شريط الأخبار
الطقس: أجواء حارة نسبياً كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع تعديل على ساعات عمل الجسر متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟ الملثم: مستعدون لحرب استنزاف طويلة مع الجيش الاسرائيلي جماهير نابلس تشيع القمر ليث حنني صحيفة: أثرياء معظمهم يهود استخدموا نفوذهم لتشويه الحركة الطلابية حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى! 4 حوادث غريبة في 24 ساعة داخل الجيش الإسرائيلي
  1. الطقس: أجواء حارة نسبياً
  2. كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية
  3. الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام
  4. مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  5. ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين
  6. إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف
  7. تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم
  8. وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم
  9. سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين
  10. قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش
  11. برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط
  12. اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب
  13. "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع
  14. تعديل على ساعات عمل الجسر
  15. متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟
  16. الملثم: مستعدون لحرب استنزاف طويلة مع الجيش الاسرائيلي
  17. جماهير نابلس تشيع القمر ليث حنني
  18. صحيفة: أثرياء معظمهم يهود استخدموا نفوذهم لتشويه الحركة الطلابية
  19. حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!
  20. 4 حوادث غريبة في 24 ساعة داخل الجيش الإسرائيلي

نقل الأسير المريض أبو حميد إلى مستشفى برزلاي

يعاني الأسير ناصر أبو حميد من وضع صحي سيء، بعد تبعات استئصال ورم سرطاني من الرئة، وزراعة أنبوب لتصريف الهواء في مكان خاطئ عبر طبيب غير مختص.


أكّد نادي الأسير الفلسطيني، الأحد 05.12.2021، بأن الأسير المريض بالسّرطان ناصر أبو حميد يقبع في مستشفى "برزلاي" بوضع صحي سيء.

وأوضح نادي الأسير بأن الأسير أبو حميد يعاني من تبعات عملية استئصال لورم سرطاني على الرّئة خضع لها خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ جرى زراعة أنبوب لتفريغ الهواء من مكان العملية، ولكن تبيّن لاحقاً بأن طبيباً غير مختصّ قام بزراعة الأنبوب في غير مكانه المناسب.

وأضاف بأنه كان من المقرّر أن يبدأ الأسير أبو حميد بجلسات العلاج الكيميائي الأسبوع الماضي، إلّا أن ذلك لم يتمّ حتّى الّلحظة.

وذكر نادي الأسير، أنّ الوضع الصّحي للأسير أبو حميد بدأ بالتدهور بشكل واضح منذ شهر آب/ أغسطس الماضي، حيث بدأ يعاني من آلام في صدره إلى أنّ تبين بأنه مصاب بورم على الرئة، وتمّت إزالته وإزالة قرابة 10 سم من محيط الورم، ليعاد نقله إلى سجن "عسقلان" قبل تماثله للشّفاء، مشيراً إلى أن مماطلة إدارة السّجون في نقله إلى المستشفى أدّت إلى تفاقم وضعه الصّحي والكشف المتأخر عن إصابته بالمرض، علماً أنّ نقله إلى المستشفى جاء بعد ضغوطات واحتجاجات نفّذها الأسرى.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو حميد (49 عاماً)، من مخيم الأمعري في رام الله، وهو من بين خمسة أشقاء حكم عليهم الاحتلال بالسّجن لمدى الحياة، وكان الاحتلال قد اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر وناصر وشريف ومحمد، فيما اعتقل شقيقهم إسلام عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرّضت للاعتقال، وحرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

المصدر: نادي الأسير


2021-12-05 || 10:09






مختارات


الكيلة: 100 عينة مشكوك بإصابتها بأوميكرون في فلسطين

نادي الأسير: الإفراج عن الأسير الفسفوس الأحد

الدفاع المدني: 24 حادثاً بيوم

بايرن يسقط دورتموند ويبتعد في الصدارة

لائحة أسعار نقل مريض في سيارة إسعاف

منتخب فلسطين يتعادل مع المنتخب السعودي

انخفاض الحرارة وأمطار متفرقة

خبراء: ميزة تجعل أوميكرون أكثر "إنسانية"

إسرائيل تطلق حملة دولية لمواجهة مشهد إعدام الشاب سليمة

المفتي: الأحد غرة شهر جمادى الأولى

جدول توزيع المياه في نابلس

أسعار صرف العملات

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.72 5.25 4.03