1. غانتس: لست صديق عباس وأتعهد بمزيد من الاستيطان
  2. الأوقاف: إقامة صلاة الغائب على أراوح أقمار جنين
  3. ممارسة الرياضة عند الإصابة بنزلة برد.. مفيدة أم خطيرة؟
  4. شكوك تحيط بمشاركة رونالدو وهازارد في كأس العالم بقطر
  5. لليوم الخامس: 30 إدارياً يواصلون الإضراب
  6. الصحة: ارتقاء طفل في بيت لحم
  7. العراق: سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء
  8. قبلان: إطلاق فعاليات إعداد الخطة التنموية المحلية
  9. جدول توزيع المياه في روجيب
  10. بتر يد المعتقل الجريح غوادرة
  11. دوما: توفر أشتال زيتون
  12. عصيرة القبلية: توفر مشاريع تأهيل زراعي
  13. بلدية جنين: جدول توزيع المياه
  14. الدفاع المدني: 421 مهمة بأسبوع
  15. العثور على جثة في رام الله
  16. الوضع الصحي لأبو حميد يدخل مرحلة حرجة جداً
  17. الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة
  18. الصيدليات المناوبة في نابلس
  19. أسعار الذهب والفضة
  20. ارتفاع سعر الدولار.. نعمة أم نقمة على الاقتصاد العالمي؟

جمعية قفين تنفذ الورشة الثالثة لصالح مشروع الربوت التعليمي

جمعية قفين الخيرية لمساندة التعليم تنفيذ الورشة الثالثة لصالح مشروع الربوت التعليمي لطلاب المدارس.


نفذت جمعية قفين الخيرية لمساندة التعليم الورشة الثالثة لصالح مشروع الربوت التعليمي لطلاب المدارس، بحضور الطلبة المرشحين للتدريب وعددهم 58 طالب وطالبة بالإضافة للهيئات الإدارية والتدريسية والمدربين من مدارس قفين وبعض المهتمين والأهالي وبمشاركة ثلة من الخبراء من أبناء قفين، وقدموا خبراتهم وتوجيهاتهم لإنجاح التدريب القادم للطلاب من أجل المشاركة بمسابقة الربوت التعليمي والتي ستعقد في الجامعات الفلسطينية في شهر آذار القادم.

وبدأت الورشة بتقديم ترحيبي من رئيس الجمعية سعيد الخصيب شكر فيها المحاضرين وثمن جهودهم من أجل خدمة مجتمهم وحثهم على ضرورة مواصلة الجهود من أجل إنجاح الفكرة، كما قدم شكره للأساتذة الذي تطوعوا بتدريب الطلاب مؤكداً بأن الجمعية ستواصل جهودها وفي كافة المجالات للنهوض بواقع قفين التعليمي.

كما تحدث فيصل صباح عضو الجمعية عن هدف الورشة القاضي بربط الخبراء والمختصين في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي من أبناء قفين مع الجمعية وأنشطتها المختلفة وعلى رأسها الاساتذة والطلبة الذين سيبدؤون التحضير والعمل على أفكارهم وتطويرها لتصبح مشاريع ممكنة التطبيق.

كما أشار إلى أن الجمعية ستنظم في شهر شباط 2023 تظاهرة علمية يقوم من خلالها الخبراء بتحكيم مشاريع المجموعات الطلابية وترتيبها لتحديد المشاريع التي سيقع عليه الاختيار للمشاركة في المسابقة الوطنية وذلك حسب الامكانات المادية للجمعية. وعلى الاقل سيشارك مشروع واحد وهو الاول حسب نتائج لجنة الحكم.

وفي مداخلات الخبراء تحدث أولاً أنس سامي طعمة وهو منسق برنامج ماجستير الذكاء الاصطناعي والخبير والباحث في برمجيات الذكاء الاصطناعي في جامعة النجاح الوطنية عن أهمية دخول أبناء قفين حلبة المنافسة والانخراط في تعلم مهارات جديدة ونوعية كمهارات تعلم كيف تعمل الآلة، وتطرق إلى أمثلة من المشاريع النوعية التي حكمها لمجموعات طلابية في مدينة نابلس وغيرها بهدف نقلها لطلابنا واستخدمت كدليل ارشادي كيف استخرج المشكلة وكيف أبدأ بحلها. وشدد على أن تقسيم المشكلة والسير بخطوات تفكير معمقة لحلها هو المطلوب من طلابنا السير به، وختم أنس توجيها لطلابنا بأن لا يأس وبالمحاولات والفشل في النهاية يأتي النجاح.


فيما تحدث ثانيا يوسف وجيه صباح وهو أستاذ مشارك هندسة الحاسوب في جامعة القدس المفتوحة وحاصل على لقب عالم فلسطيني عام 2017 عن تجربته في توجيه طلبته نحو التفكير المعمق للمشكلة المراد حلها وأهمية تقسيمها لخطوات ومراحل من أجل الوصول إلى حل منطقي. وتطرق إلى تجارب نجاح أشرف عليها وحكمها في مجالات الطاقة والمياه وغيرها حاثاً الطلبة الحضور على ضرورة التفكير الإبداعي الناقد نحو اختيار أفكار واستدرار مشاكل من واقع الحياة الفلسطينية او العالمية. وختم حديثه بنصيحة وجهها للطلبة قائلاً اختاروا أفكار نوعية تمس احتياجات الناس حتى لو كانت بسيطة فبها يبدأ النجاح.

فيما تحدث ثالثاً أحمد فتحي يونس صباح وهو طالب دكتوره في علم الحاسوب ومهندس برمجيات محترف واستاذ غير متفرغ في جامعة بيرزيت وموظف في وزارة الداخلية عن المراحل الثلاث التي تتضمنتها مسابقة الربوت التعليمي بدءاً من البحث العلمي مؤكداً على أهمية أن يتعرف الطلبة على تجارب الغير وخبراتهم وتدوينها، والمرحلة الثانية وهي القيم وكيف يجب أن يتحلى فريق العمل بالصدق والعمل الجماعي وتقديم النصح والمساعدة وثالثا المشروع وهو ناتج الفكرة مؤكدا ان تكامل المكونات الثلاث يؤدي الى النجاح بالتأكيد.

ونقل أحمد للطلبة نماذج وتجارب شارك في تحكيمها للاسترشاد بها والاستفادة منها في تطوير أفكارهم وختم حديث للطلبة بنصيحة إياكم والتوقف عن البحث والتعلم والتفكير العميق للإستفادة من التكنولوجيا الهائلة المتوفرة بين الأيدي.

وختم اللقاء المتحدث الرابع يوسف مشهور صباح الحاصل على ماجستير علم الحاسوب ومدرب معتمد من شركة مايكر سوفت في البرمجيات والذي يعمل في شركة الاتصالات الفلسطينية كمستشار ومهندس برمجيات عن أهمية وعي الطالب بمفهوم البرمجة وكيف تقوم الآلة بمهام الإنسان وآليات برمجتها وأهمية ذلك في حل مشاكل حياتية يواجهها سكان الأرض. وحث الطلبة على تعلم الذكاء الاصطناعي فهو علم المستقبل وتفرعاته كثيرة وفرص العمل فيه متنوعة ومتوفرة في السوق المحلي والاقليمي والعالمي.

وفي ختام اللقاء أبدى الخبراء استعدادهم التام لمساندة المدربين والطلبة في كافة مراحل تحضيرهم للمسابقة، مؤكدين دعمهم لنهج الجمعية وفكرتها وقدموا شكرهم للقاىمين عليها ومؤكدين دورها وأهميتها في إحداث حراك تنافسي وتعليمي في بلدة قفين.

المصدر: جمعية قفين الخيرية لمساندة التعليم



2022-09-11 || 13:54






مختارات


شفيونتيك تعانق الكأس وأنس جابر تعد بمواصلة العمل

بيان لاتحاد الهيئات المحلية حول إجراءات وزارة المالية

الزراعة: ننصح بتأخير قطف الزيتون

إقامة بؤرة استيطانية جديدة جنوب نابلس

أسعار الخضار والفواكه في نابلس

برقة: توفر قطافات زيتون كهربائية

ارتقاء شاب برصاص الجيش في جنين

الدفاع المدني: 54 حادثاً بيوم

الضابطة: 143 قضية بأسبوع

بلدية جنين: جدول توزيع المياه

بلدية نابلس: جدول توزيع المياه

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

أسعار الذهب والفضة

أسعار صرف العملات

الطقس: أجواء صيفية حارة

قطع الكهرباء عن مناطق في جنين

وين أروح بنابلس؟

2022 09

يكون الجو، الخميس 29.09.2022، حارا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين وتتراوح في نابلس بين 31 نهاراً و21 ليلاً.

21/31

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.53 4.98 3.42