1. 7 فوائد للمشي يمكن أن تحسن صحتك
  2. ارتفاع على درجات الحرارة
  3. الصيدليات المناوبة في نابلس
  4. تسجيل يكشف كلمات فلويد الأخيرة وخنق فتى أسود
  5. كليات وتخصصات جامعة القدس المفتوحة بنابلس
  6. آلية نشر نتائج التوجيهي لعام 2020
  7. مطالب طلاب المجمع الطبي بجامعة النجاح
  8. 1650 إصابة جديدة في إسرائيل
  9. أنواع حيوانات جديدة معرضة للانقراض
  10. إخماد حريق شاحنة شرق طولكرم
  11. تقرير وزارة الخارجية اليومي
  12. النيابة: توضيح بخصوص توقيف فايز السويطي
  13. الصحة: ارتفاع عدد الوفيات بكورونا
  14. رجال أعمال نابلس يرفضون العودة للإغلاق
  15. عمال النقل: لن نلتزم بتجديد الإغلاق
  16. خضوري.. هام بخصوص امتحانات الفصل الصيفي
  17. تمديد التسجيل الإلكتروني للامتحان الشامل
  18. إغلاق 38 متجرا وإحالة 25 مخالفاً للنيابة
  19. القبض على مديون بـ300 ألف شيقل بنابلس
  20. توزيع مليوني شيكل للطلبة الجامعيين في المخيمات

5 علامات على كونك إنساناً ناجحاً دون أن تعلم!

تعريف النجاح يختلف من شخص إلى آخر، فقد يراه البعض من خلال الوصول لمنصب معين أو العمل بشركة ما أو امتلاك ثروة ضخمة أو ربما منزل كبير وسيارة فارهة. ولكن ماذا لو كان المعيار مختلفا؟ فربما أنت شخص ناجح بالفعل دون أن تدري!


يلفت موقع مجلة فوربس الإنتباه إلى عدد من المواصفات، التي إن امتلكها شخص ما تعد دليلا على كونه إنسانا ناجحا سواء بعمله أو بحياته بشكل عام، حتى وإن لم يدرك الشخص ذاته كون تلك المواصفات إشارة على النجاح. 

- العلامة الأولى على أنك شخص ناجح هي حينما لا تخشى التعبير عن نفسك والحديث بثقة، خاصة عندما تعلم أنه في كل مرة لا يتحدث الموظف عن مشكلة ما تحتاج إلى حل، يكلف مكان عمله، خسائر مالية.

وإن كنت تخشى التعبير عن آرائك ومشاركة أفكارك، فممكن أن تبدأ بمحاولات بسيطة مع أشخاص مقربين لك لتشعر ببعض الأمان، مع إخبارهم أنك تسعى لتقوية ثقتك بنفسك عند الحديث مع الآخرين. والاستعداد المسبق وكتابة ما ترغب في الحديث عنه وتحديد أهدافك من الحديث من شأنها مساعدتك.



- القدرة على التركيز على اللحظة الحالية والاستمتاع بها هو العلامة الثانية على النجاح، فوفقا لدراسة أمريكية، يؤمن 90% من الأمريكيين أن الشعور بالسعادة هو المؤشر الأكبر على النجاح.
وحتى تكون قادرا على الاستمتاع باللحظة الحالية، عليك التدرب على جعل "التأمل" بهدف التركيز على أنشطة يومك ومحاولة الشعور بالحماس جزءاً من الروتين اليومي الخاص بك. ولا يعني التأمل هنا الجلوس في وضع واحد والتنفس بطريقة محددة، وإنما يمكنك التأمل في يومك أثناء المشي أو الجري أو العزف على آلة موسيقية ما أو حتى تناول طعام صحي بهدوء وغيرها من الأنشطة التي تقوم بها لتخلي ذهنك مما يشغله، كما يمكنك الاشتراك بمجموعات للتأمل أو استخدام عدد من التطبيقات على الإنترنت المخصصة لذلك.

- هل تعلم أن 8% فقط من الأشخاص التي تضع لنفسها أهدافاً مع بداية كل عام جديد هم من يحققوها بالفعل؟! فإن كنت لا تخشى الحلم بتحقيق هدف ما مهما بدى الأمر صعبا في البداية، فأنت بالتأكيد شخص ناجح أو على الأقل لديك القدرة على تحقيق النجاح، ولكن بشرط الاعتراف لنفسك بالدافع الحقيقي وراء رغبتك وقيامك بخطوات حقيقية من أجل تحقيق ما تحلم به.

- النجاح لا يعني كونك محصنا من الفشل، بل العكس تماما. فالعلامة الرابعة على النجاح هي تقبل احتمال الفشل وعدم السماح له عند حدوثه بالسيطرة عليك لفترة طويلة، حيث إن الفشل يستمد معناه من مدى استسلامك له.

ولا تخشى مشاعر الخوف من الفشل، وإنما فقط حاول التعامل معها بشكل طبيعي ولا تعطيه أكبر من حجمه، وتذكر ما تعلمته والخبرة التي اكتسبتها من أي فشل سابق يمكنه أن يساعدك كثيرا. 

- وإن كنت تعلم أنك لست مركز الكون، فأنت بالتأكيد على الطريق الصحيح. فالعلامة الخامسة للقائد الناجح هي قدرته على التعامل بذكاء وتواضع مع الأشخاص المحيطين به وأخذ احتياجاتهم ورغباتهم دائما في الاعتبار، بغض النظر عن حجم ما حققته سابقا من إنجازات. 



بالتعاون مع دويتشه فيله


2019-10-20 || 12:20






مختارات


وظيفة في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية

مطالب مهندسي القطاع العام

مباريات الأسبوع الثالث من دوري المحترفين

موعد قرعة دوري الدرجة الثانية

دورة بحث علمي في مجال الطب المخبري

سامسونغ تعتزم سد ثغرة أمنية في هواتف غلاكسي

هل تفضل التوقيت الشتوي أم الصيفي؟

إشاعة لا يصدقها أهلك عنك؟

وين أروح بنابلس؟

2020 07

يكون الجو غائماً جزئياً وحاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

20/30

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.45 4.86 3.89