1. الحساسية تجاه الطقس.. هكذا يمكنك مقاومتها
  2. مكافحة الفساد تطلق إستراتيجيتها الأولى 2021-2023
  3. دعوة لمراجعة عيادة بيت دجن
  4. الأوقاف: موضوع خطبة الجمعة
  5. جنين: كشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي
  6. محمد بكري يقاطع حفل تكريمه بمهرجان الجونة
  7. الأسماء المعتمدة في وزارة العدل لكشف التزوير وغيرها
  8. الصحة: بيان هام لعمال الداخل بخصوص التطعيم
  9. هيئة الأسرى: معتقلو حوارة يعانون أوضاعا قاسية
  10. الأردن يحظر تحضير وكالات دورية لبيع الأراضي بالضفة والقدس
  11. الشخرة: مراكز التطعيم ستعمل الجمعة والسبت
  12. الدفاع المدني: 311 مهمة إطفاء وإنقاذ بأسبوع
  13. أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
  14. أسعار الخضار والفواكه في نابلس
  15. اعتقال ثلاثة مواطنين من قلقيلية
  16. لا تستهن بكورونا فهو أخطر مما تظن!
  17. أسعار الذهب والفضة
  18. قطع الكهرباء في قلقيلية السبت
  19. قلقيلية: 5 إصابات جديدة بكورونا
  20. البرلمان الأوروبي: 55 مليون دولار للأونروا

تجارة نابلس: جولة في منشآت دير شرف الصناعية

مجلس ادارة الغرفة يطّلع على أوضاع المنشآت الاقتصادية والصناعية في منطقة دير شرف.


قام وفد من غرفة تجارة وصناعة نابلس ممثلا برئيس مجلس إدارة الغرفة عمر هاشم والأعضاء طايل الحواري ومجدي البزرة وبشير حنني وإياد الكردي ومعتز المصري ورائد الزلموط، ظهر الاثنين 29.09.2021، بجولة ميدانية إلى منطقة دير شرف الصناعية.

وشملت الزيارة شركات البشير للتصنيع والتوزيع والتصدير (طحينة الهلال)، واللقاء مع رئيس مجلس إدارتها ابراهيم البشير وبعض مدراء الشركة، وشركة أثمار للصناعات البلاستيكية ولقاء مديرها العام جمال دراغمة، وشركة التل الأخضر للحوم والأسماك والتجارة العامة ولقاء نائب المدير العام سامر شناعة، وشركة أوراستل للأثاث المكتبي ولقاء مديرها العام محمود الترابي.

وأكد رئيس الغرفة أن الزيارة جاءت للتأكيد على التواصل مع أعضاء الهيئة العامة في هذه المنطقة الصناعية الهامة، وعلى أن الغرفة ستبقى الجهة الراعية للقطاع الخاص ومتابعة قضاياه في محافظة نابلس، والتأكيد على الاهتمام بالصناعة والتجارة وبحث إمكانيات النهوض بها للارتقاء بالاقتصاد الوطني والحصول على صورة أشمل عن واقع وتطلعات التجارة والصناعة في تلك المنشآت للبناء عليها ووضعها على أولويات العمل المستقبلي في سياسات وتوجهات مجلس إدارة الغرفة.

تعزيز الثقة بالمنتج الوطني

وتطرق عمر هاشم إلى أهداف الزيارة ومنها بحث معيقات العمل الاقتصادي، والوقوف على طبيعة الحركة الاقتصادية والتجارية والصناعية في تلك المنشآت، ومتابعة وتعزيز الثقة بالمنتج الوطني المتميز وترويجه، والاطلاع على حصة الشركة في السوق المحلية وعنصر المنافسة في الأسواق، ومواكبة التطور في احتياجات السوق، والتطوير الحاصل على الإنتاج وجودة المنتجات التجارية والصناعية، ومتابعة الغرفة للمشاكل التي يطرحها أصحاب الشركات التي تتم زيارتها.

وأكد على أن الغرفة تتابع مع الجهات الرسمية مطالب المنطقة الصناعية في دير شرف منذ سنوات وحتى الآن سعيا وراء إيجاد أفضل السبل للبيئة الاستثمارية فيها.

استثمار القطاع الخاص في محافظة نابلس

وعبر أعضاء مجلس إدارة الغرفة عن فخرهم بهذه المنشآت الاقتصادية التي تسجل نجاحات على صعيد الوطن من خلال منتجات وخدمات ذات جودة وطواقم مهنية متميزة، داعين إلى مزيد من النجاحات على صعيد استثمارات القطاع الخاص في محافظة نابلس ومن خارجها خاصة في هذه المنطقة الصناعية الهامة.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة البشير إبراهيم البشير ومدراء الشركة في سياق حديثهم إلى أن حالة التطور التي تشهدها الشركة منذ تأسيسها على صعيد البنية التحتية والحصول على شهادات الجودة والإنتاج المتميز والتشغيل والتوظيف وإيجاد فرص عمل جديدة هي دعم للاقتصاد الفلسطيني في محافظة نابلس، علاوة على الوصول إلى الاسواق المحلية والعربية.

وعبر مدير عام شركة إثمار جمال دراغمة عن سعادته بلقاء مجلس إدارة الغرفة واطلعهم على خطوط إنتاج الشركة، ومختلف السلع البلاستيكية التي تنتجها الشركة، وأسواقها المحلية والخارجية، وتطور عمل الشركة في الفترة الحالية والمستقبلية.

واطلع نائب مدير عام شركة التل الأخضر سامر شناعة الحضور على طبيعة عمل الشركة والسلع المتوفرة فيها للمستهلك الفلسطيني وعدد عمالها واحتياجاتها الحالية والمستقبلية.

كما اطلع مدير عام شركة أوراستل محمود الترابي مجلس إدارة الغرفة على طبيعة التطورات بشأن مطالب وأوضاع ومستجدات المنطقة المختلفة من البنى التحتية، والعمل الحثيث مع الغرفة ووزارة الاقتصاد الوطني من أجل تلبيتها.

وأشار أصحاب ومدراء الشركات غلى أن دور الغرفة مركزي في دعم المنشآت الاقتصادية في هذه المنطقة الصناعية منذ بداية تأسيسها، وأثاروا بعض متطلبات البنية التحتية الرئيسية في المنطقة وهي توفر مصدر مياه، وكيفية التخلص من النفايات، وإيجاد المواصلات، وشبكة للصرف الصحي، وضرورة العمل الجاد لتحقيقها.

المصدر: غرفة تجارة وصناعة نابلس


2021-09-20 || 16:03






مختارات


نادي الأسير: لا حلول جدية بشأن الأسرى المضربين

الخارجية: وفاتان لفلسطينيين بكورونا في تركيا

مماطلة في علاج الأسرى المرضى في عسقلان

الشرطة تؤمن سفر الطفلة ألمى لوالدتها في الإمارات

اشتية: منى ومحمد الكرد نموذج للفلسطيني الملتزم بقضيته

إسرائيل: 30 وفاة بكورونا خلال يوم

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

موسم قطف ثمار الجوافة في عزون

وزارة الإعلام تدعو لاحترام خصوصية النشر

هام لمربي النحل.. طرق مكافحة الفارو

وين أروح بنابلس؟

2021 10

يكون الجو خريفياً بارداً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 21 نهاراً و17 ليلاً.

17/24

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.21 4.52 3.74