1. فتح تدعو لمشاركة واسعة رفضاً لصفقة القرن
  2. دعوة لمراجعة لجنة فحص المحامين
  3. جلسة استماع حول مصانع مواد البناء في اكتابا
  4. هكذا تنوي بلدية بيتا حل أزمة المياه
  5. الرئيس يوعز لمكافحة الفساد بفتح ملف رواتب الوزراء
  6. فصل الكهرباء في صيدا
  7. "طبيخ البندورة" غذاء وموروث شعبي
  8. مذكرة التفاهم الخاصة بالمخيمات الصيفية
  9. توسكانا الإيطالية تدعم تطوير السياحة في طولكرم
  10. مؤسسات نابلس تجتمع لدعم جامعة النجاح
  11. افتتاح برنامج التوعية من المخدرات بنابلس
  12. مباريات الأسبوع الأول لدوري الناشئين
  13. نابلس.. القبض على مشتبه به بحيازة مخدرات
  14. إطلاق مشروع لترحيل النفايات في مخيم نور شمس
  15. التربية.. توضيح بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية
  16. ليانة بدر تطلق روايتها "أرض السلحفاة"
  17. جدول توزيع المياه في بيتا
  18. فصل الكهرباء لساعتين في عتيل
  19. كشف ملابسات حرق محل مفروشات بنابلس
  20. نصائح لتخفيف الضغط على طلبة التوجيهي

مناقشة مسودة موازنة بلدية نابلس 2019

بعد جلسة مع المجتمع المحلي لعرض مسودة الموازنة التقديرية لعام 2019، بلدية نابلس تعلن عن جملة من الخطط الاستراتيجية والمشاريع.


عقدت بلدية نابلس الأربعاء 26.12.2018، جلسة لعرض مسودة الموازنة التقديرية لعام 2019، وذلك تحقيقاً لمبدأ المشاركة المجتمعية، للعمل على تطبيق الخطة الاسترتيجية المعتمدة من المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المحلي.

وعرض رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش خطة المجلس البلدي، مؤكداً أن المجلس عمل وفق أسس سليمة لتحقيق رؤيته منذ عام ونصف، من ضمنها تطوير الدائرة المالية التي تمثل العصب الرئيسي للبلدية.

كما دعت البلدية المؤسسات كافة لمناقشة المسودة، للاستماع لآراء الخبراء وتضمينها بالخطة قبل المصادقة عليها. وتعد الموازنة انعكاساً لمشاريع العام القادم والتي أخذت الخطة الاستراتيجية للمدينة في حزيران 2018 بعين الاعتبار.

مشاريع 2019

بدوره، أوضح يعيش عدداً من المشاريع التي سيتم تنفيذها في العام القادم، مضيفاً "أن هذه المشاريع تعد مشاريع تطويرية واستراتيجية وحيوية، كمشروع شريان الحياة الذي سيوفر خدمة المياه للمواطنين للسنوات العشر القادمة، ومشروع الطاقة الكهربائية وبناء المدارس وصيانة وتعبيد الطرق وتطوير خدمة جمع النفايات والتخلص منها".

ومن جهتها، قدمت المديرة المالية ليدا أبو الهدى عرضاً للموازنة التقديرية لعام 2019، التي من المتوقع أن تبلغ إيراداتها السنوية ما قيمته 204.4 مليون شيكل وأن تصل إلى 203.7 مليون شيكل، كذلك تحقيق وفر يبلغ 700 ألف شيكل خلال العام القادم.

كما عرجت أبو الهدى على تطوير الموازنة على مدار السنوات الماضية، حيث شهد العامين السابقين تحسناً ملموساً في الأداء المالي وذلك بزيادة إجمالي الإيرادات وثبات إجمالي المصاريف بشكل أدى إلى انخفاض العجز السنوي. وبينت أن إجمالي الإيرادات زادت بنسبة 11% مع زيادة المصاريف بنسبة 2% فقط، ما أدى إلى انخفاض العجز السنوي بنسبة 0.36% لعام 2018. 

وفي سياق متصل، ركزت أبو الهدى على توجه المجلس نحو زيادة الصرف على النفقات الإنشائية والتطويرية بتقدير 38.5 مليون شيكل لها.

ومن جهة أخرى، عرض مقرر اللجنة المالية رامي عيساوي توجهات المجلس البلدي فيما يتعلق بالأداء المالي، وبين "أنه تم تطبيق عدد من آليات التحصيل التي توفر الوقت والجهد على المواطنين وتسهل عليهم عملية دفع المستحقات من خلال قنوات تحصيل عدة". كما أكد العيساوي على سعي المجلس لتحسين وتطوير النظم المالية المحوسبة، وصولاً إلى تحسين الأداء المالي والإداري للبلدية بما يعود بخدمات أفضل للمواطنين.

وفي ختام الجلسة، تم فتح باب الاستفسار، في حين قام رئيس البلدية ومقرر اللجنة المالية والمديرة المالية بالرد على استفسارات الحاضرين حول موازنة البلدية ومشاريعها.


المصدر: بلدية نابلس

المحررة: جلاء أبو عرب


2018-12-29 || 23:40






مختارات


سقوط عاملين في ورشة بناء بنابلس

مصرع 3 أشخاص في حوادث سير الأسبوع الماضي

الدفاع المدني: 19 حادثاً خلال يوم

أصدقاء المريض تستضيف استشاري جراحة

حرق متعمد لمركبتين في طولكرم

مطلوب موظفات في مطعم بنابلس

وين أروح بنابلس؟

2019 06

يكون الجو معتدلاً إلى حار ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 28 نهاراً و19 ليلاً.

19/28

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.60 5.07 4.04