1. إتلاف كمية بطاطا وجزر تالفة في نابلس
  2. وزارة التنمية تطالب بحماية ذوي الإعاقة من الاحتلال
  3. دعوة لمراجعة عيادة بيت دجن
  4. القبض على 4 مشتبه بهم في أحداث حوارة
  5. التزام البلديات والقرى بقرار وقف التعامل مع إسرائيل
  6. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  7. عقد مسابقة لتعيين قضاة صلح جدد
  8. إحراق منزل في حوارة إثر شجار عائلي
  9. احترس.. شامات الجسم قد تتحول إلى سرطان قاتل!
  10. مقتل شخصين إثر شجار في حوارة
  11. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  12. الدفاع المدني يتعامل مع 95 حادثاً بيوم
  13. قبلان تبدأ مشروع بناء خزان مياه
  14. القضاة.. تأجيل الأقساط المستحقة بحالة الطوارئ
  15. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض
  16. 6 ملايين مصاب إصابة بكورونا عالمياً
  17. قصة محافظ سلفيت مع الحصان عدي
  18. قلقيلية: إصابة جديدة بفيروس كورونا
  19. ضبط أثاث مستعمل وملابس قادمة من إسرائيل
  20. جدول توزيع المياه في نابلس

بنود الاتفاق بين مجلس الطلبة وإدارة جامعة النجاح

حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح تصدر بيانا بخصوص ما توصلت إليه من اتفاق مع إدارة جامعة النجاح.


ننشر البيان كما هو دون تعديل:

"كما وعدناكم يوم أمس، ها نحن نضع بين أيديكم نتيجة حوارنا العميق والمسئول مع إدارة الجامعة هذا اليوم. والذي انتهى الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة من اليوم الأربعاء

1- اتفقنا في حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة على ضرورة استمرار الفصل الدراسي الحالي، أسوة بكافة جامعات الوطن من خلال انتهاج أسلوب التدريس الالكتروني حيثما أمكن.
2- إلغاء الحضور والغياب لجميع المحاضرات الالكترونية، إلا أننا في حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة، نؤكد على ضرورة التزام الطلبة بالمحاضرات الالكترونية، كون النقاش، والمتابعة وإنجاز الواجبات، هي أحد أهم معايير علامة السكند.
3- إلغاء الحرمان بسب الغياب عن جميع طلبة الجامعة، بما في ذلك الطلبة الذين حرموا قبل بدء جائحة الكورونا.
4- فيما يتعلق بعلامات الفصل الحالي، نطالب بان تتاح للطالب حرية أن تسجل " ناجح – راسب " أو علامة الفصل وفقا لاختيار الطالب، على أن يترك للطالب حرية اختيار المواد التي يريد أن ترصد له ، ناجح راسب، وتلك التي يريد أن ترصد له كعلامة ، فعلى سبيل المثال، لو كان أحد الطلبة مسجلا 15 ساعة، وبعد نزول العلامات النهائية، قرر احتساب 9 ساعات، ناجح راسب، وقرر رصد 6 ساعات كعلامة، يحق له ذلك، كما يحق للطالب أن يختار ترصيد كل الفصل كعلامة، أو كناجح راسب .
5- فيما يتعلق بالطلبة الذين لم يؤدوا الامتحان الأول، فقد تم الاتفاق على مالي .

في حال انتهاء جائحة كورونا

6- في حال انتهاء الجائحة حتى تاريخ 10-5-2020، وعودة الأمور إلى طبيعتها يتقدم الطالب لامتحان أول كتابي، وترصد له علامة الامتحان، نظرا لكون مادة الامتحان الأول تم شرحها وجاهيا وليس الكترونيا، أما في حالة استمرار الأمور على ما هي عليه، يقوم كل مدرس بترصيد العلامة وفق آلية الكترونية، تقوم على الواجبات، والتكليفات، والنقاش والأبحاث .
7- فيما يتعلق بالطلبة الذين يخضعون للحجر الصحي، والمصابين لا قدر الله، أو الموظفين في المؤسسات التي يتطلب عملهم أن يكونوا على رأس عملهم، يتم إيجاد حلول منطقية وواقعية لهم، تأخذ بعين الاعتبار طبيعة ظروفهم .
8- فيما يتعلق بالتدريب العملي، والتعليم الميداني: تأجيل البت فيها إلى حين انتهاء الأزمة، مع احتفاظ الطلبة بكافة حقوقهم المالية .
9- مادة خدمة المجتمع: تحتسب ناجح لجميع الطلبة ، حيث أن الالتزام بالحجر المنزلي هو أكبر خدمة للمجتمع في هذه الظروف .
10- فيما يتعلق بالطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة لاب توب، أو أجهزة كمبيوتر في بيوتهم، ضرورة حصرهم من قبل كل مدرس، وإيجاد حلول فردية لكل حالة من قبل مدرس المساق، بما يضمن حقهم بالحصول على المعلومة، وحقهم بالعلامة العادلة .

آلية العمل في الفصل الصيفي

11- يتم تحديد آلية العمل في الفصل الصيفي وفقا لتطورات الأحداث الصحية في الوطن .
12- بخصوص مشاريع التخرج: مشاريع الكليات الإنسانية، يلتزم الطالب بتسليم البحث، مع الأخذ بعين الاعتبار محدودية الوصول إلى المصادر والمراجع الورقية، والاعتماد بشكل أكثر على المراجع الالكترونية، أما تلك الأبحاث التي تحتاج إلى استمارات واستبيانات ومقابلات شخصية، يجب على الطالب التواصل مع مشرفه من أجل التأكد من قدرته على تنفيذ ذلك الكترونيا، وإذا تعذر استكمال إنجاز المشروع عن بعد، فيتم تأجيل العمل على المشروع إلى حين عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في الحرم الجامعي. ويكون لمدرس المساق بالتنسيق مع القسم المعني تحديد ذلك. أما فيما يتعلق بمشاريع التخرج في الكليات العلمية، يتم تقييم قدرة الطالب على انجاز مشروعه أو تعدل منهجية البحث بما يتوافق مع الظروف الحالية القائمة على العمل عن بعد، وإذا تعذر استكمال إنجاز المشروع عن بعد، فيتم تأجيل العمل على المشروع إلى حين عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في الحرم الجامعي. ويكون لمدرس المساق بالتنسيق مع القسم المعني تحديد ذلك
13- يتم النظر بشكل خاص في حالات جميع الطلبة الخريجين ممن أعادوا مواد لرفع معدلهم التراكمي فوق المعدل المسموح فيه بالتخرج وفقا لأنظمة الجامعة .
مواضيع لا زالت قيد النقاش

الامتحانات النهائية

أما فيما يتعلق بالامتحانات النهائية، فقد اتفقت إدارة الجامعة وحركة الشبيبة الطلابية على أن تكون الامتحانات الكترونية في حال تعذر العودة للجامعة قبل 10-5-2020، فيما لا زلنا نصر على مطالبتنا بأن يكون الامتحان الكترونيا بغض النظر عن تاريخ العودة للدراسة الاعتيادية، وقد اتفق الطرفان على طرح القضية على أجندة اجتماع مجلس عمداء الجامعة المقرر خلال الأسبوع القادم، وعليه فإننا نكرر مطالبتنا لمجلس العمداء، بضرورة أن تكون الامتحانات النهائية الكترونية، في كل الحالات كون التعليم الكتروني، ونؤكد ثباتنا على هذا الموقف، وثقتنا بتفهم مجلس العمداء لهذا المطلب، الذي نطمئنكم بأننا سندافع عنه ولن نتنازل عنه في كل الظروف، وكذلك الحال فيما يتعلق بجميع الطلبة تحت الإنذار الأكاديمي، إذ أن مطلبنا أن لا يتم احتساب هذا الفصل، ويتم تمديد فصل إضافي لكل منهم لرفع معدلاتهم الأكاديمية، وأن تجمد القوانين الأكاديمية المتعلقة بفصل الطالب الراسب في جميع المواد لفصلين متتاليين في هذا الفصل، حيث تقرر أن يناقش ذلك في اجتماع مجلس العمداء في الأسبوع المقبل، مع تعهد بدراسة الطلبين بايجابية من قبل إدارة الجامعة .
ختاما، تلقينا طلبكم بحق الطالب بسحب الفصل الدراسي مع الاحتفاظ بالحق المالي، وقمنا بمناقشته باستفاضة وعمق مع إدارة الجامعة، وكما عودناكم، فإننا نضع بين أيديكم نتيجة الحوار.
إذ أن جامعة النجاح الوطنية، تعتبر أحد أكبر وأهم المؤسسات التعليمية، والتشغيلية في الوطن، وتوظف ما يزيد عن ثلاثة آلاف مواطن، بمعنى أنها تفتح ثلاثة آلاف بيت، ما بين أكاديميين، وإداريين، وخدمات،وغيرهم وكما تعلمون تماما هي ليست جامعة حكومية، وتمثل أقساط الطلبة أحد الموارد الأساسية والهامة من أجل استمراريتها، وفي ظل غياب الدعم الخارجي، وتوجيهه نحو قطاعات السلامة والصحة، فإننا ارتأينا أن تكون الحركة الطلابية، والطلبة جزءا أصيلا من استمرار مسيرة الجامعة، وحمايتها في ظل هذا الظروف، لكي تبقى مسيرتها، وكذلك العائلات التي تقع تحت مظلتها في أمن وظيفي ومالي، إلا أننا نؤكد أننا على استعداد للدفاع عن أية حالة فردية مقنعة ولها أسبابها بالانسحاب والاحتفاظ بالحق المالي، عبر التواصل بشكل مباشر معنا عبر الصفحة، كما تلقينا تعهد من إدارة الجامعة بأن يتم الأخ بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعا، والتحديد في نتائج هذا الفصل .

سنضعكم بصورة أية تفاصيل وتطورات أخرى أول بأول".

انتهى



المصدر: حركة الشبيبة الطلابية- جامعة النجاح


2020-04-01 || 17:33






مختارات


توضيح حول صرف مخصصات الأسر الفقيرة

القبض على 4 مشتبه بتعاطيهم مخدرات بنابلس

التربية: هام حول امتحان الثانوية العامة

إصابة أسير محرر بفيروس كورونا

اشتية: لا نقبل وصاية إسرائيلية على إجراءاتنا

بيان من لجنة مخيم بلاطة

نابلس.. ضبط 35 سيارة مخالفة لحالة الطوارئ

دعوة للتطوع مع فريق الصحة لمكافحة كورونا

وين أروح بنابلس؟

2020 05

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 27 نهاراً و15 ليلاً.

15/27

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.50 4.94 3.89