1. جلسة مساءلة مجتمعية حول النفايات في نابلس
  2. ما رأي طلبة القدس المفتوحة بتوفر الإنترنت بجامعتهم؟
  3. فصل الكهرباء عدة ساعات في دير شرف
  4. البدء بتسوية حوض رقم 4 في رامين
  5. النزلة الوسطى.. البدء بتسوية حوض رقم 5
  6. حوارة.. إعلان لأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة
  7. مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
  8. اعتقال شاب من مخيم بلاطة
  9. إسرائيل تصدر 75 أمر اعتقال إداري في نيسان
  10. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  11. وفيات نابلس وأماكن العزاء
  12. دعوة لمراجعة مكتب تسوية قلقيلية
  13. الوضع الصحي للأسيرة جعابيص صعب
  14. اجتماع لتنظيم أسواق نابلس قبل رمضان
  15. فصل الكهرباء عدة ساعات في نابلس
  16. البدء بأعمال التسوية في قبلان
  17. قرار بإعفاء عائلات الأسرى من رسوم الكشف الطبي
  18. الناجحون في امتحان السياقة العملي في طولكرم
  19. قرارات الحكم المحلي بقلقيلية
  20. فصل الكهرباء 6 ساعات في عسكر الجديد

علماء يحذرون من إنفلونزا الكلاب القاتلة

هل من الممكن أن تكون الكلاب ناقلة لأمراض خطيرة تهدد حياة الإنسان؟ كشفت دراسة حديثة عن تطور ما أطلق عليه "إنفلونزا الكلاب" يمكن أن تنتقل من الحيوانات الأليفة إلى البشر. فما هي هذه الإنفلونزا، وما مدى خطورتها؟


لا شك بأنك قد سمعت عن انتشار ما عرف بإنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير، تلك التي تحولت إلى وباء خطير أودى بحياة العديد من الأشخاص في أنحاء العالم. ولكن هل من الممكن أن يحمل صديق الإنسان الوفي "الكلب" فيروس إنفلونزا قد تكون قاتلة للبشر؟

إذ حذرت دراسات حديثة من انتشار فيروس إنفلونزا خطير بين الكلاب والقطط قد ينتقل من الحيوانات الأليفة إلى البشر ويتطور على نحو خطير وسريع جداً. فقد حذر باحثون بجامعة في كوريا الجنوبية من مخاوف جديدة تتعلق بانتقال إنفلونزا خطيرة بسرعة كبيرة من الحيوانات الأليفة إلى أصحابها.

في دراسة استمرت 10 سنوات راقب الباحثون عن كثب سلالات الإنفلونزا التي تنتقل بين مختلف الحيوانات. ووجدوا أن إنفلونزا الطيور (التي يمكن أن تنتقل بين الطيور وأنواع من الحيوانات) من الممكن أن تتحد مع سلالة إنفلونزا أخرى لتتطور وتتحول إلى فيروس خطير قابل للانتقال إلى البشر دون مقاومة. بحسب ما نشره موقع "دايلي ميل" البريطاني.

وقال الدكتور دايسوب سونغ، أحد الباحثين المشاركين بالدراسة في الجامعة الكورية: "حتى الآن لم تكن الكلاب تعتبر من الكائنات الحاضنة للإنفلونزا"، وأضاف: "غير أن النتيجة التي وصلنا إليها تفرض ضرورة مراقبة انتشار الفيروسات من الحيوانات الأليفة".

وأوضح سونغ وفريقه أن إنفلونزا الكلاب (CIV) قد تكون قادرة على الاندماج مع إنفلونزا الطيور وإنفلونزا الخنازير لتشكل فيروساً جديداً يسمى (CIVmv) والذي يعتبر الأخطر من نوعه وقد يكون قاتلاً للبشر عند انتقال العدوى.

وتشتمل الأعراض على ضيق التنفس والسعال وفقدان الشهية والخمول والإرهاق عند الإنسان وقد تنتقل عند الاقتراب من الكلاب المصابة، إذ تميل الحيوانات الأليفة غالباً إلى احتضان أصحابها والاقتراب منهم. بحسب ما نشره موقع " آر تي إل" الألماني.

ويذكر أن إنفلونزا الكلاب قد تسببت بموت نحو 40 في المئة من القطط التي انتقل الفيروس إليها. لهذا السبب يوصي الباحثون بمراقبة الكلاب والحيوانات الأليفة وتوخي الحذر خوفاً من انتقال الأمراض، في حين أن المحاولات والأبحاث مستمرة لإيجاد لقاح خاص بهذه الإنفلونزا.


بالتعاون مع دويتشه فيله


2019-04-09 || 13:25






مختارات


طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل

طولكرم.. المرفوضون من نيل التصاريح

تعليمات بخصوص امتحانات التربية

أي وزارة تحتاج إلى موازنة أكبر؟

تأهيل مصاعد وحمامات مجمع نابلس التجاري

ما هي تجربتك مع "الريجيم"؟

جامعة النجاح: تعديل على دوام الخميس

فرص تدريب في نابلس

وظيفة في محل برام الله

"نفسي أربي بسة".. إليك ما تحتاجه لذلك

وين أروح بنابلس؟

2019 04

يكون الجو غائماً وبارداً وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط الأمطار. ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 16 نهاراً و9 ليلاً.

9/16

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.59 5.07 4.04