1. اتحاد كرة القدم: المشاركون بالمعسكر التدريبي للناشئين
  2. نابلس.. حلول لتخفيف أزمة المياه في بيتا
  3. إعلان صادر عن محكمة نابلس الشرعية
  4. طولكرم.. المرفوضون من نيل تصاريح عمل
  5. طولكرم.. تصاريح البحث عن عمل
  6. جامعة النجاح.. تمديد التصوير لكتاب الخريجين
  7. منح دراسية في اليونان
  8. إعلان للمؤسسات المنفذة للمخيمات الصيفية
  9. 306 ملايين دولار عجز ميزان المدفوعات الفلسطيني
  10. جدول توزيع المياه في بيت فوريك
  11. نقابة المحامين: مواعيد مناقشة أبحاث نابلس
  12. معتقلو حوارة يعيدون وجبات طعامهم
  13. إعلان لأصحاب المحلات التجارية في بيتا
  14. دار اليتيم بطولكرم تحدد موعد اجتماعها السنوي
  15. جدول توزيع المياه في بيتا
  16. الدفاع المدني: 83 حادثاً في يوم
  17. أسعار الفواكه والخضراوات في نابلس
  18. برنامج فصل الكهرباء في نابلس
  19. بريطانيا ـ عشرات النساء يقاضين شركة تصنيع الأثداء
  20. طولكرم.. العيادات المناوبة في أصدقاء المريض

طولكرم.. اجتماع بخصوص البناء في مناطق "ج"

قبل شهرين صدر قرار من قائد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة يقضي بإنهاء أعمال البناء في مناطق "ج" حتى تاريخ 17.06.2018 أو ستكون معرضة للهدم بحجة البناء بغير ترخيص.


استضافت محافظة طولكرم الاثنين 11.06.2018، لقاءً بتنظيم من مركز القدس للمساعدة القانونية وبالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمناقشة تداعيات الأمر العسكري الاحتلالي رقم 1797 والذي يقضي بإنهاء أعمال البناء في المناطق المناطق المسماة "ج" حتى تاريخ 17 حزيران من العام الجاري، أو ستكون عرضة للهدم بعد انقضاء الفترة الزمنية، بحجة البناء غير المرخص.
جاء اللقاء بمشاركة المستشار القانوني في المحافظة خيري جراب ومدير مركز القدس للمساعدة القانونية في شمال الضفة الغربية ساهر صرصور والمحامي وائل القط، ومدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد اشتيوي ومدير عام الحكم المحلي إياد خلف ورؤساء البلديات والمجالس المحلية ومجموعة من المواطنين المهددة منازلهم.

وأكد جراب على أن "تلك الإجراءات والجرائم تهدف لضرب وجود شعبنا الفلسطيني على أرضه، باستهداف المواطنين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم". كما ثمن الجهود والدور الذي يقوم به مركز القدس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، من خلال التحرك القانوني واللقاءات مع المواطنين لمواجهة هذه المخاطر والوقوف في وجهها.
ونوه صرصور إلى أنه وبناءً على الأمر العسكري والذي حدد موعد 17 من حزيران المقبل يوماً تنتهي فيه عمليات البناء لأي منشأة خارج المخططات الهيكلية في المناطق المصنفة ج حتى لا تكون عرضة للهدم بعد إعلان القرار بشأنها.
وأضاف: "القرار من شأنه المساس بحياة الفلسطينيين في المناطق ج، التي تشكل ما نسبته 62% من الضفة الغربية، حيث أن الأمر العسكري يأتي ضمن سياسة إسرائيل لترحيل الفلسطينيين بشكل قسري عن أراضيهم، والخطورة تكمن في رفض مخططات هيكلية للقرى والتجمعات في مناطق ج، حيث أن مساحة توسعة المخططات الهيكلية خلال السنوات العشر الأخيرة لم تتجاوز 550 دونماً".

طرق قانونية
وتحدث المحامي وائل القط عن الطرق القانونية والإرشادات لمواجهة القرار "الذي يعتبر استمراراً للأوامر العسكرية السابقة" مؤكداً على أهمية اللقاء مع محافظة طولكرم والبلديات والمجالس المحلية والحكم المحلي والمواطنين المهددة منازلهم، مشدداً على التعاون وبذل الجهود القانونية والقضائية والتحرك الشعبي "لوقف مثل هذه القرارات التي تهدد وجود المواطنين على أرضهم".
من جانبه ذكر اشتيوي بأن الهيئة تعمل على الانتشار في المناطق المسماة ج، قائلاً "إن الاستسلام لقرارات الاحتلال الجائرة يعني خسارة 62% من مساحة الضفة الغربية"، مشدداً على المتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين المهددة منازلهم بالهدم.

المصدر: محافظة طولكرم
المحرر: عبد الرحمن عثمان


2018-06-12 || 13:27






مختارات


المفتي العام يدعو لتحري هلال شوال

جدول توزيع المياه في نابلس

أجواء ربيعية وأمطار متفرقة

أسعار صرف العملات

جدول توزيع المياه في بيت فوريك

المفتي العام يحدد موعد صلاة عيد الفطر

علار: الدفعة الأخيرة من التصاريح

وين أروح بنابلس؟

2019 06

يكون الجو شديد الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 35 نهاراً و23 ليلاً.

23/35

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.60 5.10 4.07