شريط الأخبار
"أوتشا": لم يبق شيء لتوزيعه في القطاع اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية اعتقال عمال من القطاع في بلدة برطعة بلدية نابلس: جدول توزيع المياه أسعار صرف العملات الطقس: أجواء حارة نسبياً كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع تعديل على ساعات عمل الجسر متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟
  1. "أوتشا": لم يبق شيء لتوزيعه في القطاع
  2. اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية
  3. اعتقال عمال من القطاع في بلدة برطعة
  4. بلدية نابلس: جدول توزيع المياه
  5. أسعار صرف العملات
  6. الطقس: أجواء حارة نسبياً
  7. كيربي: لن نستخدم رصيف غزة لأهداف عسكرية
  8. الصحة العالمية لم تتلق أي إمدادات طبية بالقطاع منذ 10 أيام
  9. مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  10. ارتقاء خمايسة في قصف منزل بمخيم جنين
  11. إصابة شاب خلال اقتحام قرية عوريف
  12. تقرير: قطر طردت قادة الحركة لفترة وجيزة وأعادتهم
  13. وصول أول سفينة محملة بالمساعدات للميناء العائم
  14. سانشيز سيعلن موعد اعتراف بلاده بفلسطين
  15. قنوات إسرائيلية: الحركة أعادت بناء قدراتها ورصدت نقطة ضعف الجيش
  16. برلين تحذر: لا يمكن كسب الحرب ضد الحركة بالوسائل العسكرية فقط
  17. اقتحام الحرم الإبراهيمي ومنع إقامة صلاة المغرب
  18. "الأغذية العالمي": التصعيد في رفح يهدد بوقف العمليات الإنسانية بالقطاع
  19. تعديل على ساعات عمل الجسر
  20. متى يصبح تناول الطعام الحار ضاراً.. ومتى يكون مفيداً؟

استرداد أموال من غير مستحقيها من "صندوق وقفة عز"

وزارة العمل تؤكد استردادها لأموال كانت مصروفة لأشخاص لا يستحقون المساعدة من صندوق وقفة عز خلال جائحة كورونا.


أعلنت وزارة العمل، أنه نتيجة لأعمال التقييم والمتابعة التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع ديوان الرقابة، فقد أظهرت المراجعات وقوع أخطاء لا تزيد عن 3% ممن ثبت تقديمهم بيانات خاطئة أدت إلى حصولهم على مساعدات دون وجه حق خلال جائحة كورونا ، حيث قامت الوزارة بتقديم كشوفات بأسمائهم إلى الوزارات والمؤسسات المعنية، وتم استرداد الأموال المصروفة لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من تقدم ببيانات غير صحيحة.

وأشارت الوزارة، أنها ما زالت تتابع بقية الحالات وفق توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية. 

البيان كاملاً...

"وقالت الوزارة، في بيان، الأحد 10.10.2021، إنها نفذت خلال الجائحة بالتعاون مع شركائها، مساعدات طارئة لما يقارب من 105 آلاف متضرر من الجائحة، منهم ما يقارب الـ 40 ألف من صندوق مساعدة العمال المتضررين من جائحة كورونا (وقفة عز)، و65 ألف مستفيد من مشروع البنك الدولي.

وأضافت أنها قامت بتوزيع المساعدات على المستفيدين من برنامج صندوق مساعدة العمال مستندة بشكل أساسي على البيانات التي قدمها المستفيدون أنفسهم، لظروف الجائحة والإغلاق التي حالت دون التمكن من فحص جميع بيانات المستفيدين، مستندة بذلك إلى تعهد المتقدمين بتحمل المسؤولية القانونية في حال تقديمهم معلومات خاطئة.

وتابعت: "انسجاما مع مبادئ النزاهة والشفافية، عملت الوزارة بالتعاون مع ديوان الرقابة المالية والإدارية على إجراء المراجعات والمقارنات لجميع الإجراءات التي تمت خلال عمليات الصرف للمستفيدين، بما فيها مراجعة البيانات المقدمة من قبل المستفيدين، ونتيجة لأعمال التقييم والمتابعة التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع ديوان الرقابة، فقد أظهرت المراجعات وقوع أخطاء لا تزيد عن 3% ممن ثبت تقديمهم بيانات خاطئة أدت إلى حصولهم على مساعدات دون وجه حق، حيث قامت الوزارة بتقديم كشوفات بأسمائهم إلى الوزارات والمؤسسات المعنية، وتم استرداد الأموال المصروفة لهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من تقدم ببيانات غير صحيحة".

وشكرت وزارة العمل كافة المؤسسات العامة والخاصة التي تعاونت معها في سبيل استرداد الأموال التي صرفت للمستفيدين بغير وجه حق، مشيرة إلى أنها ما زالت تتابع بقية الحالات وفق توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وجاء في بيان الوزارة إن ديوان الرقابة المالية والإدارية أكد المسؤولية التشاركية بين الأطراف، مثمنا الجهود المبذولة من قبل وزارة العمل التي لا تتحمل مسؤولية الأخطاء الواردة في تقريره، حيث إن الوزارة استندت في صرف المساعدات على بيانات المتقدمين للاستفادة من برامج المساعدات، وأن مسؤولية البيانات غير الصحيحة تقع على عاتق المستفيدين أنفسهم. ولاحقا قامت الوزارة بإنجاز مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا بصرف المساعدات لـ65 ألف مستفيد بتمويل من البنك الدولي، مستفيدة بذلك من جميع الملاحظات الواردة على برنامج مساعدة العمال، ولم يحصل أية ملاحظات أو تجاوزات تذكر". 


 
المصدر: أجيال 



2021-10-10 || 18:57






مختارات


تشكيل لجنة لتعديل قانون محاكم الهيئات المحلية

بهاء مسودة يتوج بلقب بطولة فلسطين للشطرنج

القبض على 36 مطلوباً في جنين

ضبط شاحنة محملة بدجاج فاسد في طولكرم

الحلو يجتمع مع ضباط المديرية العامة للشرطة

كشف ملابسات قضية شتم وتشهير في قلقيلية

القبض على 60 مطلوباً في طولكرم

إدارة سجن عسقلان تماطل في علاج أبو حميد

مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون في يانون

الأسير أبو عرام يشرع بإضراب إسنادي

بلدية قلقيلية.. دورات لغة تركية مجانية

6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

إرجاء وجبتي طعام في السجون

أسعار الخضار والفواكه في طولكرم

دورة تدريبية في شفرات برايل العربي

وين أروح بنابلس؟

2024 05

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتتراوح في نابلس بين 30 نهاراً و20 ليلاً.

30/ 20

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.72 5.25 4.03