1. يوم تسويقي للعنب ومنتجاته في قلقيلية
  2. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  3. علار.. فرض غرامات على مخالفي البروتوكول الصحي
  4. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض
  5. جدول توزيع المياه في نابلس
  6. أسعار صرف العملات
  7. الطقس.. أجواء صيفية حارة
  8. دير الغصون.. إصابة 8 معلمات بكورونا
  9. إصابة موظف بسفارة فلسطين في اليونان بالكورونا
  10. قلقيلية.. 39 إصابة بكورونا في يوم
  11. محاولة لاقتحام حديقة الحيوانات في قلقيلية
  12. اختتام ورشة تعنى بالأطفال ذوي الإعاقة
  13. علامات تدل على نضج السماد العضوي
  14. فوائد دبس العنب وطريقة تصنيعه
  15. 3 إصابات برصاص إسرائيلي في كفر قدوم
  16. دراسة تكشف الصلة بين كورونا ومضاعفات الحمل
  17. إصدار العدد 280 من مجلة شؤون فلسطينية
  18. النجاح.. لقاء حواري حول "العالم ما بعد كورونا"
  19. الكيلة: 692 إصابة جديدة بكورونا
  20. الاحتلال يقمع فعالية لزراعة الاشجار جنوب نابلس

جامعة بيرزيت.. الأولى عربياً بمعيار جودة التعليم

جامعة بيرزيت تتصدر الجامعات العربية والمحلية في معيار جودة التعليم بناء على تصنيف THE- Impact Ranking 2020 والذي صدر عن مجلة التايمز البريطانية.


تصدرت جامعة بيرزيت الجامعات العربية والمحلية في تصنيف THE- Impact Ranking 2020 الذي يصدر عن مجلة التايمز البريطانية والذي يستند إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

فقد حصلت الجامعة على المرتبة الأولى عربياً والأولى محلياً في معيار جودة التعليم (Quality Education) من بين 75 جامعة عربية دخلت قائمة التصنيف وصنفت في المرتبة الـ18 عالمياً في هذا المعيار.

وحصلت الجامعة على المرتبة الأولى محلياً والأولى عربياً مع 3 جامعات عربية أخرى في تصنيف THE- Impact Ranking 2020 العام والشامل، وكان تصنيفها مع الجامعات العربية الثلاث في الفئة 101-200 عالمياً.

وتميزت جامعة بيرزيت بالإضافة إلى تصدرها الجامعات العربية في الهدف الرابع من الأهداف التي يعتمد عليها التصنيف والمتعلق بجودة التعليم (Quality Education)، في ثلاثة أهداف ومحاور أخرى، هي: الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين (Gender Equality) والهدف السادس عشر المتعلق بالسلام والعدل والمؤسسات القوية (Peace, Justice and Strong Institutions) والهدف السابع عشر المتعلق بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف (Partnership for the Goals).

يهدف المحور الرابع المتعلق بجودة التعليم (Quality Education) إلى ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع. ويعتمد التصنيف في هذا الهدف على عدد من المعايير والمؤشرات منها: الأنشطة التعليمية خارج الحرم الجامعي والأنشطة التي تهدف إلى خدمة المجتمع، مؤشرات تتعلق بجودة التعليم المرتبطة بعدد ونسبة الطلبة الملتحقين وعدد ونسبة الطلبة الخريجين. وكذلك عدد ونسبة الأبحاث والمنشورات العلمية المنشورة في المجلات المحكمة والعالمية، وعدد ونسبة الاقتباسات للأبحاث المنشورة.


ويعتمد التصنيف العام THE- Impact Ranking 2020 على تقييم الجامعات بناء على عدة معايير ومؤشرات تتعلق بأنشطة الجامعات وممارساتها المختلفة وقياس تأثيرها المستدام بالاستناد إلى أهداف الأمم المتحدة الــ17 للتنمية المستدامة ومدى التزام الجامعات من خلال أنشطتها المختلفة المتعلقة بالتدريس والبحث وخدمة المجتمع بدعم أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة التي تعتبر خطة وإطار يسعى لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع من خلال مواجهة التحديات العالمية.

ويصدر التصنيف سنوياً عن مجلة التايمز التي تعد المجلة الرئيسية في المملكة المتحدة التي تقوم بتقديم أخبار حول التعليم العالي عالمياً وإجراء التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى اهتمامها بالقضايا المرتبطة بالتعليم العالي حول العالم وتتخذ من لندن مقراً لها.

وفي السياق، هنأت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو مجلس أمناء جامعة بيرزيت حنان عشراوي جامعة بيرزيت بتصدرها الجامعات العربية والمحلية في تصنيف THE- Impact Ranking 2020 .

وأشادت عشراوي بهذا التفوق الذي حصلت به الجامعة على المرتبة الأولى عربياً والأولى محلياً في معيار جودة التعليم (Quality Education) من بين 75 جامعة عربية دخلت قائمة التصنيف وصنفت في المرتبة الـ 18 عالمياً في هذا المعيار.

وقالت: "إن هذا الانجاز لجامعة بيزيت يدلل على كفاءة وإبداع أبناء شعبنا وجامعاته الوطنية، كما أنه يؤكد على عراقة جامعة بيزيت وتاريخها الأكاديمي الحافل بالنجاحات، فالجامعة ومنذ تأسيسها رسخت مبادئ الديمقراطية والمواطنة وساهمت في إعداد أجيال متعاقبة من القيادات في مختلف المجالات".

وأعربت عشراوي عن ثقتها بأن جامعة بيزيت ستواصل مسيرتها الأكاديمية وستساهم في رفع مكانة فلسطين التعليمية وتمكين أسس ومعايير التعليم النموذجي عبر الارتقاء بالجوانب التعليمية والبحثية وتعزيز مكانة الجامعات الفلسطينية محليا وعربيا وعالميا.


المصدر: وفا


2020-05-19 || 09:32






مختارات


الصحة: 13 إصابة جديدة في بيت أولا

أجواء جافة وشديدة الحرارة

ارتفاع عدد إصابات كورونا في إسرائيل

جدول توزيع المياه في نابلس

أرقام وعناوين مكاتب مديريات العمل

قرارات مجلس الوزراء

الحكومة تحدد عطلة عيد الفطر

سلطات نيويورك تبحث عن زبائن حلاق مصاب بكورونا

22 مليون شيكل خسائر سنوية من سرقة المياه

نصائح لمزارعي الزيتون في موجة الحر

وين أروح بنابلس؟

2020 09

يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 34 نهاراً و23 ليلاً.

23/34

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.41 4.81 4.04