شريط الأخبار
تمديد عمل البنوك الخميس حتى الرابعة انحسار المنخفض مساءً وارتفاع الجمعة هلال القدس يخطف تعادلاً ثميناً من الثقافي سلفيت: وفاة شابة بلا أمراض مزمنة بكورونا يونيسيف: 168 مليون طالب خارج التعليم بسبب كورونا الجنائية الدولية تفتح تحقيقا بجرائم حرب بالأراضي الفلسطينية التربية: بدء استقبال طلبات التوظيف لعام 2021 مجدلاني يرحب بإعلان المحكمة الجنائية الدولية هل الإجراءات الجديدة لكورونا عادلة لجميع القطاعات؟ هل تواجه مشكلة من تعديات أصحاب المحلات؟ انخفاض نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل إلى 15% طوباس يتعادل مع واد النيص في دوري المحترفين تساقط الشعر بفعل كورونا؟ نصائح قد تساعدك فتح باب الانتساب لجمعية مهندسي الأجهزة الطبية لجنة الانتخابات تعلن انتهاء فترة النشر والاعتراض الشرطة توزع كمامات على المواطنين في قلقيلية توزيع إصابات كورونا في سلفيت السيطرة على حريق شقة في طولكرم الشرطة تغلق صالتي أفراح في قلقيلية محافظ نابلس: اجتماع الخميس لتحديد الإجراءات القادمة
  1. تمديد عمل البنوك الخميس حتى الرابعة
  2. انحسار المنخفض مساءً وارتفاع الجمعة
  3. هلال القدس يخطف تعادلاً ثميناً من الثقافي
  4. سلفيت: وفاة شابة بلا أمراض مزمنة بكورونا
  5. يونيسيف: 168 مليون طالب خارج التعليم بسبب كورونا
  6. الجنائية الدولية تفتح تحقيقا بجرائم حرب بالأراضي الفلسطينية
  7. التربية: بدء استقبال طلبات التوظيف لعام 2021
  8. مجدلاني يرحب بإعلان المحكمة الجنائية الدولية
  9. هل الإجراءات الجديدة لكورونا عادلة لجميع القطاعات؟
  10. هل تواجه مشكلة من تعديات أصحاب المحلات؟
  11. انخفاض نسبة مشاركة المرأة بسوق العمل إلى 15%
  12. طوباس يتعادل مع واد النيص في دوري المحترفين
  13. تساقط الشعر بفعل كورونا؟ نصائح قد تساعدك
  14. فتح باب الانتساب لجمعية مهندسي الأجهزة الطبية
  15. لجنة الانتخابات تعلن انتهاء فترة النشر والاعتراض
  16. الشرطة توزع كمامات على المواطنين في قلقيلية
  17. توزيع إصابات كورونا في سلفيت
  18. السيطرة على حريق شقة في طولكرم
  19. الشرطة تغلق صالتي أفراح في قلقيلية
  20. محافظ نابلس: اجتماع الخميس لتحديد الإجراءات القادمة

معهد ألماني يكشف عن دور الحيوانات الأليفة في نشر كورونا

مازال المصدر الرئيسي للعدوى بفيروس كورونا المستجد هو انتقاله من فرد لآخر، لكن ماذا عن انتقال العدوى من الإنسان للحيوان المنزلي؟ وفي المقابل هل هناك دلائل على نشر الحيوانات المنزلية للعدوى بين الناس؟


الحيوانات المنزلية، مثل الكلاب والقطط، لا تلعب دوراً في نشر فيروس كورونا المستجد، بحسب تقدير علماء ألمان. وذكر معهد فريدريش لوفلر، المعني برصد الأوبئة الحيوانية على مستوى ألمانيا، الجمعة 03.04.2020، أنه لا يوجد حتى الآن دلائل على نشر الحيوانات المنزلية للعدوى.

وأشار المعهد إلى أن انتقال العدوى من الإنسان إلى الحيوان المنزلي غير مستبعدة تماماً بحسب نوع الحيوان، موضحاً في المقابل أن عدوى محتملة للحيوانات المنزلية لا تعني تلقائياً أن الفيروس من الممكن أن يتكاثر في الحيوانات ويخرج في فضلاتهم.

وأكد علماء المعهد أن المصدر الرئيسي للعدوى بالفيروس لا يزال هو انتقاله من فرد إلى آخر. وبناء على ذلك، لم يوصِ المعهد باتباع إجراءات مع الكلاب والقطط، مثل العزل أو الفصل أو الحجر الصحي، إلا أنه أوصى بوجه عام أصحاب الحيوانات، خاصة المصابين بفيروس كورونا المستجد، باتباع قواعد النظافة في التعامل مع حيواناتهم، والتي من بينها على سبيل المثال غسل اليدين وتجنب العطس أو السعال، وعدم السماح للحيوانات بلعق وجوههم.

وأكد المعهد أنه لا داع لتسليم الحيوانات المنزلية لنزل رعاية الحيوانات احترازياً، مضيفاً، أنه لا داع أيضا لقتل الحيوان عبر التخدير حتى لو كان مصابا فيروس كورونا المستجد.


بالتعاون مع دويتشه فيله


2020-04-04 || 12:20






مختارات


سفارة فلسطين تتابع حالة مصاب بكورونا في القاهرة

تطور جديد حول كورونا محوره القطط

علامة بالجسم قد تدل على أكثر حالات كورونا خطورة

وين أروح بنابلس؟

2021 03

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي وتسقط الأمطار فوق معظم المناطق. ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 12 نهاراً و6 ليلاً

6/12

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.30 4.66 3.99