1. كفر صور.. تعليق جداول الأحواض خلف الجدار
  2. الدفاع المدني: 40 حادثاً في يوم
  3. الخطة التنموية لقرية الناقورة لعام 2020
  4. 24 قضية تهرب جمركي وضريبي
  5. تحذير من تدهور الوضع الصحي لزهران والهندي
  6. كمة الأمطار الهاطلة على بلعا
  7. جدول توزيع المياه في نابلس
  8. كمية الأمطار الهاطلة على نابلس
  9. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  10. بلدية طولكرم توافق على دفع مستحقات كهرباء بلعا
  11. اعتقال شاب شمال طولكرم
  12. استئجار الملابس.. مشروع جديد يغري عشاق الموضة
  13. أسعار صرف العملات
  14. أجواء باردة مصحوبة بأمطار غزيرة
  15. مجلة "أمكنة" تستأنف الصدور بعد سنوات من التوقف
  16. ضبط 200 كغم لحوم حبش غير قانونية
  17. موعد صرف مستحقات العاملين في امتحان التوجيهي
  18. خبيرة قانونية تنصح: لا تعطي الثقة الكاملة لزوجك
  19. دراسة: شرب الحليب لا يطيل العمر!
  20. الانتهاكات الإسرائيلية في نوفمبر 2019

تجنباً للإحراج - تعلم هذه الحركات الرمزية الألمانية

يملك الألمان بضع حركات تؤدي معاني جمل أحياناً. ويطلق عليها البعض لغة الحركات. وهي في الغالب حركات بالأصابع أو باليدين أو بالأكتاف وأحيانا صوت باللسان أو الشفاه، تؤدي معنى كاملاً يغني عن الكلام، لنتعرف عليها.


قد لا يدرك المرء وهو يعيش في ألمانيا أنه يوظف كثيراً من الحركات للتعبير عن معانٍ معينة. ولذلك ينبغي الحذر في التعامل مع هذه الحركات، فبعضها وافدة إلى هذا البلد وقد تدل على معانٍ سيئة، كما أن استخدامها الخاطئ قد يؤدي إلى استفزاز الآخرين وإثارة غضبهم، عوضا عن إيصال معلومة صغيرة لهم.

موقع فلونت يو "fluentu" لتعليم اللغة الألمانية عرض مجموعة من الحركات، التي يمكن للمرء أن يتعامل بها أو يتجنبها عند محاورة الآخرين للوصول إلى نتائج إيجابية معهم. الفيديو أدناه يكشف عن كل الحركات:

1. ضغط الإبهام في باطن الكف، لتمني الحظ لنفسك أو للآخرين. وهي لا تشبه قط الحركة البريطانية الأمريكية المعروفة بتقاطع الأصابع "كروس فنغر" واستخدامها في ألمانيا يثير استغراب الناس، لأنهم باختصار لا يعرفونها. لكن لابد من التنبيه أنك يجب أن ترفع القبضة لتبين الحركة والبعض يعملها بالقبضتين معاً.

2. الضغط على الجبهة بالسبابة للدلالة على أن ما يقوله أحدهم أو ما أشار إليه سابقاً يدل على الغباء، يتم ذلك بضغط السبابة على الجبهة وأحيانا بضغطات متقطعة قصيرة على الجبين بالسبابة. هذه الحركة تستخدم بين الأصدقاء فحسب واستخدامها مع الغرباء فيه إهانة واستفزاز لمشاعرهم.

3. التلويح بالكف أمام الوجه، تدل على أن ما يقوله المتحدث أو ما يشير إليه في حديث نقله عن شخص آخر فيه سخافة أو يدل على الغباء. العبارة الأقرب المعبرة عنها هذه الحركة هي "هل تقصد حقا ما تقول؟ أم أنك تمزح؟!"  

4. وضع يديك في جيوبك أثناء الحوار. هذا الأمر يعد إهانة وقلة احترام لمحدثك. وهكذا يجب الانتباه إلى ضرورة إخراج يديك من جيوبك أثناء محاورتك لشخص ما.

5. سحب جفن العين التحتي إلى أسفل. هذه حركة ألمانية بامتياز، فحين تريد التهكم والسخرية عادة، تفعل ذلك بنبرة صوتك في اللغات الأخرى، أما في الألمانية فأنت تفعل ذلك بهذه الحركة. والألمان يقصدون بها تأكيد السخرية أو التهكم.

6. رفع الإبهام إلى أعلى من قبضة مضمومة مرفوعة لا يدل على شيء إيجابي، بل يدل على العدد 1 فحسب، هذا في ألمانيا، أما في أغلب الثقافات فتعني علامة رفع القبضة مع الإبهام إلى أعلى أن وضعك ايجابي أو أنك في خير حال، أو أن الشيء الجاري الحديث عنه في أحسن حال. بمعنى لو سألتك نادلة المطعم، كم صحناً تحتاج، وأردت أن تقول لها "صحن واحد" لكن إيماءً، فما عليك سوى أن ترفع إبهامك.

7. علامة أوكي لدى الثقافات الأنغلوسكسونية هي ضم الإبهام والسبابة في حلقة دائرية مع فرد باقي أصابع الكف، حتى أن ايموجي فيسبوك أتخذ هذه الإشارة علامة على أوكي، لكن في ألمانيا وفي البلدان الناطقة بالألمانية تعد هذه الحركة إهانة بالغة، وتلميحاً إلى أوضاع مشينة.

لغة الجسد في كل ثقافات العالم لها خصوصيات، وعلى المرء الوافد على تلك الثقافات أن يتعرف على تلك الخصوصيات قبل أن يقلد ايماءات لغة الجسد تجنباً للمواقف المحرجة.

الفيديو أدناه يكشف عن هذه الحركات:




بالتعاون مع دويتشه فيله


2019-09-16 || 00:00






مختارات


هل تحتاج المرأة لدورات دفاع عن النفس؟

ماذا يحتاج طلبة خضوري؟

ماتيوس: نصحت هذا النادي بضم نجم بايرن ميونيخ

إرجاع 7 مسافرين عن الجسر

ترتيب فرق دوري الدرجة الثالثة في الشمال

إنجاز مخطط شبكة الصرف الصحي في عصيرة الشمالية

لماذا يمنع الاتحاد إجراء مباريات على ملعب طولكرم؟

بلدية نابلس تدرس إضافة إشارة ضوئية بالمنطقة الشرقية

وين أروح بنابلس؟

2019 12

تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي وتهطل أمطار غزيرة. وتتراوح درجات الحرارة في نابلس بين 15 نهاراً و11 ليلاً.

11/15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.47 4.89 3.83