1. إرشادات هامة لمربي الأغنام
  2. فصائل نابلس تدعو للالتزام بالحجر المنزلي
  3. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  4. جولة تفقدية لمحلات نابلس بحالة الطوارئ
  5. أسعار الخضروات الأساسية في قلقيلية
  6. موعد صرف مخصصات الأسر الفقيرة
  7. بلدية قبلان: هام لأهالي البلدة
  8. محافظة نابلس.. توضيح بخصوص المسعف المصاب
  9. الشخرة: ارتفاع الإصابات بكورونا
  10. تعرّف على الميزات الجديدة في تطبيق واتساب!
  11. غرفة نابلس.. هام بخصوص نقل الدواجن والخضار
  12. آلية توزيع الطرود الغذائية في علار
  13. الدفاع المدني: 17 حادثاً في يوم
  14. الصحة العالمية: 20 لقاحا مرشحا ضد كورونا
  15. دعوة لمراجعة عيادة بيت دجن
  16. جدول توزيع المياه في نابلس
  17. لجنة مخيم بلاطة.. بيان حول مطلقي النار
  18. وفاة طبيب صيدلي فلسطيني في نيوجيرسي بالكورونا
  19. جدول توزيع المياه في طلوزة
  20. الضابطة تتعامل مع 22 قضية بيوم

الصين تفرض تنظيف النقود بسبب الكورونا

في ظل سعي السلطات للتصدي لانتشار فيروس كورونا الجديد، البنك المركزي الصيني يتخذ إجراءات جديدة تتمثل في "تنظيف" الأوراق النقدية الموضوعة في التداول عبر وضعها في "الحجر".


بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا، أعلن البنك المركزي الصيني عن قرار يقضي بـ"تنظيف" الأوراق النقدية الموضوعة في التداول عبر وضعها في "الحجر"، مؤكدا مواصلة دعم الشركات التي تعاني صعوبات بسبب الوباء.

وأوضح فان ييفي نائب حاكم البنك المركزي الصيني، أن المصارف تستخدم الأشعة فوق البنفسجية أو درجات حرارة عالية جدا لتعقيم الأوراق النقدية، قبل عزلها لمدّة تتراوح بين 7 و14 يوماً.

وأشار في مؤتمر صحافي إلى إمكانية إعادة الأوراق النقدية إلى التداول بعد انقضاء فترة "الحجر الصحي" التي تعتمد على شدّة الوباء في المنطقة المعنية. وتابع "علينا أن نحافظ على سلامة وصحة مستخدمي السيولة النقدية"، مشيرا إلى تعليق التحويلات المالية بين المقاطعات الصينية.

تأتي إجراءات البنك المركزي بالتوازي مع تزايد تردّد الصينيين في استخدام العملة النقدية خوفاً من التقاط العدوى، على الرغم من أن غالبية المستهلكين يستخدمون هواتفهم الذكية لدفع مستحقاتهم وثمن مشترياتهم اليومية منذ سنوات.

إلى ذلك، أصدر البنك المركزي الصيني قبل عطلة رأس السنة القمرية الجديدة "إصدارا طارئا" من الأوراق النقدية بقيمة 4 مليارات يوان (53 مليون يورو) في مقاطعة هوباي (وسط) بؤرة تفشي الوباء.

وفي مواجهة الوباء التنفسي الجديد، الذي تسبب بوفاة نحو 1500 شخص وإصابة أكثر من 66 ألف شخص في الصين، ارتفعت عمليات تعقيم الأماكن العامة، فيما يتم تشجيع المقيمين على الحدّ من الاتصال المباشر مع الآخرين.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، ينتقل وباء كوفيد-19 عبر المجرى التنفسي بشكل رئيسي (من خلال اللعاب مثلا) وأيضاً من خلال الاتصال الجسدي وعبر لمس المساحات الملوّثة بالوباء.

وفي حين يتوقع المحللون أن تعيد تسهيلات نقدية إحياء اقتصاد مشلول بسبب الوباء، لم يعلّق ييفي سوى بأن البنك المركزي سيتبع سياسة نقدية "حكيمة". وفي هذا السياق يقول ييفي إن معدّل الديون المشكوك بتحصيلها لا يزال "منخفضا نسبيا" في ميزانية المصارف.

ودعت هيئة تنظيم المصارف الصينية، المصارف التجارية إلى زيادة معدل الإقراض إلى الشركات مع الحفاظ على "معدلات فائدة معقولة"، وفق ما أشار نائب رئيس الهيئة ليانغ تاو في المؤتمر الصحافي.


المصدر: فرانس 24


2020-02-16 || 21:11






مختارات


مخطط لبناء شبكة كهربائية إسرائيلية في الضفة

تعليمات زيارة المرضى في المستشفيات الحكومية

تعليمات زيارة المرضى في العناية المركزية

عنبتا.. تطبيق للشكاوى على حفر الشوارع

النقابات الصحية: مهلة حتى الأربعاء لتنفيذ مطالبنا

الصحة: فحص مجاني لتشخيص الكورونا

وين أروح بنابلس؟

2020 04

يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و8 ليلاً. وتكون فرصة ضعيفة لأمطار متفرقة.

8/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.57 5.04 3.89