شريط الأخبار
المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال! اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء منع وفد كرة السلة من دخول غزة قرارات الحكم المحلي في نابلس اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل ما السبب وراء صرير الأسنان؟ تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس
  1. المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب
  2. الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا
  3. دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال!
  4. اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة
  5. الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء
  6. منع وفد كرة السلة من دخول غزة
  7. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  8. اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية
  9. القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين
  10. كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية
  11. قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل
  12. ما السبب وراء صرير الأسنان؟
  13. تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس
  14. النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة
  15. واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين
  16. إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية
  17. أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك
  18. مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
  19. لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق
  20. طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس

وزير الصحة الألماني يؤيد إنهاء حالة طوارئ الكورونا

أعرب وزير الصحة الألماني ينس شبان عن تأييده لرفع القيود المفروضة منذ مارس/ آذار من العام الماضي بخصوص فيروس كورونا، وهو ما قد يعني إنهاء فرض ارتداء الكمامات وقواعد التباعد. بيد أن القرار يجب أن يوافق عليه البوندستاغ.


أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان تأييده لإنهاء العمل بما يعرف بـ" الوضع الوبائي على المستوى الوطني" لعدوى فيروس كورونا. وأكد متحدث باسم وزارة الصحة أن شبان أدلى بهذه التصريحات خلال مشاورات مع وزراء صحة الولايات الاثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021).

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مشاركين في المشاورات نقلوا عن شبان قوله إن معهد روبرت كوخ يصنف "الخطر بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بأنه معتدل"، مشيراً إلى أن من الممكن انتهاء الوضع الوبائي كقاعدة استثنائية على المستوى الاتحادي وإنهاؤه في الخامس والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني، وذلك نظراً لمعدل التطعيم الحالي"وهكذا من الممكن إنهاء الحالة الاستثنائية القائمة منذ الثامن والعشرين من مارس/ آذار 2020 بعد نحو 19 شهراً".

وكان البرلمان الألماني مدد هذا الوضع في نهاية أغسطس/ آب الماضي لمدة ثلاثة شهور، إذ أن هذا الوضع ينتهي تلقائياً في حال لم يتم تجديده من البرلمان (البوندستاغ).

تجدر الإشارة إلى أن "الوضع الوبائي" يتيح بعد تأكيده من البرلمان أساساً قانونياً للولايات الألمانية لإصدار مراسيم تتعلق باتخاذ تدابير محددة لمجابهة الأزمة، مثل الارتداء الإجباري للكمامة أو فرض قيود على الاختلاط أو قواعد للتباعد المكاني، أو مراسيم تتعلق بشراء اللقاحات المضادة. ومن غير المعروف بعد كيف سينعكس هذا القرار على الحياة العامة في ألمانيا. بيد أنه سيخفف العديد من القواعد الصارمة في المقاهي والنوادي الرياضية، وسيعيد الكثير من الأنشطة للظهور.

يشار إلى أن رئيس وزراء ولاية بافاريا، ماركوس زودر، أكد في تصريح لصحيفة "فيلت أم زونتاغ"، أن القرار حال اتخاذه في البرلمان الألماني سيعني إنهاء جميع إجراءات الوقاية والتباعد، وخاصة لبس الكمامات. وسيطبق هذا القرار وفق الحالة الصحية لكل ولاية على حدة.

بالتعاون مع دويتشه فيله


2021-10-19 || 12:20






مختارات


ناقوس خطر.. ماذا لو فشلنا في التصدي للتغير المناخي؟

أجواء مدينة نابلس في المولد النبوي

اعتقال شابين من طولكرم

هزة أرضية تضرب شرق المتوسط

جدول توزيع المياه في الباذان

ضبط مواد تجميل مخالفة في نابلس

وين أروح بنابلس؟

2021 12

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة وتسقط الأمطار في المساء. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و9 ليلاً.

9/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.15 4.44 3.56