1. كهرباء الشمال.. إرشادات لفصل الشتاء
  2. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  3. اعتقال مواطنين اثنين من قلقيلية
  4. 51 إصابة في مواجهات بنابلس
  5. التربية تنفي اعتماد امتحان عملي للتكنولوجيا
  6. جدول توزيع المياه في نابلس
  7. اعتقال شاب من عنبتا
  8. أسعار صرف العملات
  9. عروسان يتبرعان بتكاليف الزفاف لمستشفى بنابلس
  10. 3 إصابات بالرصاص خلال مواجهات بنابلس
  11. انخفاض الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  12. تعليق الدوام في جامعة خضوري
  13. ضبط مركبة بحمولة زائدة في قلقيلية
  14. التربية تؤكد عودة المعلم الموقوف للعمل
  15. اتحاد المعلمين: المعلم الموقوف سيعود إلى عمله
  16. وجهاء نابلس يجتمعون لمحاربة ظاهرة إطلاق النار
  17. اشتية يدعو الجامعات لإعادة النظر في برامجها الأكاديمية
  18. مكب نفايات بيت لاهيا.. كارثة بيئية وإنسانية
  19. ما رأيك بتوقيف معلم لضرب الطلاب؟
  20. النقد: خصم قروض الموظفين لا يتجاوز 50%

الهيئات المحلية وGIZ تطلقان منصة للعلاقات العامة

خمس منصات يتضمنها مشروع تبادل الخبرات بين برنامج الإصلاح في الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الألماني GIZ والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية. الجهتان تطلقان منصة للعلاقات العامة لتبادل الخبرات.


أطلق الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالشراكة مع برنامج الإصلاح في قطاع الحكم المحلي الـGIZ، وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، منصة العلاقات العامة لتبادل الخبرات بين الهيئات المحلية، ويأتي ذك ضمن المرحلة الثانية من برنامج "منصات تبادل الخبرات"، الذي يستهدف العاملين والقائمين في الهيئات المحلية الفلسطينية بهدف زيادة خبرة أكبر عدد ممكن من موظفي الهيئات المحلية في مواضيع فنية مستجدة ومهمة.

وأعرب المدير التنفيذي للاتحاد عبدالله عناتي عن أهمية منصة العلاقات العامة والدور المأمول منها في تحسين العلاقة ما بين الهيئات المحلية والمواطنين، بالتالي تقريب وجهات النظر وقيام الهيئات المحلية بالأدوار المنوطة بها على أكمل وجه وتقديم الخدمات والسعي للنهوض بواقع هذه الهيئات على كافة المستويات.

مشاركة التجارب

وأوضح عناتي أن ضرورة الحفاظ على العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات بين الهيئات المحلية، لا يقل في أهميته عن العلاقات الدولية التي تسعى الهيئات المحلية دومًا إلى تعزيزها وتطويرها، قائلًا: "إن هيئاتنا المحلية تعيش تجارب متقاربة وتواجه تحديات مشتركة، وإن التفكير الجماعي وطرح مشكلات وتجارب سيفتح الأبواب أمام الهيئات المحلية للتفكير بواقعية للوصول إلى أفضل الحلول التي تم تطبيقها في هيئات محلية ولم تطبق في أخرى".

ومن ناحيته، قال مسؤول العلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي صايل حنون، إن وزارة الحكم المحلي تعنى بمنصة العلاقات العامة بشكل خاص، وذلك كون مسؤولي العلاقات العامة هم واجهة الهيئات المحلية، وهم حلقة الوصل بين كافة مكونات قطاع الحكم المحلي من مجالس إلى موظفين ومواطنين ومؤسسات حكومية ومؤسسات محلية ودولية.
وأضاف أن الحفاظ على التواصل بين موظفي العلاقات العامة في الهيئات المحلية المختلفة ووضع خطة عمل جماعية تناسب كافة المشاركين على اختلاف وخصوصية الهيئة المحلية لكل منهم، سيؤدي بالضرورة إلى وضع الهيئات المحلية في مواقعها الصحيحة وعلى خط الاتصال المباشر بالمواطن الفلسطيني.

خمس منصات

وقد عرض الفريق الفني لمؤسسة الـGIZ فكرة وأهداف منصات تبادل الخبرات، لا سيما منصة العلاقات العامة والهيكلية المقترحة لبناء وتطوير عمل المنصة واللجان المنبثقة عنها والأدوار المنوطة بكل منها.

وعرض المشاركون مواضيع العمل التي سيتم طرحها من خلال منصة العلاقات العامة والتي ستدور حول عدة محاور أبرزها بناء قدرات العاملين في مجال العلاقات العامة، وتعزيز وسائل التواصل والتشبيك، وأهمية وسبل الاتصال والتواصل الاستراتيجي إضافة إلى الخطط الإستراتيجية في مجال الإعلام، علماً بأنه قد تم تحديد لجان العمل الخاصة بكل موضوع على أن يتم تطوير خطط عمل واضحة لضمان أكبر قدر من الاستفادة للمشاركين.

يذكر أن مشروع منصات تبادل الخبرات في المرحلة الحالية يشمل العمل في خمس منصات هي: منصة العلاقات العامة، منصة الهندسة والتخطيط، منصة المالية، منصة المجالس القروية ومنصة الإبداع والابتكار، ويتم تنفيذه بالشراكة ما بين الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وبرنامج إصلاح الحكم المحلي في مؤسسة الـ GIZ.

المصدر: الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية
المحرر: عبد الرحمن عثمان


2019-09-18 || 16:11






مختارات


بالصور.. حريق بركس أغنام شمال طولكرم

دعوة لإبراز قصص النجاح في مدارس قلقيلية

GIZ تطلع على تجربة مجلس التشغيل في نابلس

تعديل على دوام الجسر

نقابة المحامين.. علامات الأبحاث المعتمدة

وظيفة في جمعية أصدقاء المريض

مهام مدير تربية طولكرم الجديد

النجاح.. نتائج انتخابات جمعية مهندسون بلا حدود

علماء ألمان يثبتون مقولة "ومن الحب ما قتل"

أسباب معاناة ركاب خط نابلس - قلقيلية

مطلوب أخصائي/ة تغذية في نابلس

مطلوب موظفة جرافيك ديزاين

وظيفة براتب 2300 شيكل

وين أروح بنابلس؟

2019 10

يكون الجو معتدلاً إلى حار ويتوقع هطول زخات من الأمطار على بعض المناطق. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 28 نهاراً و18 ليلاً.

18/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.91