1. تتبع الخارطة الوبائية للمصابين في صيدا
  2. بسبب كورونا.. إغلاق بلدة صيدا
  3. أسماء العشرة الأوائل لتوجيهي قلقيلية
  4. الصحة: تسجيل حالتي وفاة جديدتين بكورونا
  5. أسماء العشرة الأوائل لتوجيهي طولكرم
  6. سبعة أطعمة تتسمم إذا سخنتها بعد طهيها!
  7. مواعيد الامتحان الكتابي للبورد الفلسطيني
  8. الخارجية.. هام للعالقين في أوروبا
  9. أسماء العشرة الأوائل لتوجيهي الفرع الشرعي
  10. وقفة عز: مساعدات لـ4000 طالب من المخيمات
  11. الصحة: 463 إصابة جديدة بكورونا
  12. التنمية: العمل جارٍ على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف
  13. قفين.. غرامة مالية لمن يلقي المخلفات في الشوارع
  14. نتائج الثانوية العامة جنوب نابلس
  15. فلسطين.. ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 32
  16. تنمية نابلس: استمرار تقديم الخدمات للنساء المعنفات
  17. وفاة مواطن متأثراً بإصابته بحاث سير ذاتي بنابلس
  18. نابلس.. انفجار ألعاب نارية بيد شاب
  19. الشرطة: بتر أصابع بسبب الألعاب النارية
  20. الدفاع المدني: حريق هائل جنوب نابلس

الخارجية: توضيح بخصوص آلية إجلاء العالقين

وزارة الخارجية والمغتربين تعلن أن عدد الوفيات بسبب كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية هو 93 حالة وفاة و1603 إصابة و784 حالة تعافي.


في ضوء موافقة الأردن على فتح مطاراتها لإجلاء الرعايا الفلسطينين العالقين، عممت وزارة الخارجية والمغتربين على سفراء وسفارات دولة فلسطين بضرورة الانتهاء سريعاً من تحديث كشوفات وبيانات العالقين وفقاً لما هو مطلوب من معلومات، وأن وزير الخارجية والمغتربين المالكي سيقوم بدعوة اللجنة الوزارية الخاصة بقضية العالقين للانعقاد في أقرب فرصة لتدارس جميع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ خطة الإجلاء، بما فيها تحديد الأولويات والشروط والتفاصيل بالاتفاق مع الجانب الأردني، وسيتم الإعلان عن جميع التفاصيل بشكل مركزي.

وأنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني أن يتم البدء بعملية الإجلاء في10.06.2020، على أن يتم انتقال المسافرين مباشرة من المطار إلى الجسر ضمن ترتيبات سيتم العمل بها تباعاً، ويتحمل المسافر تكاليف التذكرة والسفر والنقل البري للجسر وإلى محافظته، ويقوم بالحجز مباشرة مع شركات الطيران المعنية ودفع التكاليف لها. تتابع الوزارة جميع التنسيقات اللازمة لضمان عودة عادلة وصحية وآمنة ومريحة للعالقين، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة وزارة الصحة الفلسطينية لتأمين الفحوصات اللازمة للعائدين قبل أن يتوجهوا إلى محافظاتهم. تطلب الوزارة من جميع المعنيين متابعة كل ما يصدر عنها بهذا الخصوص.
 
أفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية أنه لم تسجل أية إصابات أو وفيات بين صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات 772، وعدد الوفيات 52 حتى اللحظة. يتابع الفريق نشاط مركز خدمات الجالية الفلسطينية في كولومبوس/ ولاية أوهايو في تقديم الخدمات والتبرعات، حيث قام بمساعدة إحدى الطالبات ممن تقطعت بهم السبل بدفع بدل أجرة سكن للطالبة لمدة شهرين، وتبرع بمبلغ مالي بقيمة 2500 دولار لأحد مراكز إيواء العجزة في محافظة الخليل، وقام بتوزيع سلات غذائية على ٤ عوائل مستورة من أبناء الجالية في كولومبوس على ثلاث مراحل، بالإضافة لتوزيعه 300 قناع طبي واقي على أبناء الجالية والطلبة. يستمر المركز بتقديم خدمات المشورة القانونية لأبناء الجالية بشكل مجاني، ويواصل الاطمئنان على الطلبة وأبناء الجالية بشكل دوري.
 
أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية بوصول شحنة المساعدات التي قدمتها الحكومة المصرية لدعم القطاع الصحي في دولة فلسطين، والتي هي عشرات الأطنان من المساعدات الطبية ومواد التعقيم، وأكدت أنها تابعت قضية هذه المساعدات مع الجهات المصرية والفلسطينية المختصة بعد المكالمة الهاتفية التي أجرها السيد الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقتٍ مبكر من انتشار وباء كورونا.
 

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية كازاخستان أنه تم شفاء الإصابة التي سجلت في صفوف الجالية غرب كازاخستان، وخروجها بالأمس من المستشفى، وانه لم يتم تسجيل إصابات جديدة بين أبناء الجالية المواطنين والطلبة والعاملين. تواصل السفارة متابعتها للأوضاع الصحية والمعيشية للجالية وتقدم لها كل ما تستطيع من خدمات ومساعدات عينية أو نقدية خاصة عشية عيد الفطر. من جهة أخرى تتابع السفارة موضوع إخلاء عدد من الموظفين الفلسطينبين العاملين في مشاريع شركة السي سي سي وتقوم بالتنسيقات اللازمة لتأمين عودتهم إلى أسرهم وذويهم، وهو ما ينطبق أيضا على الشركة المتحدة للمقاولات والهندسة والتدبير حيث بلغ عدد الموظفين العاملين في مشاريعها من حملة الجنسية الفلسطينية 6، وتبذل جهودها لإجلائهم بناء على قرار من الشركة وعودتهم إلى ارض الوطن.
 
أعلمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية اندونيسيا أنه تم تسجيل أول إصابة في صفوف الجالية وهي لأحد الطلبة الفلسطينيين الدارسين هناك وهو يخضع حالياً في الحجر المنزلي وحالته الصحية مستقرة. هذا وقام السفير بالاتصال الفوري مع الطالب المصاب واطمئن على صحته وسلامته وقف عند أي احتياج يلزمه، مما لقي ارتياحاً كبيراً لديه خاصة إزاء سرعة الاتصال به والاستفسار عن أحواله.
 
تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا أنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة في صفوف الجالية والطلبة، وأن الطالب المصاب يخضع للحجر الصحي، ويقوم احد الأطباء الفلسطينيين بمتابعة حالة المصابين يومياً وزيارتهم وتوصيل المواد الغذائية والاحتياجات الطبية الأخرى لهم، وان السفارة تتواصل معهم بشكل يومي للاطمئنان على صحتهم. مازالت لجان الطوارئ في المدن الأوكرانية تقوم بتوزيع طرود المواد الغذائية على المحتاجين امتداداً لحملتها خلال شهر رمضان، خاصة على أبواب حلول عيد الفطر السعيد.
 
أكدت سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا وصول أول مواطن فلسطيني مقيم في ليبيا كان عالقاً في المغرب، وذلك بتنسيق مع لجنة الأزمة الليبية، على متن الطائرة التي أخلت الرعايا الليبيين العالقين في المغرب، مما شكل ارتياحاً كبيراً لدى المواطن وأسرته وذويه.
 
تتابع سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا أوضاع الجالية والطلبة واللاجئين والعالقين في جمهورية بلغاريا وجمهورية شمال مقدونيا، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم ومتابعة أحوالهم المعيشية، وتؤكد أنه لم يتم التبليغ عن أية إصابة في صفوفهم.  
 

تواصل سفارة دولة فلسطين لدى مالطا متابعتها لأوضاع واحتياجات الجالية الفلسطينية والطلبة الدارسين في مالطا، وما تزال السفارة تعمل بشكل يومي لتلبية احتياجاتهم والاطمئنان عن أوضاعهم والتواصل معهم بشكل مستمر. قام السفير بزيارة أبناء الجالية في جزيرة جوزو للاطمئنان عن أحوالهم الصحية والمعيشية وتقديم بعض السلل الرمضانية للعائلات العفيفة منهم، قامت السفارة بمتابعة الحالة الصحية لإحدى الطالبات والتي تعرضت لوعكة صحية أدخلت على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج. تطمئن السفارة  بان الجالية والطلبة وكادر السفارة بخير ولم تسجل أية إصابة بينهم، علماً بأن مالطا سجلت حوالي 584 حالة حتى الآن من فئات عمرية مختلفة و465 حالة شفاء و6 حالات وفاة جراء هذا الفيروس ووضع معظم المصابين مستقر.
 

تتابع سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية الأحوال الصحية لحالات الإصابة بفيروس كورونا الأربعة المتواجدة في كل من موسكو وسان بطرسبورغ ، وتواصل الاطمئنان على صحتها بشكل دائم، كما تتابع الحالة الصحية لاثنين من أبناء الجالية في سان بطرسبورغ، وهي في وضع مستقر أيضاً، وكل هذه الحالات تتماثل للشفاء، كما تواصل بالتعاون مع لجنة الطوارئ والجالية واتحاد الطلبة عمليات التنسيق اللازمة لايصال ما يلزم للحالات المصابة اذا لزم الأمر، وكذلك توزيع  سلات الإفطار في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، والسلات الغذائية للمحتاجين، إضافة إلى تقديم ما يلزم من احتياجات ومساعدات ما أمكن. تشيد السفارة بأشكال التضامن والتعاضد التي عبرت عن روح الوعي والمسؤولية الوطنية العالية لأبناء الجالية وطلابنا والتزامهم بمسؤولية بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الروسية، وكذلك  تشير إلى الجهد الكبير الذي تبذله لجنة الطوارئ والجالية واتحاد الطلبة في إيصال وتوزيع الكمامات ومطهر الأيدي وقفازات الوقاية إلى أبناء الجالية والطلبة في مساكنهم الجامعية في وقت الحظر الصحي، والإجراءات الوقائية المعتمدة.
 
المصدر: وزارة الخارجية


2020-05-23 || 18:23






مختارات


الصحة.. ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا

صحة طولكرم تعلن نتائج فحص 290 عينة

مصرع شاب بحادث جنوب نابلس

الصحة: نتائج فحص 1465 عينة سليمة

أحدث إحصائيات كورونا في العالم

أغنية إيطالية تخترق مآذن بتركيا والسلطات توقف الأذان

ما سر ظهور ثلج أخضر بالقارة القطبية؟

خلايا الجهاز المناعي تسرّع الإصابة بالشيخوخة!

وين أروح بنابلس؟

2020 07

يكون الجو غائماً جزئياً وحاراً نسبياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

20/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.45 4.87 3.90