1. أجواء حارة واعتدال الجمعة
  2. متطلبات إجراء انتخابات إدارية لنادي ارتاح الرياضي
  3. فيسبوك يعاقب نتنياهو
  4. علماء ألمان يثبتون مقولة "ومن الحب ما قتل"
  5. أسباب معاناة ركاب خط نابلس - قلقيلية
  6. العصائر المسموح بها في مقاصف المدارس
  7. نابلس.. سلامة النساء في الأماكن العامة
  8. مؤهلات ترفيع صرة لمجلس بلدي
  9. نابلس.. تصاريح البحث عن عمل 2
  10. نابلس.. تصاريح البحث عن عمل
  11. محدث.. مصرع طفل بحادث دهس شمال طولكرم
  12. مصرع طفل بحادث دهس شمال طولكرم
  13. طولكرم.. المرفوضون من نيل تصاريح عمل
  14. طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل
  15. فصل الكهرباء ساعة في نابلس
  16. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  17. الدفاع المدني: 45 حادثاً في يوم
  18. الجيش الإسرائيلي يغلق الضفة وغزة
  19. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  20. جدول توزيع المياه في نابلس

جامعتا النجاح والقدس تنظمان بطولة للمناظرة

جامعتا النجاح والقدس تنظّمان فعاليات الأكاديمية الفلسطينية الوطنية الأولى للمناظرة.


نظّم مجتمع مناظرات جامعة النجاح وجامعة القدس بالتعاون مع اتحاد مناظرات كلية القدس بارد ومركز بارد للمشاركة المدنية (Bard CCE) والجامعة العربية الأمريكية بالشراكة مع بطولة أثينا لمناظرات الجامعات الأوروبية وبطولة تايلند الدولية لمناظرات الجامعات، الأكاديمية الفلسطينية الوطنية الأولى للمناظرة. وذلك في الفترة بين 8 – 11/ 6/2019، بمشاركة عدّة جامعات فلسطينية وتحت إشراف نخبة من المناظرين الدوليين.

كما أشرف على تنظيم الأكاديمية عليا جلبرت من مكتب العلاقات الدولية والشؤون الخارجية في جامعة النجاح والأستاذة وينتا ميهاري من اتحاد مناظرات كلية القدس بارد.

وانطلقت فعاليات الأكاديمية، يومي السبت والأحد 8-9/6/2019، بمخيم تدريبي للفرق المشاركة أقيم بشكل متزامن في موقعين مختلفين هما كلية القدس بارد في أبوديس وجامعة النجاح في نابلس، لاستيعاب المشاركين من مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وشمل المخيم الذي استمر مدة يومين متتاليين بإشراف نخبة من المدربين الدوليين عدّة تدريبات بموضوعات متنوعة، شملت الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية معتمدين على النمط البرلماني البريطاني للمناظرة وتحليل بنية المناظرات واستراتيجياتها والتقييم والدحض وبناء الحجج.


جامعة النجاح تكتسح البطولة 

واستكملت فعاليات الأكاديمية يومي الاثنين والثلاثاء 10-11/6/2019، بانطلاق بطولة المناظرة الوطنية وذلك على أرض الجامعة العربية الأمريكية في رام الله بمشاركة 20 فريقاً من عدد من جامعات الضفة الغربية كالنجاح والقدس وبيرزيت والعربية الأمريكية وبيت لحم ودرسة الراعي الصالح السويدية في بيت لحم.

وتناولت البطولة مجموعة من المواضيع التي طُرحت للمناظرة بين مؤيد ومعارض منها: إعادة التوزيع الجذري للثروة، السماح بالهجرة لأي بلد طالما أنا المهاجر لا يشكل أي خطر أمني على البلد الذي يختاره، في البلدان التي ترتفع فيها مستويات العنف ضد المرأة هل تدعيم تشكيل مجموعات أهلية تجابه من يرتكبون العنف ضد المرأة (المجموعات الأهلية هي مجموعات غير تابعة للدولة تأخذ القانون بأيديها)، هل يجب على الشخصيات البارزة البعيدة عن السياسة (مثل قادة الأعمال والمشاهير) من البلدان النامية التأكيد على الجوانب الإيجابية لبلدهم بدلاً من الجوانب السلبية عند التحدث على منصة دولية.

واستطاعت جامعة النجاح أن تحصد المراكز الأربعة الأولى للبطولة، حيث تأتي فرق جامعة النجاح المشاركة من خلال مجتمع مناظرات جامعة النجاح التابع لمكتب العلاقات الدولية والشؤون الخارجية في الجامعة، حيث فاز بالمركز الأول الفريق المكون من الطالب محمد جعبة (من جامعة النجاح) والطالبة تيماء عبد الهادي (من جامعة بير زيت)، في حين كانت المراكز الثلاثة الأخرى لطلبة النجاح بالكامل من خلال الفريق المكون من الطالبتين نوال الجيوسي وتمارا عبد اللطيف وفريق الطالبتين إيمان سراج وسناء أصلان والفريق المكون من الطالب صهيب سكران ونورا قصراوي.

كما حصدت الطالبة سناء أصلان من جامعة النجاح جائزة افضل متحدث في المناظرة بحصدها أعلى عدد من النطاق على المستوى الفردي للمناظين.



المصدر: جامعة النجاح


2019-06-13 || 00:02






مختارات


احتراق 120 دونما من القمح بقلقيلية

نصائح هامة لاستخدام خزانات المياه

إزالة رصاصة من رأس رضيعة في مستشفى رفيديا

دراسة تكشف بعض أسرار تطور التكاثر الجنسي

الصحة تحذر من الأدوية التي تباع عبر الإنترنت

موقف جعلك تشعر بأن الدنيا ما زالت بخير؟

وين أروح بنابلس؟

2019 09

يكون الجو حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تترواح في نابلس بين 34 نهاراً 21 ليلاً.

21/34

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.54 5.00 3.92