1. بيت فوريك.. 500 شيكل مخالفة مطلقي النار بالأعراس
  2. الكيلة: إصابة سيدة من حجة بكورونا
  3. أسعار المحروقات في حزيران
  4. الكيلة ترد على إشاعات الإغلاق الشامل
  5. مطالبات لتمكين طلاب عزون من تقديم التوجيهي
  6. إتلاف كمية بطاطا وجزر تالفة في نابلس
  7. وزارة التنمية تطالب بحماية ذوي الإعاقة من الاحتلال
  8. دعوة لمراجعة عيادة بيت دجن
  9. القبض على 4 مشتبه بهم في أحداث حوارة
  10. التزام البلديات والقرى بقرار وقف التعامل مع إسرائيل
  11. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  12. عقد مسابقة لتعيين قضاة صلح جدد
  13. إحراق منزل في حوارة إثر شجار عائلي
  14. احترس.. شامات الجسم قد تتحول إلى سرطان قاتل!
  15. مقتل شخصين إثر شجار في حوارة
  16. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  17. الدفاع المدني يتعامل مع 95 حادثاً بيوم
  18. قبلان تبدأ مشروع بناء خزان مياه
  19. القضاة.. تأجيل الأقساط المستحقة بحالة الطوارئ
  20. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض

بيان توضيحي من مجلس طلبة النجاح

حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح تصدر توضيحا لبنود الاتفاق الذي توصلت إليه مع إدارة الجامعة بخصوص الفصل الدراسي والتعليم عن بعد.


أصدرت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح، الخميس 09.04.2020، بيانا توضيحيا لما أصدرته إدارة جامعة النجاح حول التعليم عن بعد، دوز ينشر التوضيح كما هو:

"أولا : الاتفاق يشمل جميع مساقات الدبلوم المتوسّط، والبكالوريوس، والدراسات العليا، مع مراعاة خصوصيّة طلبة المرحلة السريريّة لبرنامج الطب البشري، وهي تتعلق بالفصل الدراسي الحالي (الثاني للعام الأكاديمي 2019/2020) فقط.
ثانيا : تستمر عملية التّعليم والتّعلم حتى مساء يوم الأحد 3/5/2020، لتمكين الطلبة والمدرسين من استكمال إنجاز المهام الفصلية المطلوبة، بما في ذلك المهام البديلة عن الامتحان الأول، لمن لمْ يتقدّم إليه قبل حالة الطوارئ، والامتحان الثاني. " هذا يعني لن يكون هناك امتحان ثاني، انما سيتم رصد العلامة عبر الواجبات، والامتحانات القصيرة، والتّقارير، والأعمال البيتيّة، والأبحاث، والمقابلات الشفويّة، وغير ذلك، عبر التقنيات المتنوّعة.

للتوضيح أكثر : أنا طالب لدي امتحان سكند في احد المواد، تم تحديده سابقا، ما العمل؟
بعد قرار الجامعة، سيتم الالتزام بالية رصد العلامة وفق الالية المذكورة اعلاه، ولن يكون هناك امتحان من 20 او 25 علامة، إنما كويز لا يتجاوز 10 علامات من المعدل .

ثالثا : يكون وزن الامتحان النهائي 50 % من علامة المساق، ترصد على الأعمال التي ينجزها الطالب بتكليف من مدرّسه خلال الفترة من 4/5/2020 وحتى 20/5/2020، حسب آليات التقييم الواردة في البند الرابع .

رابعا : التقييم عن بُعد يتضمّن الواجبات، والامتحانات القصيرة، والتّقارير، والأعمال البيتيّة، والأبحاث، والمقابلات الشفويّة، وغير ذلك، عبر التقنيات المتنوّعة.

خامسا : الفصل الحالي لا يُحتسب من ضمن الفترة الزمنيّة القصوى المسموح بها لأغراض التخرج، ولا يُحتسب لأغراض الإنذار الأكاديمي.

سادسا : الطلبة الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعلم الإلكتروني لأسباب مُبَرّرة، تتم دراسة كلّ حالة منهم من قبل لجنة الإرشاد العليا في الجامعة، وترصد للطالب علامة "غير مكتمل".

سابعا : تتم متابعة الطلبة المتوقّع تخرجهم نهاية هذا الفصل؛ للوقوف على حالاتهم، ومحاولة تقديم سبل المساعدة الممكنة لهم، وبما يضمن جودة معايير التخرّج.

ثامنا: يُستكمل تدريس المساقات العمليّة التي لا يُمكن إنجازها عن بُعد، إلى حين العودة إلى الجامعة بإذن الله، من خلال جدول تعويض مكثّف، ويرصد للطلبّة علامة غير مكتمل لحين استكمال متطلبات المساق.

للتوضيح/ هذا يعني الاحتفاظ بالحق المالي للطالب في تلك المواد .

تاسعا : سيتم إنشاء موقع الكتروني على الزاجل خاص باستقبال ملاحظاتكم حول سير العملية التعليمية التعلمية؛ لدراستها وإيجاد الحلول الممكنة لها.

عاشرا: إلغاء الحضور والغياب لجميع المحاضرات الالكترونية وغير الالكترونية قبل الجائحة ، إلا أننا في حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة، نؤكد على ضرورة التزام الطلبة بالمحاضرات الالكترونية، كون النقاش، والمتابعة وإنجاز الواجبات، هي أحد أهم معايير علامة السكند. والفاينل :
للتوضيح أكثر: أنا طالب تجاوزت الغياب القانوني قبل عطلة الجامعة بسبب كورونا، هل يتم الغاء الغيابات أيضا ؟
نعم، تم طرح الموضوع مع ادارة الجامعة، وسيتم الغاء الغيابات لجميع الطلبة، بمن فيهم من غاب قبل بدء فترة التعليم الالكتروني.

حادي عشر: - فيما يتعلق بعلامات الفصل الحالي،تم الاتفاق على أن تتاح للطالب حرية أن تسجل " ناجح – راسب " أو علامة الفصل وفقا لاختيار الطالب، على أن يترك للطالب حرية اختيار المواد التي يريد أن ترصد له ، ناجح راسب، وتلك التي يريد أن ترصد له كعلامة .
للتوضيح : لو كان أحد الطلبة مسجلا 15 ساعة، وبعد نزول العلامات النهائية، قرر احتساب 9 ساعات، ناجح راسب، وقرر رصد 6 ساعات كعلامة، يحق له ذلك، كما يحق للطالب أن يختار ترصيد كل الفصل كعلامة، أو كناجح راسب.

ثاني عشر : فيما يتعلق بالطلبة الذين لم يؤدوا الامتحان الأول، يتم رصد العلامة عبر الواجبات، والامتحانات القصيرة، والتّقارير، والأعمال البيتيّة، والأبحاث، والمقابلات الشفويّة، وغير ذلك، عبر التقنيات المتنوّعة.

ثالث عشر : بإمكان الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة لاب توب، أو أجهزة كمبيوتر في بيوتهم، التواصل مع الجامعة لتأمين خدمة الانترنت، وما يتوفر من أجهزة كمبيوتر لهم .

رابع عشر: سيتم إيجاد آلية لتسليم الطلبة الخريجين شهادات تخرجهم بعد انهاء اجراءات التخرج بأسرع وقت ممكن .
الشبيبة رهان المستقبل وعهد الشهداء".



المصدر: حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح


2020-04-09 || 17:07






مختارات


بلعا.. شحن الكهرباء للمحتاجين خلال الطوارئ

أكثر من 400 ألف شيكل للأسر المتضررة من كورونا

نابلس.. دوام مراكز شحن المياه

فتح طولكرم تستنكر الاعتداء على منزل أحد قيادييها

بنود اتفاق إدارة جامعة النجاح ومجلس الطلبة

إسرائيل تفتح عبارات لتهريب العمال

صحة نابلس: بانتظار نتائج عينات لمخالطي المسعف

وين أروح بنابلس؟

2020 05

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و15 ليلاً.

15/27

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.50 4.94 3.89