شريط الأخبار
المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال! اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء منع وفد كرة السلة من دخول غزة قرارات الحكم المحلي في نابلس اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل ما السبب وراء صرير الأسنان؟ تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس
  1. المنتخب الفلسطيني يودع كأس العرب
  2. الأردن يلزم القادمين إليه بإجراء فحص كورونا
  3. دراسة: لقاح كورونا المعزز يزيد خصوبة الرجال!
  4. اشتية يدعو للتحقيق في دفن إسرائيل للنفايات بالضفة
  5. الرجال ينشرون جزيئات كورونا أكثر من النساء
  6. منع وفد كرة السلة من دخول غزة
  7. قرارات الحكم المحلي في نابلس
  8. اشتية: الدعم الجزائري سيساهم بتخفيف حدة الأزمة المالية
  9. القبض على 26 مطلوباً للعدالة في جنين
  10. كشف ملابسات ابتزاز مواطنة في قلقيلية
  11. قلقيلية: ضبط عملة مزيفة من فئة 200 شيكل
  12. ما السبب وراء صرير الأسنان؟
  13. تركيب محول بقدرة 15 ميجا واط شرق نابلس
  14. النقد: الخصم من أقساط الموظفين بالتناسب مع الدفعة المحولة
  15. واشنطن تعلن مقاطعتها الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين
  16. إطلاق ميثاق النوع الاجتماعي لدعم المرأة بالهيئات المحلية
  17. أبطال أوروبا: مواجهات مفتوحة وبرشلونة على المحك
  18. مكافحة الفساد تعقد مؤتمرها الدولي الثالث
  19. لجنة الانتخابات توزع صناديق الاقتراع على المناطق
  20. طرح عطاء لتنظيف مبنى بلدية نابلس

ظهور مخلوقات ثلاثية العيون تعود لعصور ما قبل التاريخ

المئات من المخلوقات الغريبة التي تشبه مخلوقات عصور ما قبل التاريخ تظهر في ولاية أريزونا الأميركية في منطقة صحراوية.


يمكن أن تبقى بيوضها بحالة ثبات لعقود في الصحراء حتى تهطل الأمطار الكافية لإنشاء بحيرات توفر ملاذاً جيداً وملائماً لها

ظهرت المئات من المخلوقات الغريبة التي تشبه مخلوقات عصور ما قبل التاريخ، في ظاهرة غريبة جدا شهدتها ولاية أريزونا الأميركية في منطقة صحراوية.

وظهرت هذه المخلوقات الغريبة بعد أن فقست بيوضها في بحيرة صنعتها مياه الأمطار. وبحسب المسؤولين عن أحد النصب التذكارية القريبة، الذين رصدوا هذه الظاهرة الفريدة، ظهرت المخلوقات بعد رياح وأمطار موسمية في المنطقة.

مخلوق ثلاثي العيون تخفى لعقود
وقالت مسؤولة الترجمة الفورية في نصب "ووباتكي" الوطني في أميركا لورين كارتر، في تصريحات أدلت بها لمجلة "Live Science" العلمية الشهيرة، إن هذه المخلوقات بحجم الشرغوف، "تبدو مثل سلطعون حدوة حصان صغير بثلاث عيون".

وبحسب جامعة "سنترال ميشيغان"، إن هذه المخلوقات الفريدة التي حيرت البعض، يطلق عليها اسم "Triops"، ويمكن أن تبقى بيوضها في حالة ثبات لعقود في الصحراء حتى تهطل الأمطار الكافية لإنشاء بحيرات توفر ملاذا جيدا وملائما لها لتفقس صغارها وتضع بيوضها للأجيال القادمة.



"روبيان ديناصورات"
ونوهت المجلة العلمية في مقالها الذي نشرته عن الحادثة بعنوان "ظهور مئات من روبيان ديناصورات ثلاثية العيون بعد الرياح الموسمية في ولاية أريزونا"، إن ظهور هذه المخلوقات غير شائع، لدرجة أنه عندما أبلغ السائحون عن رؤيتهم في بحيرة مؤقتة مليئة بالمطر داخل ساحة مخصصة للاحتفالات في منطقة النصب التذكاري، لم يعلم الموظفون ما هذه المخلوقات ووقعوا بحيرة من أمرهم حول ما يجب القيام به.

ويأخذ شكل هذه المخلوقات التي يطلق عليها علميا اسم (dinosaur shrimp) أي روبيان الديناصورات، الهيكل الدائري المحاط بترس صغير.

وقالت كارتر: "بعد هطول أمطار موسمية في أواخر يوليو الماضي، علمنا أن هناك ماء في ملعب الكرة، لكننا لم نتوقع أي شيء يعيش فيه... ثم جاء زائر وقال: مرحبا، لديكم ضفادع صغيرة في ملعب كرة القدم الخاص بكم".

تتكاثر "بطريقة فريدة"

وتابعت كارتر: "مسكتها بيدي ونظرت إليها وقلت: "ما هذا؟ لم يكن لدي أي فكرة، لكن ظهر لاحقا على أنه مخلوق أليف من نوع "Triops" ثم كان علي البحث عنها".

يمكن أن تعيش هذه المخلوقات إلى نحو 90 يوما، حيث تلتهمها الطيور المحلية بشكل سريع كما حدث في البركة الضحلة المكتشفة.

وعادة ما يتزاوج ثلاثي العيون هذا عن طريق التكاثر بين الإناث والذكور، ولكن في أوقات الندرة، يكون لديها وسائل أخرى؛ حيث تتمتع هذه القشريات بميزة فريدة جدا، فهي خنثى أيضا عند الندرة، مما يعني أن لديها أعضاء جنسية من الذكور والإناث على حد سواء، وتستطيع القيام بالتوالد العذري، مما يعني أن الإناث يمكن أن تنتج نسلًا من بيض غير مخصب.

المصدر: العربية 



2021-10-17 || 08:07






مختارات


جدول توزيع المياه في نابلس

أسعار صرف العملات

القدس المفتوحة: طرح مساقي الإعلام الرياضي والأمن الرقمي

وزارة النقل توضح حقيقة "رفع" سعر تذكرة الجسر

قلقيلية: ضبط مركبة لقيامها بالتفحيط

انخفاض ملموس وفرصة ضعيفة لأمطار خفيفة

وين أروح بنابلس؟

2021 12

تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة وتسقط الأمطار في المساء. وتتراوح درجة الحرارة في نابلس بين 14 نهاراً و9 ليلاً.

9/14

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.15 4.44 3.56