1. تدخلات إطفائية بلدية نابلس خلال المنخفض
  2. كمية الأمطار الهاطلة على طولكرم
  3. 6 قضايا تهرّب جمركي وضريبي بيوم
  4. صحة طولكرم: وفاة وحوالي 300 إصابة جديدة بكورونا
  5. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  6. أسعار صرف العملات
  7. مصرع طفلة وشقيقها بحريق منزل جنوب الخليل
  8. وفاة مواطنة من سرطة بحريق منزل
  9. أمم أفريقيا: مصر تقصي كوت ديفوار وتلاقي المغرب
  10. استمرار هطول الثلوج وأجواء شديدة البرودة
  11. السنغالي ساديو ماني يطمئن متابعيه من المستشفى
  12. الرئيس يصدر مرسومًا بتمديد حالة الطوارئ
  13. لهذه الأسباب.. لا تشترِ حبوب الفياغرا قبل استشارة طبيب
  14. اتفاقيات بقيمة 200 مليون يورو مع بنوك فلسطينية
  15. الرئيس يشكل مجلس أمناء جامعة نابلس المهنية
  16. أرقام طوارئ دير غزالة
  17. الاعتداء على أراضي المواطنين في كفر الديك
  18. أرقام طوارئ حوارة
  19. القبض على 10 مطلوبين في جنين
  20. الصحة: تفعيل خطط الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

أغاني الجماهير للاعبين.. متعة أخرى بعالم الكرة

تردد جماهير الكرة أناشيدها لتحمس اللاعبين. وكثيراً ما تخص الجماهير لاعبين بعينهم مثل محمد صلاح، الذي غنوا له في أول مواسمه مع ليفربول ست أغان.


تشتهر إنجلترا بأنها مهد كرة القدم الحديثة، والآن يعد الدوري الإنجليزي أقوى وأمتع بطولة محلية في العالم. والجماهير الإنجليزية مشهورة أكثر من غيرها بالغناء للاعبين ومن أشهر هؤلاء حالياً النجم المصري محمد صلاح (26 عاماً) مهاجم ليفربول.

غنت له جماهير ليفربول في أول مواسمه مع الفريق ست أغان، حسب موقع واتسون السويسري، أشهرها "الملك المصري"، التي تقول كلماتها  "مو صلاح، مو صلاح، مو صلاح، يركض قاطعاً الجناح، صلاح لا لا لا الملك المصري".

جمهور ليفربول يغني لكل لاعب

وهناك أيضا أغنية أخرى تقول "لو سجل مرة أخرى بعض الأهداف سأكون أنا أيضاً مسلماً". وهناك أغنية ثالثة "مو صا لاح لا لا لا، اشترينا الجدع من روما ويسجل كل مباراة، وهو مصري ولامع واسمه محمد، مو صا لاح لا لا لا".

وأغنية رابعة "صلاح، ماني ماني، بوبي فرمينو" التي غناها عاشق ليفربول كيفين مارفي، وذكر فيها تشكيلة ليفربول الأساسية، وهناك أغنية خامسة وأخرى سادسة تصفه بـ"مسيح ليفربول، الذي يشعل أنفيلد.. لا أحد أفضل من الملك ..مو صلاح".

جماهير ليفربول توصف بأنها الأكثر وفاء لناديها ولاعبيه، وكانت تلك الجماهير تغني لـ"لقائد والبطل والأسطورة" ستيفن جيرارد "فمعه بدأت الأغاني حتى أصبح لكل لاعب في الفريق أغنيته"، حسبما يذكر موقع "شبور بوزر الألماني".

عندما كان لويس سواريز يتألق في ليفربول كانت الجماهير تغني له أغنية "إنه يسجل عندما يريد". غير أن سواريز عندما عض مرة لاعب تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش، أطلق عليه البعض "دراكولا آنفيلد" وانقلبت الأغنية إلى "إنه يعض من يريد".

اللاعب البلجيكي ذو الأصول المغربية مروان فيلايني كان يلفت الأنظار دائماً في مانشستر يونايتد بشعره "المفلفل" وأيضاً بأهدافه. وقد قلبت الجماهير أغنية فرانك سيناترا "أحبك يا حبيبي" وغنت للاعب: "مروان فيلايني أنت حبيب عمري، سأسمح لزوجتي أن تحبك، وأتمنى لو كان لي شعر مفلفل بهذا الشكل". غير أن مروان رحل الآن عن مانشستر يونايتد وقبل ذلك حلق شعره "المفلفل".

الأغاني الطريفة المضحكة طالت أيضاً مسعود أوزيل نجم أرسنال حيث غنت له الجماهير "مسعود أوزيل، عيونك في حالة تسلل". لكن يبدو أن أوزيل لم يكن سعيداً بتلك الأغنية.

وكانت جماهير أرسنال تغني للألماني بيير ميرتساكر، نجم الفريق السابق، أغنية تقول فيها "جرماني طويل، لدينا جرماني طويل".

أما أشهر الأغاني التي ألفتها الجماهير للاعبين في إنجلترا عموما فهي أغنية "ويل غريغ أون فاير"، التي غنتها جماهير ويغان للاعب ويل غريغ نجم إيرلندا الشمالية: "ويل غريغ متوهج ودفاعكم مذعور، سيسجل أهدافاً أكثر وأكثر، وعندما يفوز سنغني ونرقص، ويل غريغ متوهج ودفاعكم مذعور"

وفي فرنسا غنى لاعبو المنتخب الفرنسي أغنية مضحكة لزميلهم لاعب الارتكاز نغولو كانتي، الذي ساهم بشكل كبير في فوز بلده بمونديال روسيا 2018، تقول الأغنية: "إنه قصير إنه جميل، لقد أوقف ليونيل ميسي، أهلا بك في الشانزيليزيه يا نغولو كانتي".

وتغني الجماهير في ألمانيا أيضاً للاعبين مثلما تفعل جماهير دورتموند مع قلب الدفاع الفرنسي دان-أكسل زاغادو (19 عاماً)، الذي انتقل من باريس سان جرمان إلى دورتموند عام 2017. وقد استبدلت الجماهير مقطعاً من أغنية "بدونك" الشهيرة، التي تغنيها فرقة "مونشنر فرايهايت" لتوجهها إلى زاغادو. وتغني له الجماهير: "بدونك كل هجمة تدخل الشباك، بدونك نعود بلا نقاط، بدونك لا يهدأ بوركي، يا زاغادوووو".  ويقول موقع شبورت بوزر إن قلة من اللاعبين هم فقط من تغني لهم الجماهير وهم صغار السن في بداية مشوارهم.

وغنت جماهير كولونيا للفرنسي أيضاً أنطوني موديست هداف الفريق: "من يقيم حفلة أهداف كل يوم، أنطوني موديست، من يضع أوروبا في أزمة أنطوني مودست، من يشرب الجعة الكولونية قبل اختبار المنشطات، أنطوني موديست".

الكاتب: صلاح شرارة/ دويتشه فيله


2019-03-29 || 22:20






مختارات


التمارين الرياضية المكثفة تقوي ذاكرة المسنين

البروفيسور سليم حاج يحيى يودع نابلس

دراسة جديدة تحذر من خطر السمنة على صحة الطفل

وظائف شاغرة في رام الله

وظيفة شاغرة في الريان للمجوهرات

وظيفة شاغرة في "زي الصاروخ"

وين أروح بنابلس؟

2022 01

يستمر تأثير المنخفض الجوي ويكون الجو عاصفاً وشديد البرودة وتسقط الثلوج في ساعات الصباح فوق 700 متر وبعد الظهيرة فوق 1000 متر. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 6 نهاراً و4 ليلاً.

4/6

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.17 4.47 3.59