شريط الأخبار
المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال! اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء منع وفد كرة السلة من دخول غزة قرارات الحكم المحلي في نابلس اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل ما السبب وراء صرير الأسنان؟ تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس
  1. المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب
  2. الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا
  3. دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال!
  4. اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة
  5. الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء
  6. منع وفد كرة السلة من دخول غزة
  7. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  8. اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية
  9. القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين
  10. كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية
  11. قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل
  12. ما السبب وراء صرير الأسنان؟
  13. تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس
  14. النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة
  15. واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين
  16. إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية
  17. أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك
  18. مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
  19. لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق
  20. طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس

مؤسسة فن من القلب تفتتح معرض آفاق الجامع

بمشاركة 15 فناناً من مدن مختلفة بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤسسة فن من القلب تنظم معرض آفاق الجامع في مقرها بنابلس.


افتتحت مؤسسة فن من القلب في مقرها في نابلس، الثلاثاء 09.11.2021، معرض "آفاق" الفني الجامع الذي قدم أعمالاً فنية ومشاريع إبداعية لخمسة عشر فنانا وفنانة من مدن مختلفة بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد مشاركتهم في مجاورات فنية مكثفة لمدة ثلاثة أشهر، برعاية وزارة الثقافة وبدعم من منحة مسارات - المجلس الثقافي البريطاني والصندوق الثقافي الفلسطيني، وبالتعاون مع كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة فن من القلب سهى الخفش، "سعينا أن يمنح مشروع "آفاق" المشاركين أفقاً جديدا وضوءً لرحلة إبداعية متجددة نطمح أن تستمر لما بعد نهاية مدة المشروع زمنيا ومكانيا، ويأتي هذا المعرض في إطار التزام مؤسسة فن من القلب بقيم الدمج وتقبل الاختلاف، حيث نجح مشروع "آفاق" في خلق حالة انسجام فنية تفاعلية بين فنانين ناشئين وهواة من قدرات ومستويات فنية مختلفة من خلال العمل الفني الجماعي التشاركي والتفكير الإبداعي بعيدا عن الأحكام المسبقة أو التنميط ".



تناول المعرض أعمالا فنية حول قصص بعض المشاركين الشخصية وقضايا إنسانية ومجتمعية متنوعة منها الإعاقة وتقبل الاختلاف، الوطن، المرأة، الأمومة، الزي والعولمة، التراث، المرض النفسي، والطاقات الكامنة والقدرة على التجدد والانبعاث إضافة إلى زاوية أشغال يدوية في فن الفسيفساء والرسم على الزجاج وجدارية شارك برسمها طلاب مركز فن من القلب من ذوي التحديات الذهنية.

وخلال الإقامات الفنية التي أشرف عليها الفنانان المحترفان محمد صالح خليل وعلاء البابا انخرط المشاركون في تجربة فنية معرفية واستكشافية، تعرفوا من خلالها على تقنيات تطبيقية جديدة في عملية الإنتاج الفني في مجال الفنون البصرية كما زاروا معارض فنية ومواقع ثقافية فنية رائدة في رام الله.



وجدير بالذكر أن المشروع تم تنفيذه بالشراكة مع كلية الفنون الجميلة – جامعة النجاح ومركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني في نابلس وباستضافة من منتدى الفنون البصرية في رام الله ونادي ثقافي البيرة.

وحول دور الفن في مناصرة القضايا المجتمعية، شارك الفنانون أيضا في تدريب حول موضوع "المناصرة من خلال الفن" بالتعاون مع مؤسسة عتبة فن ومؤسسة شغف للتعبير الرقمي وبإشراف من "فن من القلب" وذلك في إطار تحالف شبكة الفنون الرقمية - فلسطين.



المصدر: مؤسسة فن من القلب


2021-11-12 || 11:06






مختارات


أجوء دافئة نهاراً وباردة ليلاً

انطلاق المرحلة الثالثة من لقاح "سبوتنيك M" للمراهقين

الأسير القواسمة ينهي إضرابه عن الطعام

بولس: تمديد اعتقال الأسير الأعرج للخميس

إصابة مواطن في هجوم للمستوطنين بحوارة

بلدية نابلس تزيل سوق البالة

قل وداعا لتشقق الشفاه في الشتاء!

وفاة وزير الأسرى السابق وصفي قبها

اقتحام المنطقة الأثرية في سبسطية

جدول مباريات الأسبوع الثاني لدوري الدرجة الثانية

وين أروح بنابلس؟

2021 12

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة وتسقط الأمطار في المساء. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و9 ليلاً.

9/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.15 4.44 3.56