1. لهذه الأسباب عوّد أولادك على القراءة
  2. افتتاح أول غرفة حسية لذوي الإعاقة في قلقيلية
  3. أسرى عوفر يقررون إرجاع وجبة الإفطار
  4. بنت وحيدة بين 7 شباب
  5. إعفاء جمركي لـ35 شخصا من ذوي الإعاقة
  6. الدفاع المدني: إخطار 6 منشآت مخالفة
  7. نقابة المهندسين تعلن عن فعاليات رافضة لصفقة القرن
  8. غياب سواريز يضع ميسي في عزلة
  9. ماذا تفعل للوقاية من فايروس كورونا؟
  10. الإعلان عن اللاعبين المدعوين لتجمع الشباب
  11. هكذا يخفف "الفطر السحري" معاناة مرضى السرطان
  12. مباريات الأسبوع السابع من دوري الشباب
  13. التربية.. استكمال حصر الوظائف التعليمية
  14. منح ثلاث رخص لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية
  15. طولكرم.. نتائج امتحان السياقة العملي
  16. الإنتربول يقبض على مجرم مطلوب منذ 20 عاماً
  17. بلعا.. تخفيض رسوم اشتراك الصرف الصحي
  18. نابلس.. المرفوضون من نيل تصاريح عمل
  19. نابلس.. تصاريح البحث عن عمل
  20. فوائد وطرق ممارسة الرياضة في فصل الشتاء

طبيلة يستقبل وفداً نسوياً من مدينة نورنبرغ

وفد من بلدية نورنبرغ الألمانية يطلع وبلدية نابلس على أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة الفلسطينية بهدف تنفيذ مبادرات مجتمعية.


استقبل سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس وعضو المجلس البلدي سماح الخاروف وفداً ضم كارين عضو المجلس البلدي في المدينة الألمانية نورنبرغ وآن ماري عضو الهيئة الإدارية لجمعية الصداقة بين المدينتين.

وكان في استقبال الوفد رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية في بلدية نابلس وسناء العتبة منسقة برامج المرأة في مركز الدراسات النسوية وعمار الصدر ممثلاً عن جمعية نابلس.

وأكد طبيلة أن العلاقة بين المدينتين أفضت إلى العديد من المشاريع والمبادرات، التي استهدفت عددا من القطاعات أهمها مشروع الطاقة البديلة في محطة التنقية الغربية، تزويد بلدية نابلس بأربع سيارات نفايات وسيارتي إطفاء، بالإضافة إلى الدعم الفني والخبراتي في مجالات عدة.

وأثنى طبيلة على المبادرات والمشاريع النسوية التي يجري العمل على تنفيذها حاليا بين الجانبين، من بينها مشروع عصفور الشمس الذي تم تنفيذه في عدد من مدارس البلدة القديمة وبدعم من جمعية التوأمة، بهدف رفع الوعي لدى الطلبة بأهمية النظافة في محيط المدارس وأحياء المدينة.

تحديات المرأة الفلسطينية 
وتأتي هذه الزيارة للتعرف على أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة الفلسطينية على كافة الصعد، خاصة فيما يتعلق بتحقيق المساواة في الحقوق وفرص العمل ومشاركتها في صنع القرار على كافة المستويات، حيث وضح الوفد أن هناك أوجه تشابه بين ما تواجهه المرأة الفلسطينية من تحديات مع مثيلتها الألمانية، برغم اختلاف الظروف السياسية والاجتماعية.

وضم برنامج الوفد لقاءات مع مؤسسات رسمية وأهلية، كان أولها لقاء مع محافظ نابلس إبراهيم رمضان وعنان الأتيرة نائب المحافظ، تم خلاله استعراض الوضع السياسي في الأراضي الفلسطينية ودور الدول الأوروبية في دعم عملية السلام وتحقيق الحلم الفلسطيني في حل الدولتين.

كما تحدثت الأتيرة عن التحديات والآفاق المتاحة للنهوض بواقع المرأة الفلسطينية وتبادل المعلومات بهذا الخصوص. تلاها لقاء مع جميعة الأيدي الصغيرة التقيتا خلاله فادية المصري وعدد من عضوات الجمعية.

وشاركت عضوات الوفد بمؤتمر مناهضة العنف ضد النساء المنعقد في جامعة النجاح وقامت بزيارة لبرنامج دراسات المرأة وعدد من مرافق الجامعة.

وتستمر زيارة الوفد لبضع أيام يتخللها ورشات عمل ومحاضرات بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية في البلدة القديمة ومركز نسوي عسكر واجتماعات، لبحث سبل التعاون بين الجانبين بهدف الخروج بمبادرات مجتمعية يتم تنفيذها بين الجانبين.


المصدر: بلدية نابلس


2019-12-10 || 14:47






مختارات


شباب يمارسون رياضة الباركور

فنلندا تختار أصغر رئيسة وزراء في تاريخها

مصر- طريق الراقصات الأجنبيات للشهرة "مليء بالأشواك"

بدء التسجيل في برنامج البكالوريوس بالسجون

وين أروح بنابلس؟

2020 01

يكون الجو بارداُ نسبياً وغائماً جزئياً وتسقط أمطار متفرقة على مختلف المناطق. ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 15 نهاراً و8 ليلاً.

7/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.45 4.86 3.79