1. تشديد حالة الطوارئ في سلفيت
  2. ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في إسرائيل
  3. ضبط رواترات وشرائح إسرئيلية في قلقيلية
  4. حجر 9 أسرى ممن خالطوا أسيراً محرراً مصاباً
  5. كميل: سنغلق سلفيت إذا تطلب الأمر
  6. ملحم: سنستلم 250 عاملا بإسرائيل بمراكز الحجر
  7. الاقتصاد.. تمديد مدة صلاحية بعض منتجات الألبان
  8. ملحم: 5 إصابات جديدة بكورونا
  9. تمديد توقيف متهم بانتحال صفة ممرض لتهريب عمال
  10. كورونا: نصائح من أجل نظام مناعة قوي
  11. دعوة لمراجعة عيادة تلفيت
  12. 10 أسرى يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام
  13. مجدلاني: الوزارة شملت دعم ذوي التوحد
  14. إعلان هام من سلطة النقد بخصوص الصرافات الآلية
  15. البدء بتنفيذ إجراءات وقائية في المعتقلات والبوسطة
  16. الحب في زمن كورونا.. كيف تتأثر العلاقات العاطفية؟
  17. إلزام المؤسسات المغلقة بدفع 50% من الأجور
  18. طولكرم.. كشف ملابسات سرقة 3190 شيكلا
  19. إصابات في حادث سير غرب نابلس
  20. بلدية نابلس: تخصيص أرقام للتواصل عبر الواتساب

جنوب نابلس.. نتائج معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

مديرية تربية وتعليم جنوب نابلس تختتم فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 وتعلن عن المدارس الفائزة.


اختتمت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس فعاليات مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 بنسخته الحادية عشرة، الاثنين 24.02.2020، في قاعة مجلس قروي مادما والتي أقيمت على مدار يومين بعد استعدادات مطولة منذ بداية العام الدراسي.

وأقيم حفل إعلان النتائج برعاية وحضور محافظ محافظة نابلس إبراهيم رمضان، مدير التربية والتعليم جنوب نابلس نصر أبو كرش، مدير دائرة المختبرات والمكتبات في وزارة التربية والتعليم بسام نعيم، مديري ومديرات المدارس وحشد من المجتمع المحلي والأهالي والفعاليات الرسمية والشعبية، حيث تجول الحضور في المعرض واستمعوا لشرح من الطلاب عن مشاريعهم.

وأقيمت مراسم الحفل في أجواء تربوية علمية بعد منافسة بين المشاريع، التي تأهلت للتحكيم وعددها 50 مشروعاً من 32 مدرسة، حيث ضمّت المشاريع المقدمة عناوين مختلفةً ضمن فئات المسابقة وهي الأنظمة المدمجة، الهندسة التقنية الروبوتات والآلات الذكية، الهندسة الحيوية، الهندسة التقنية، الطاقة الفيزيائية، الهندسة البيئية، علم المواد، علم النباتات وعلم الأحياء الدقيقة والعلوم الطبية.

وأقيمت فعاليات التحكيم يوم أمس الأحد 23.02.2020، في صالة مجلس قروي مادما، حيث شارك في التحكيم 21 محكّماً من: جامعة القدس المفتوحة، مديريات تربية نابلس رام الله وسلفيت، وزارة المالية، سلطة جودة البيئة، مؤسسة المواصفات والمقاييس، شركة EXALT، شركة ساتكو وبلدية جماعين ومهندسين مدنيين.


وفي بداية لقاءات التحكيم اجتمع مدير التربية والتعليم نصر أبو كرش ومنسقي المعرض بلجنة الحكام، حيث تم تزويدهم بمعايير وأسس التحكيم وقوائم المشاريع المشاركة ضمن نظام ترميز يُسهل عملية الفرز ويُضاعف مستوى الشفافية والنزاهة في التحكيم.

كما أشاد مدير التربية في مستهل لقائه بالطلاب المتسابقين ومعلميهم بالجهود التي بذلت من المدارس والطلاب والمعلمين، للخروج بهذه المشاريع التي تشكل رافعة للتفكير الخلّاق والمبدع كهدف سام من أهداف التربية، التي تسعى لتعزيز قدرات الطلاب وصقل مهاراتهم العملية والتقنية  وتقدم بخالص الشكر والتقدير لطاقم المعرض ومجلس قروي مادما على حسن الاستضافة.

حفل إعلان النتائج

وافتتحت فعاليات حفل إعلان النتائج اليوم بترحيب بالضيوف من قبل عريفة الحفل الطالبة راما عودة من مدرسة مادما الثانوية المختلطة ثم آيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة هداية نصار من مدرسة مادما الثانوية المختلطة أيضاً.

وفي كلمة المحافظة في حفل إعلان النتائج، تقدم المحافظ ببالغ الشكر والتقدير لمدير التربية والتعليم- جنوب نابلس وطاقم المديرية على هذا النشاط التربوي الهادف، في الوقت الذي ينتزع فيه الشعب الفلسطيني الفرح انتزاعاً مع عصف الظروف الصعبة والمرحلة الحرجة التي تمر بها القضية، مبينا: "أن اجتماعنا والتفافنا حول المصلحة الوطنية العليا سيكون السد المنيع أمام الاتفاقيات والمؤامرات التي تستهدف وجود شعبنا".

بدوره تقدم مدير عام التربية نصر أبو كرش بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إخراج هذا المعرض من طاقم المديرية وإدارات المدارس ومجلس قروي مادما.


وتحدث مدير دائرة المكتبات والمختبرات في وزارة التربية والتعليم بسام نعيم عن فضل العلوم، معتبرا المعرض منارة ننافس من خلالها على مستوى العالم. وأعرب عن اعتزازه وافتخاره بالمعلمين والطلاب وأفكارهم التي من الممكن ترجمتها لفائدة المجتمع لتكون نقطة نحو الابداع.

ودعا الشركات والمؤسسات إلى تبني هذه الأفكار التي تخرج من المدارس التي تشكل مراكز انبعاث ثوريّ لإعادة صياغة الجيل وانطلاقته العلمية والوطنية.

وقدمت الطالبة ميرنا أحمد من مدرسة بورين الثانوية المختلطة وصلة غنائية عن فضل العلوم.

النتائج

وأعلنت نتائج المسابقة اليوم، حيث فاز بالمركز الأول مشروع "اكشف لي طريقي" من مدرسة الساوية الثانوية للبنات وحصل فريق مدرسة بنات عورتا الثانوية على المركز الثاني عن مشروع بعنوان "جدني حيث كنت"، أما المركز الثالث جاء مشروع "مستقبل بلا تعرّق" والمقدم من مدرسة بنات اللبن الثانوية، أما المركز الرابع فقد حصل عليه فريق مدرسة بنات قبلان الثانوية عن مشروع بعنوان "استشعار المطبات والحُفر"، بالمركز الخامس فاز مشروع "مُتتبع الشمس الضوئي" والمقدم من مدرسة تلفيت الثانوية المختلطة.

وفي ختام الحفل قدمت شركة EXALT هدايا للطلاب الفائزين في المراكز الخمس الأولى. وستشارك المشاريع الفائزة في المسابقة المركزية التي تقيمها وزارة التربية والتعليم خلال وقت لاحق من العام الدراسي الحالي.
 

المصدر: مديرية تربية وتعليم جنوب نابلس


2020-02-24 || 15:03






مختارات


نقابة الأطباء تصعّد فعالياتها الاحتجاجية

وظيفة شاغرة في جامعة النجاح

برنامج فصل الكهرباء اليومي في نابلس

بلعا.. مناشدة بعدم إلقاء النفايات الصلبة

كورونا.. طوارئ في إيطاليا وارتفاع الوفيات بإيران

التعليم العالي: أسماء المرشحين لمنح دراسية في الصين

نابلس.. المرفوضون من نيل تصاريح عمل

نابلس.. تصاريح البحث عن عمل

هام بخصوص الإشراف على المسابقات القضائية

وين أروح بنابلس؟

2020 04

يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 15 نهاراً و10 ليلاً.

9/18

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.60 5.08 3.94