1. زخات من الأمطار على مختلف المناطق
  2. عرض فيلم "صدى الصمت" حول العنف الأسري
  3. إنقاذ شخص من بئر في طولكرم
  4. "النساء ما بين الأبوية والفكر الاستعماري" 1
  5. 3 إصابات في حادث سير بنابلس
  6. سليم حاج يحيى: أنا انجرحت
  7. قرارات الحكم المحلي بنابلس
  8. القضاء الألماني يحقق في صفقة غواصات لإسرائيل
  9. ماذا يلزم المستشفيات بعد وقف التحويلات لإسرائيل؟
  10. الإعلان عن نقل مركبات على خط نابلس - جماعين
  11. تعديل على موعد مباريات دوري المحترفين والأولى
  12. بدء التسجيل في دورة تحكيم كرة اليد
  13. مركز بلاطة النسوي.. مواعيد التنسيب والترشح
  14. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  15. كفر صور.. إعلان بخصوص استصلاح الأراضي
  16. دوام مركز عورتا الصحي
  17. نزلة عيسى.. دفعة تصاريح زراعية
  18. توزيع المتقدمين لوظيفة مدير/ة مدرسة جنوب نابلس
  19. توصية بتوفير تدريبات لطالبات الجامعات
  20. نابلس.. تعليق حوض ابن قتيبة

ندوة للتوعية بمخاطر الإنترنت في نابلس

جمعية مركز حواء للثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في نابلس تنظمان ندوة للتوعية بمخاطر الإنترنت وكيفية استخدامه.


نظمت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في نابلس، الثلاثاء 12.03.2019، ندوة توعوية بعنوان "مخاطر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على التحصيل العلمي"، لمناقشة المفهوم الشامل للإنترنت وأثره الإيجابي والسلبي وكيفية التعامل مع مخاطر استخدامه وإدمانه.

وأكدت المديرة الفنية في تربية نابلس أمل صوفان، أن الندوة جاءت لتوعية الطلبة وذويهم من مخاطر الإنترنت وكيفية الحصانة. وأضافت "أن الندوة تُنظم للمرة الثانية، بحضور وحدة الجرائم الإلكترونية والتوجيه السياسي وقسم الإرشاد التربوي".

وأوضح خبير واستشاري التنمية البشرية محمد بشارات، "أن الندوة تناولت آلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها على العلاقات الاجتماعية، وكيفية توظيفها في المعرفة والتواصل". وركز خلال حديثه على مخاطر "النوموفوبيا" وتعني حالة الهلع من فقدان الهواتف، وحالات الإدمان وهدر الوقت. ووجه بشارات رسالة "بضرورة توظيف الشبكة لتعزيز الوعي المجتمعي والثقافي والمعرفي على المستوى الأكاديمي بشكل سوي".

الجرائم الإلكترونية

كما بيّن مدير التوجيه السياسي في نابلس تيسير عزام، أن الندوة تساهم في الحد من الجرائم الإلكترونية في المجتمع الفلسطيني بنشر الوعي. وأردف "جاءت قضايا الابتزاز الإلكتروني والسرقة والاحتيال والشائعات امتدادا للتطور الرقمي ومواقع التواصل".

وأضاف عزام، "أن للمنظومة الأمنية دورا في الحد من التعرض لمخاطر الإنترنت، من خلال تنظيم لقاءات مستمرة للأمهات والشباب، وتوضيح العقوبات القانونية المترتبة على نشر الصور والفيديوهات والمحادثات المسيئة للأشخاص". وأشار بدوره لقانون الجرائم الإلكترونية الذي تمت المصادقة عليه عام 2017، وينص على فرض العقوبات على الجرائم الإلكترونية بالسجن مدة سنتين إلى 10 سنوات.

في حين، أكدت رئيسة جمعية مركز حواء للثقافة والفنون غادة عبد الهادي، أن الألعاب الإلكترونية ترفع نسبة حالات الانتحار خاصة للفئة العمرية من 8-18 عاماً، مضيفةً "أن الموسيقى المستخدمة تقوم بتخدير اللاعب". وذكرت عبد الهادي، أن للإنترنت استخدامات إيجابية كالبحث عن المعلومات.

وأشارت عبد الهادي، إلى أن المركز ينظم لقاءات مفتوحة مع أهالي الطلبة بالشراكة مع التربية والتعليم في كانون الأول من كل عام، وبرنامج خاص بالجمعية بالتعاون مع التربية وجامعة النجاح والشرطة والاتصالات، إذ يتم استقبال شكاوى المواطنين في حال تعرضوا لابتزاز أو تهديد، وضبط الفاعل بمساعدة الجهات المختصة.


الكاتبة: لينا فريتخ

المحررة: جلاء أبو عرب


2019-03-13 || 00:05






مختارات


راكبة طائرة تنسى ابنها في المطار

مطلوب معلّم حلويات (كيك)

مطلوب معلم ساندويشات

وظيفة شاغرة في مول فلسطين

مطلوب موظفين في نابلس

وظيفة شاغرة في نقابة المهندسين

وين أروح بنابلس؟

2019 03

يكون الجو غائماً وتسقط زخات من الأمطار على مختلف المناطق ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 15 نهاراً و9 ليلاً.

9/15

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.62 5.10 4.07