب للنوم وشرب اثنين إلى ثلاث لترات من السوائل وخاصة الماء على مدار اليوم. يفضل ألا تكون المشروبات حارة أو باردة جداً، لأنه على عكس ما هو شائع، فالمشروبات الباردة المثلجة تسخن الجسم بدلاً من منحه الشعور بالبرودة والإنتعاش. وما ينطبق على المشروبات، ينطبق أيضاً على الحمام الذي ستأخذه قبل النوم. فالاستحمام بماء دافئ، يفتح المسام ويطلق حرارة الجسم المكبوتة، بالإضافة إلى أنه يساعد على استرخاء العضلات والنوم.

بالتعاون مع: دويتشيه فيله


2020-06-29 || 22:02






مختارات


الكيلة: 40 إصابة بكورونا لكوادر طبية

اعتقال مواطن شمال طولكرم

ضبط مواد تموينية منتهية الصلاحية في نابلس

الكيلة: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

الصحة: وفاة سيدة بفيروس كورونا

الشرطة: 183 حادث سير الأسبوع الماضي

وين أروح بنابلس؟

2020 07

يكون الجو صافياً بوجه عام وحاراً نسبياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و19 ليلاً.

19/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.44 4.86 3.89