1. محافظ قلقيلية: إصابة جديدة بكورونا
  2. قريوت.. تسجيل إصابة جديدة بكورونا
  3. الكيلة: تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا
  4. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  5. أكثر من 7 ملايين يتعافون من كورونا
  6. جدول توزيع المياه في نابلس
  7. أسعار صرف العملات
  8. 7 فوائد للمشي يمكن أن تحسن صحتك
  9. ارتفاع على درجات الحرارة
  10. الصيدليات المناوبة في نابلس
  11. تسجيل يكشف كلمات فلويد الأخيرة وخنق فتى أسود
  12. كليات وتخصصات جامعة القدس المفتوحة بنابلس
  13. آلية نشر نتائج التوجيهي لعام 2020
  14. مطالب طلاب المجمع الطبي بجامعة النجاح
  15. 1650 إصابة جديدة في إسرائيل
  16. أنواع حيوانات جديدة معرضة للانقراض
  17. إخماد حريق شاحنة شرق طولكرم
  18. تقرير وزارة الخارجية اليومي
  19. النيابة: توضيح بخصوص توقيف فايز السويطي
  20. الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بكورونا

إطلاق حملة "إحنا صوتك" للنساء المعنّفات

فضا- فلسطينيات ضد العنف.. يرصد ارتفاعاً حاداً في الحالات المبلّغ عنها خلال فترة العزل ويطلق حملة "إحنا صوتك".


انطلقت، يوم الاثنين 01.06.2020، حملة "إحنا صوتك" لدعوة المجتمع الفلسطينيّ بكامل مركّباته لتحمّل مسؤوليّاته والتدخل بشكل فوري على المستوى الفرديّ والجماعيّ لوقف العنف المتفاقم ضد النساء، بحسب ما جاء في بيان "فضا - فلسطينيات ضد العنف".

وذكر البيان، أن الحملة تأتي ردّا على الارتفاع الحاد في الحالات المبلّغ عنها خلال فترة العزل والتباعد التي فرضتها إجراءات الوقاية من فيروس كوفيد -19، التي أبرزت الثغرات في منظومة الحماية الاجتماعيّة للنساء وأكدت حجم التحدّيات والمخاطر التي تواجهها الفلسطينيّات في كل مكان. وأضاف: "تؤكد "إحنا صوتك" على حق النساء في العيش بأمان وعلى واجب ودور كل فرد ومؤسسة في المجتمع بحماية هذا الحق، ومواجهة وباء العنف ضد النساء".

ما هي مجموعة "فضا - فلسطينيّات ضد العنف"؟

الحملة هي أول نشاطات "فضا - فلسطينيّات ضد العنف" وهو ائتلاف نسوي عابر للحدود الجغرافية والسياسيّة ويضم 21 مؤسّسة نسويّة فلسطينيّة وحقوقيّة تعمل في الضفة الغربيّة وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والقدس.

وتشكل الائتلاف بمبادرة من جمعيّة كيان- تنظيم نسوي، جاءت لتوحيد الصفوف وتكثيف الجهود النسويّة الفلسطينيّة، للحد من هذه الآفة والنضال المشترك من أجل مجتمع عادل وآمن للنساء كما للرجال. "وترى المؤسسات المشاركة في الائتلاف أن العنف الذكوري الذي تواجهه المرأة الفلسطينيّة لكونها امرأة، يتشابك مع العنف الاستعماريّ الذي قمعها لكونها فلسطينيّة
وأن الحد من هذا العنف المضاعف والقاتل هي مسؤولية المجتمع الفلسطينيّ بأسره ويجب أن تكون أولويّته أيضا؛ مع التأكيد على أن أضراره لا تقتصر على النساء المعنّفات فقط بل تضرب المجتمع بأسره، وتحتّم فرض إرادة سياسيّة جامعة للقضاء عليه، بما يتفق مع مبادئ حقوق الإنسان الأساسيّة التي تكفل العدالة والمساواة لجميع البشر على حد سواء".

وناشدت حملة "إحنا صوتك" كل إمرأة تواجه العنف، "بالتوجه لطلب المساعدة وعدم التردّد والانتظار حتى فوات الأوان. كما يتوجه إلى الشهود على العنف -أي كل من على علم بحالة عنف أو تهديد بحق النساء، بالتدخل والتواصل مع الجهات التي يمكنها تقديم المساعدة من أرقام التواصل التي يوفّرها ائتلاف فضا في صفحته على فيسبوك، ليكونوا بذلك صوت تلك الضحية التي يخرسها القمع والتهديد، حتى تحصل على الدعم اللازم للخروج من دائرة العنف التي تهدد سلامتها وحياتها".

ودعا الائتلاف جميع الناشطات والناشطين إلى زيارة صفحة "فضا- فلسطينيات ضد العنف" على فيسبوك والمساهمة بإنجاحها ونشر محتواها على أوسع نطاق. وأضاف البيان: "يرحب فضا بأي مبادرة من شأنها المساهمة بالحد من العنف ضد النساء والارتقاء بمجتمعنا ليكون بيئة حاضنة آمنة وعادلة للجميع".

الجمعيات العضوة في فضا

كيان – تنظيم نسوي، مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي (وكلاك)، مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة، نساء ضد العنف، نعم – نساء عربيات بالمركز، جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، تنمية وإعلام المرأة (تام )، مركز الدراسات النسوية، منظمة كير العالمية فلسطين الضفة الغربية وقطاع غزة، مركز شؤون المرأة – غزة، سدرة، السوار – حركة نسوية عربية، مركز الطفولة مؤسسة حضانات الناصرة، طاقم شؤون المرأة، الزهراء للنهوض بمكانة المرأة، منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، ملتقى إعلاميات الجنوب، معاً – منتدى النساء العربيات في النقب، انتماء وعطاء، راديو نساء أف ام، مركز الإعلام المجتمعي.


المصدر: جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية


2020-06-05 || 18:22






مختارات


دراسة تربط بين ضغط الدم ومخاطر الوفاة بكورونا

مسيرة شعبية في ذكرى النكسة بطولكرم

بيرزيت.. برنامج ماجستير تمريض الأورام

بعد سبات لسنوات ـ رصد بقع داكنة على سطح الشمس

الصحة: 106 حالات لا تزال مصابة بكورونا

رواجبة: نتائج فحص 24 عينة سليمة

وفاة شاب ثالث إثر شجار حوارة

هل يوجد مرض "حساسية الطقس" فعلا؟

أحدث الإحصائيات بخصوص كورونا عالمياً

هل زاد الحجر المنزلي من العنف ضد النساء؟

وين أروح بنابلس؟

2020 07

يكون الجو غائماً جزئياً وحاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

20/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.45 4.86 3.89