شريط الأخبار
المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال! اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء منع وفد كرة السلة من دخول غزة قرارات الحكم المحلي في نابلس اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل ما السبب وراء صرير الأسنان؟ تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس
  1. المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب
  2. الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا
  3. دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال!
  4. اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة
  5. الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء
  6. منع وفد كرة السلة من دخول غزة
  7. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  8. اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية
  9. القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين
  10. كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية
  11. قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل
  12. ما السبب وراء صرير الأسنان؟
  13. تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس
  14. النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة
  15. واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين
  16. إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية
  17. أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك
  18. مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
  19. لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق
  20. طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس

الكيلة تكرم جامعة خضوري على دورها الريادي

خلال زيارتها لجامعة فلسطين التقنية، وزيرة الصحة مي الكيلة تشيد بمسيرة الجامعة التطويرية والنمو الحاصل فيها، ومنهجية إدارتها في الاستثمار بالشباب.


كرمت وزيرة الصحة مي الكيلة جامعة خضوري، الأربعاء 27.10.2021، على دورها في دعم الريادة والابتكار لقيامها بتصنيع وتطوير جهاز التنفس الصناعي وذلك خلال زيارتها لحرم الجامعة الرئيسي في طولكرم، للتأكيد وتوطيد الشراكة بين الجامعة ووزارة الصحة، ولتكريم الجامعة على دورها الريادي في تشيع الابتكار والإبداع عند جيل الشباب وجعله نهجا وواقعا في مسيرتها الأكاديمية.

وثمن رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري نور أبو الرب زيارة وزيرة الصحة ودعمها الدائم للجامعة ومشاريعها وخاصة دعم الوزارة وكادرها بكافة مستوياته لمسيرة الجامعة وباحثيها لتطوير جهاز تنفس صناعي الذي سيحقق لفلسطين بشكل عام والجامعة بشكل خاص فرصة للانطلاق الدولي بشكل واسع.



وأكد أبو الرب أن هذا الجهاز جاء بعد عمليات بحث وتجارب عديدة ودقيقة قام بها الطلبة بمساعدة مهندسين من الجامعة وأطباء من وزارة الصحة، موضحا أن هذا الجهاز شهد عمليات تطوير إضافية متميزة بأيدي فلسطينية ستغير من معادلات ومعايير أجهزة التنفس العالمية، مؤكد على أهمية استمرار الشراكة مع الوزارة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما فيها المجالات البحثية والتطويرية الهندسية والتقنية.

من جانبها أكدت الوزيرة مي كيلة تقديرها لدور جامعة خضوري الريادي والتاريخي المتمثل بتصنيع وتطوير جهاز تنفس صناعي بمواصفات عالية جدا تفوقت فيه الجامعة على كثير من الأجهزة العالمية ولاطلاعها على آخر تطورات ومستجدات الجامعة العلمية والتقنية وأن هذا الإنجاز سيضع فلسطين في مقدمة الصناعات الطبية، ويضع الجامعة في الصف الأول على مستوى الجامعات العالمية في البحوث العلمية والتطبيقية.



وأشادت الوزيرة الكيلة بمسيرة الجامعة التطويرية والنمو الحاصل فيها، ومنهجية إدارتها في الاستثمار بالشباب، ساهم في فتح الآفاق لهم لإبراز إبداعاتهم وإمكاناتهم الذي انعكس ترجمة عملية في تصنيع وتطوير جهاز تنفس صناعي عالمي.

وفي الختام قدمت وزيرة الصحة الكيلة وبحضور ممثلين عن مجلس أمناء الجامعة ومجلس عمدائها ومدراء الدوائر وممثلي مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وأمين سر حركة فتح في طولكرم، درعاً تقديريا للجامعة وللمهندسين الذين ساهموا على تصنيع جهاز التنفس الصناعي.

المصدر: جامعة فلسطين التقنية - خضوري


2021-10-27 || 15:06






مختارات


الأوقاف: عدم استخدام المساجد للدعاية الانتخابية

التربية: مواعيد الأيام الإرشادية لطلبة التوجيهي

وزارة الاقتصاد: لن نسمح بالتغول في الأسعار

الدفاع المدني: 29 مهمة بيوم

عنبتا: لقاء حول الموازنة العامة

ما هي مخاوفك من الامتحان الوجاهي؟

مشروع الصرف الصحي في عتيل

الفلافل بحلة جديدة في نابلس

تحديات وخطط بلدية صرة

مشروع تعبيد الطرق الداخلية في عتيل

وين أروح بنابلس؟

2021 12

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة وتسقط الأمطار في المساء. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و9 ليلاً.

9/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.15 4.44 3.56