شريط الأخبار
كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف ظاهرة ذبول أشجار الزيتون جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون" البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى
  1. كورونا عالمياً: 5 ملايين و267 ألف وفاة
  2. القبض على متهم بانتحال شخصية سيدة بنابلس
  3. القبض على مطلوب بقضايا اغتصاب ومعاكسات هاتفية
  4. حرمان الأهالي من زيارة ذويهم في سجن عوفر
  5. مصدر مطلع: رواتب الموظفين لن تصرف كاملة
  6. استمرار تعليق الدوام الوجاهي في جامعة بيرزيت
  7. بيان لرؤساء الجامعات حول أحداث العنف
  8. ظاهرة ذبول أشجار الزيتون
  9. جدول مباريات الأسبوع الـ9 من دوري الاحتراف الجزئي
  10. اكتشاف حفريات لديناصورات تحمل سكاكين على ذيولها
  11. إتلاف أجساماً مشبوهة في نابلس
  12. 7 سنوات والأسيرة جعابيص تتنفس من فمها
  13. كشف ملابسات تهديد مواطن بالقتل في طولكرم
  14. قلقيلية: الحكم 10 سنوات بتهمة الشروع بالقتل
  15. علماء يطرحون فرضية جديدة حول ظهور سلالة "أوميكرون"
  16. البابا: المتوسط يتحول إلى بحر ميت وحضارتنا تغرق
  17. ضبط 40 طن بضائع منتهية الصلاحية الشهر الماضي
  18. إعلان هام لأصحاب الأراضي في جبل صبيح
  19. قلقيلية: القبض على مشتبه بهم بحرق أرض مزروعة
  20. إجبار مجندات في سجن جلبوع على التحرش بالأسرى

قصة نجاح براءة وأختها سجود من قرية كور

بعد انقطاع عن الدراسة لخمس سنوات، براءة جيوسي من كوبر تلتحق بالدراسة الخاصة وهي مطلقة وأم لطفل وتحصد معدل 99.7، من الأوائل على مستوى فلسطين.


براءة محمد زهير جيوسي ابنة قرية كور جنوب طولكرم، تقدمت لامتحان الثانوية العامة دراسة خاصة لعام 2021، وحصدت 99.7 من الأوائل على مستوى الوطن.

تعيش براءة وعائلتها في قرية كور الصغيرة جنوب طولكرم، كانت تدرس في مدرسة كفر صور الثانوية المختلطة في الصف الأول العلمي بمعدل 98، توفي والدها وترك عائلة من ثمان أفراد يواجهون مصاعب الحياة بتفاصيلها، فتركت المدرسة عام 2016 وتزوجت خارج الوطن بوعد لإكمال تعليمها، ولكن لم يكتب لهذا الزواج النجاح ولم يكن موفقاً بتفاصيله، فانفصلت عن زوجها وعادت في العام 2019 تحمل بين يديها طفلاُ لم يكمل السنة من عمره ولم ير من الحياة شيئاً بعد.

احتضنتها والدتها الأرملة المناضلة "أم مؤمن "وأخوتها، ورمموا نفسها بالأمل، وتقاسموا لقمة العيش ليصبح الطفل تاسعهم.

اتضحت الرؤيا، وأدركت براءة ذات المنديل الخمري أنه لا بد من العودة لمقاعد الدراسة وإكمال المسيرة التعليمية، فعادت إلى مدرستها ذكور كفر صور الثانوية، التي لاقت فيها كل الترحيب والدعم، سواء من مدير المدرسة المربي الفاضل جمال حمد أو من الهيئة التدريسية الذين كان لهم الفضل الكبير في إعادة توازنها.

هناك في المدرسة كانت الطالبة سجود اختها التي تصغرها سناً، طالبة في مرحلة الثانوية العامة التي لها الأثر الكبير في مساندة أختها أثناء الدراسة، ومساعدتها في رعاية طفلها.

هذا العام قررت براءة أن تتقدم لامتحان الثانوية العامة معتمدة كل الاعتماد على نفسها، بإصرارها على التفوق، وإرادتها لمواجهة الصعاب والتحديات المادية والاجتماعية، فكانت النتيجة الثلاثاء 03.08.2021، بأن تربعت براءة على عرش أوائل الوطن مجسدة حكاية من أصدق الحكايات بالإرادة التي تتحدى الصعاب.

فحصدت 99.7، بينما حصدت أختها سجود معدل 93.4 في الفرع الأدبي.

فلا ضنك العيش، ولا خيبة الأمل، ولا تحديات الحياة نالت من عزيمة براءة لتكمل المشوار، عين على طفلها وعين على الكتاب فكان النجاح حليفها، لبراءة وأمثالها كل الاحترام والتقدير.

المصدر: مديرية التربية والتعليم - طولكرم


2021-08-04 || 20:47

وين أروح بنابلس؟

2021 12

يكون الجو باردا نسبيا ويتوقع سقوط أمطار متفرقة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، التي تتراوح في نابلس بين 17 نهاراً و11 ليلاً.

11/17

أسعار العملات

الدولار الأمريكي الدينار الأردني اليورو الأوروبي
3.14 4.42 3.56