شريط الأخبار
كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف ظاهرة ذبول أشجار الزيتون جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون" البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى
  1. كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة
  2. القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس
  3. القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية
  4. حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر
  5. مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة
  6. استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت
  7. بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف
  8. ظاهرة ذبول أشجار الزيتون
  9. جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي
  10. اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها
  11. إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس
  12. 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها
  13. كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم
  14. قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل
  15. علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"
  16. البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق
  17. ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي
  18. إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح
  19. قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة
  20. إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى

نبيل عمرو يناقش كتابه "صوت العاصفة" في نابلس

يتحدث كتاب "صوت العاصفة" لكاتبه نبيل عمرو عن مسيرة الإذاعات الفلسطينية الثورية التي انطلقت في المنفى. وعن سياساتها ذلك الوقت وما تعرضت له بسبب مواقفها.


دوز - نظم قسم العلاقات العامة بجامعة النجاح الوطنية يوم أمسٍ الثلاثاء، ورشة عملٍ لنقاش كتاب "صوت العاصفة"، وذلك بحضور مؤلفه نبيل عمرو.

ويتحدث الكتاب عن مسيرة الإذاعات الفلسطينية الثورية في المنفى، راوياً أدق التفاصيل فيما يتعلق بالعمل الإعلامي الثوري آنذاك، والذي بدأ مع تأسيس إذاعة صوت العاصفة عام 1969.

واستهل عمرو حديثه بمجال الأغاني الوطنية الثورية التي أنتجتها الإذاعات الفلسطينية، مستذكراً جملة الكاتب المصري يوسف إدريس التي قال فيها: "والله لو لم تنجز الإذاعات الفلسطينية غير الأناشيد، لكان ذلك كافياً"، وذكر عمرو أن إنتاج الأناشيد الفردية كان أمراً محرماً، باعتبارها ثورية جماعية.

وأوجز عمرو أبرز أخطاء إذاعات المنفى الثورية، والتي كان منها ارتجال المواقف المتسرعة، حيث قال: "كان لدينا ولع بتحليل أي شيءٍ عابر، حتى لو وقع حادث سير في تل أبيب، كنا نحلله بطرق غريبة، وننسبه للثورة، لكننا توقفنا بعد توجيه تنبيهات لنا من القيادة".

وتحدث عمرو عن إغلاق الإذاعات المتكرر في عدة دولٍ عربية، حيث أغلقت في مصر بعد انتقاد الفلسطينيين لمشروع روجرز الذي تبناه الرئيس المصري جمال عبد الناصر آنذاك، قبل أن يعاد البث لاحقاً. وأغلقت مرةً أخرى في عهد السادات بعد اتفاق سيناء، لكنه تراجع عن قراره لاحقاً. وأغلقت كلياً في مدينة درعا السورية.

واعتبر عمرو أن الإذاعات الفلسطينية الثورية ازدهرت بشكلٍ كبير في السبعينات، حيث انتشرت الإذاعات في عدة دولٍ عربية، خاصةً الجزائر التي كان يصل إرسالها إلى مناطق مختلفة في أوروبا.

وخلال النقاش، انتقد أحد الحاضرين دور الإذاعات الفلسطينية الحالية خاصةً فيما يتعلق بتناولها للقضايا الداخلية، ومسألة الانقسام الفلسطيني. حيث أجاب عمرو: "يجب أن نحرر الإعلام من الاستقطاب السياسي ليكون إعلاماً ناجحاً". الكاتب: أحمد البظ المحرر: إيهاب زواتي



2014-02-26 || 08:42

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56